من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تظاهر الالاف من انصار الحوثي في مدينة صعدة , وقال بيان صادر عن مكتب عبدالملك الحوثي ان المسيرة شارك فيها عدد من الوفود المشاركة في اللقاء التشاوري العام لمناقشة المرحلة السياسية الراهنة.

السبت, 12-مايو-2012
صعدة برس -
تظاهر الالاف من انصار الحوثي في مدينة صعدة , وقال بيان صادر عن مكتب عبدالملك الحوثي ان المسيرة شارك فيها عدد من الوفود المشاركة في اللقاء التشاوري العام لمناقشة المرحلة السياسية الراهنة.

واشار البيان ان وفود من مختلف المحافظات يشاركون في "اللقاء التشاوري العام" لمناقشة الوضع السياسي الراهن وتدارس المعوقات التي تقف في وجه الثورة والخروج بمواقف وطنية موحدة.

وقال البيان الصادر عن المسيرة ان ما يحصل حاليا هو تقاسم الحصص بين طرفي النظام السابق وتهميش الشعب وإحتقاره والصعود من على أكتاف شهداء الشعب وجرحاه للوصول إلى مناصب فخرية ورمزية حسب تعبير البيان .

واعتبر البيان حصول الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الاحمر الذي اتهمه البيان بـ"الإجرام" من الحكومة الحالية على عشرين ألف جندي , بانها امتداد للمحاصصة واقتسام السلطة .
واتهم البيان اللواء علي محسن بارتكاب "أبشع الجرائم في الشمال والجنوب, متهما الحكومة بتبديد الاموال .
وقال البيان "إن من أخطر ما نتج عن هذه المبادرة الخليجية وصناعها أنها جاءت لتقف بشكل واضح ضد الشعب اليمني وضد ثورته ومصالحه وأبقت على الفاسدين وحافظت عليهم بل ومنحتهم الشرعية والحصانة، وقسمت الأموال والمناصب عليهم واستغفلت الشعب اليمني بأسره ".
واضاف ان المبادرة شرعنت التدخل الخارجي في اليمن .
هذا وكشفت مصادر موثوقة تابعة للتيار الحوثي عن استكمال فريق من المحامين والقانونيين لملف يتضمن ما وصفته المصادر "جرائم الحرب والابادة" التي قام بها اللواء علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع بحق أبناء صعدة وأبناء القوات المسلحة، خلال السنوات الماضية في حروبه الست ضد أبناء صعدة.

وأوضحت المصادر أن ملف الدعوى ضد علي محسن سيقدم إلى القضاء المحلي والدولي خلال الأيام القليلة القادمة.. مشيرة إلى ان الملف يتضمن صوراً ووثائق وتوجيهات وأوامر من علي محسن لتنفيذ "حرب إبادة في محافظة صعدة".. مبينة ان كافة الدلائل والوثائق التي تم الحصول عليها تثبت ضلوع علي محسن بشكل مباشر في تنفيذ تلك الجرائم الشنعاء بحق الأبرياء والآمنين وتدينه كمجرم حرب.

من جهته قال ممثل الحوثيين فيما تسمى "اللجنة التنظيمية لقوى الثورة" علي العماد لـ"الجمهور": "ان ملف علي محسن فيما ارتكب من جرائم بحق أبناء صعدة لا يزال مفتوحاً".. منوهاً بأن الحديث ليس عن علي محسن لشخصه، وانما عن نظام حكم بشكل عام وعلي محسن أحد أركانه.

وحول المطالبة بتكريم علي محسن، كما ورد في البنود التي طرحتها مؤخراً "تنظيمية قوى الثورة" كشروط لقبولهم بالحوار مع الحكومة، قال العماد: "هذه الفقرة لا تعنينا ولا تمثل اللجنة وانما تم اضافتها من قبل أفراد في اللجنة التنظيمية ينتمون إلى حزب الإصلاح".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)