من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه والبيئة يبحث مع اليونيسف التعاون المشترك..

الأربعاء, 19-فبراير-2020
صعدة برس -
بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للمدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” سعد حوري العلاقات القائمة بين الوزارة والمنظمة وسبل تطويرها.
وتطرق اللقاء إلى المواضيع المتصلة بالدور التنموي والخدمي الذي تتحمله الوزارة والجهود التي بذلتها لمواجهة وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان على هذا القطاع، والتأكيد بهذا الخصوص على ضرورة مساندة الوزارة من قبل المنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونيسف بما يمكنها من الانتقال بأنشطتها من مرحلة الطوارئ إلى مرحلة تنفيذ المشاريع المستدامة بحسب ما تضمنته خطة العام ٢٠٢٠م.
كما تطرق اللقاء إلى الركائز والدعائم الأساسية الصلبة التي تكفل ديمومة العمل التنموي والخدمي للوزارة والتي من أهمها ربط كافة أعمال التدخلات في مجال المياه والإصحاح البيئي بالوزارة كجهة سيادية وباعتبارها المسؤول الأول عن قطاع المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.
ونوه وزير المياه والبيئة بمستوى العلاقات والتعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف التي تصدرت المشهد الإنساني في وقوفها إلى جانب اليمن منذ بدء العدوان في الوقت الذي عزفت غالبية المنظمات عن دورها.
وطالب في الوقت ذاته بضرورة استمرار اليونيسف في تعاملها مع شركائها بنفس نهجها الإنساني المعهود وأن تظل بمنأى عن التدخلات السياسية التي من شأنها التأثير سلبا على مسار ومستوى الخدمات المرتبطة بالمواطنين.
وأشار المهندس الوزير إلى أن الوزارة مقبلة على مرحلة مهمة من العمل الاستراتيجي الهادف إلى النهوض بقطاع المياه والصرف الصحي بحسب ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة لتحقيق الاستقرار المائي المنشود.
وأكد أن الوزارة لن تألوا جهدا في إطلاق مشروعها الوطني الوارد ضمن الرؤية الوطنية ليرى النور خلال العام الحالي بفضل دعم المجلس السياسي الأعلى وما تمتلكه من قدرات بشرية وتضافر الجهود من قبل الشركاء والداعمين.
ولفت إلى حرص الوزارة على تذليل الصعوبات التي تعترض سير عمل منظمة اليونيسف.. مشيدا بجهود المبعوث الخاص للمدير التنفيذي للمنظمة وحرصه على تعميق الشراكة بين الجانبين.
من جانبه أشاد المبعوث الخاص للمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف بالجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة بالشراكة مع اليونيسف.
وأكد حوري حرص المنظمة على القيام بدورها الإنساني على أكمل وجه بما يحقق تكامل الشراكة مع وزارة المياه للارتقاء بهذا القطاع ليؤدي دوره الخدمي تجاه المواطنين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)