من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - العيدروس يشيد بجهود وزارة المياه في الحد من الكثير من الأوبئة..

الإثنين, 20-يناير-2020
صعدة برس -
عقد اجتماع موسع، اليوم الاحد، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، للجنة البيئة والسياحة بالمجلس ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي.
كُرس الإجتماع بحضور وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي ورئيس هيئة مياه الريف شهاب الحيدري، وعدد من أعضاء لجان الصحة والزراعة والحقوق والحريات والسلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى، لمناقشة جهود وأنشطة وزارة المياه والبيئة والمؤسسات والهيئات التابعة لها خلال الفترة الماضية، وخطط وبرامج الوزارة للعام 2020م .
وخلال الإجتماع أشاد رئيس مجلس الشورى بجهود وزارة المياه والبيئة الملموسة وأنشطتها الميدانية، التي إمتدت لتشمل مختلف المحافظات بما فيها محافظة الحديدة، ما أسهم في الحد من الكثير من الأوبئة بما في ذلك الكوليرا، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ومنها وزارة الصحة.
وأكد على أهمية جهود الوزارة في الإسهام في تنمية موارد المياه على أساس منهجية الإدارة المتكاملة للموارد المائية، بما يعزز من جهود إصلاح الأوضاع المائية والبيئية خاصةً في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد.. مثمناً دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لجهود الإصحاح البيئي وتوفير المياه النقية للمواطنين.
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الشورى الجندي على أهمية الشراكة والتعاون بين المجلس ووزارة المياه والبيئة لإنجاح خطط وبرامج الوزارة والهيئات التابعة لها والمنبثقة عن المحاور الرئيسية ذات العلاقة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
فيما إستعرض وزير المياه والبيئة الجهود التي تبذلها الوزارة لمواكبة إحتياجات المواطنين من المشاريع والتدخلات المائية.
وتطرق إلى التعاون القائم بين الوزارة والمنظمات الدولية العاملة في مجال المياه، وعلى وجه الخصوص منظمة اليونيسف باعتبارها الشريك الفاعل لقطاع المياه والبيئة في اليمن .
كما تطرق إلى أبرز المشاريع التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية.. لافتاً إلى أنه يجري حالياً التركيز على تنفيذ المشاريع المستدامة في مجال المياه والإصحاح البيئي.
وأكد المهندس الوزير أن وزارة المياه والبيئة وقفت وبكل مسئولية أمام واجباتها تجاه المواطنين في مختلف المحافظات بالرغم من العراقيل والمعوقات الناجمة عن العدوان جراء إستهدافه المتعمد للبنى التحتية ومحطات وآبار مياه الشرب لزيادة معاناة أبناء الشعب اليمني.
ولفت إلى قيام وزارة المياه والبيئة بأعمال الصيانة لشبكة الصرف الصحي في منطقة السائلة بصنعاء القديمة، نظراً لتهالك أنابيب الصرف الصحي لتلك الشبكة.
بدوره نوه وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى بجهود مجلس الشورى في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء الخدمي الحكومي، والذي يأتي في إطار تكامل جهود سلطات الدولة في مواجهة الحصار والعدوان.. مشيدا بجهود وزارة المياه والبيئة والسلطات التنفيذية بالمحافظات لتوفير المياه النقية والحفاظ على البيئة.
من جانبه أكد رئيس لجنة البيئة والسياحة بمجلس الشورى خالد محمود، على أهمية تحقيق وزارة المياه والبيئة لأهدافها من خلال الصلاحيات الممنوحة لها في التشريعات بما يسهم في تطوير خدمات المياه والصرف الصحي في الريف والحضر .
كما ناقش الاجتماع توجهات الوزارة لإنشاء محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأمانة العاصمة، والمعالجات التي تمت بهذا الخصوص بناءاً على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بإنشاء محطة جديدة للصرف الصحي لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.. معتبرا ذلك سيسهم في تحقيق نقلة نوعية في الجانب البيئي.
واستمع الإجتماع إلى توضيح من وزير المياه والبيئة حول الإجراءات التي تمت بهذا الشأن، حيث أكد على أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة في سبيل توفير قطعة أرض لتنفيذ المشروع الذي سيُنفذ بطرق علمية حديثة وصحية وبيئية إقتصادية، تتضمن إنتاج السماد العضوي.
وقد أثرى الاجتماع من قبل الحاضرين من أعضاء مجلس الشورى بالملاحظات والمداخلات أكدت على ضرورة الإهتمام بقضايا المياه والبيئة سيما في هذه الأوضاع الإستثنائية، وأهمية تكامل جهود الجهات ذات العلاقة لإنجاح خطط وبرامج وزارة المياه والهيئات التابعة لها ليكون عام 2020م عام البيئة والإصحاح البيئي.
وخلص الإجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة من لجنة البيئة والسياحة بمجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس بالإضافة إلى عدد من ممثلي وزارة المياه والبيئة والهيئات التابعة لها، لإعداد تقرير مجلس الشورى بخصوص الوضع المائي والبيئي مشفوعاً بالمقترحات والرؤى اللازمة بما يسهم في تجاوز التحديات والصعوبات

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس
اربع سنوات من العدوان على اليمن..يقابله اربع سنوات من الصمود الاسطوري
صعدة برس
شاهد..أحصائية "1200" يوم من العدوان السعودي الامريكي على اليمن
صعدة برس
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)