من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - على الرغم مما يشهده اليمن من اضطرابات أمنية وقلاقل متصاعدة وبالغة الخطورة تحد من هكذا تدفق ، قالت وزارة الداخلية اليمنية أنها رصدت تدفق نحو 4723 شخصا من دول مجلس التعاون الخليجي بغرض الزيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أي يومي الخميس والجمعة.

الأحد, 06-مايو-2012
صعدة برس -
على الرغم مما يشهده اليمن من اضطرابات أمنية وقلاقل متصاعدة وبالغة الخطورة تحد من هكذا تدفق ، قالت وزارة الداخلية اليمنية أنها رصدت تدفق نحو 4723 شخصا من دول مجلس التعاون الخليجي بغرض الزيارة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أي يومي الخميس والجمعة.

وأوضحت إحصائية نشرتها وزارة الداخلية على موقعها السبت صادرة عن مصلحة الهجرة والجوازات بان عدد الزوار الخليجين الذين وصلوا أمس الأول الخميس قد بلغ 2532 زائر فيما بلغ عدد الذين وصلوا أمس الجمعة 2191 زائر.

وأشارت الإحصائية إلى إن 4303 زائر خليجي دخلوا إلى اليمن عبر منفذ الطوال الحدودي بمحافظة حجه فيما استخدم منفذ شحن البري بمحافظة المهره 420 زائر.

وبحسب مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية فان الفترة نفسها شهدت وصول 1941 مواطن يمني إلى البلاد عبر المنفذين المذكورين.

إحصائية الداخلية ، جاءت مؤكدة لتقرير استخباراتي كانت قد انفردت "الوطن" بنشر بعضا مما جاء فيه في الرابع من ابريل الماضي ، حيث كشف عن مئات المقاتلين من دول خليجية توافدوا إلى اليمن منذ نهاية مارس والتحقوا بصفوف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ، بعد إعلان النفير والتعبئة في حشد المقاتلين إلى اليمن أطلقه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة السعودي سعيد الشهري الملقب بـ"ابو سفيان" في تسجيل صوتي تضليلي تحريضي قبل ذلك بأسبوع.

وأكد التقرير ، تتبع حلقات منظمة وموزعه في بلدان خليجية تعمل على التحريض والاستقطاب لشباب مغرر بهم ، وكل ما يتصل بمهمة الإيفاد حتى مغادرتهم بلدانهم ووصولهم إلى اليمن ، فيما تتكفل أخرى في اليمن استقبالهم من لحظة الوصول وحتى ألحقاهم بمعسكرات لتنظيم القاعدة.

وبحسب التقرير فان عملية الإيفاد -المرصودة مؤخرا للمقاتلين- تمت في اغلبها بطرق شرعية لكون المستقطبين غير مسجلين خطر لدى سلطات بلدانهم ، والقليل عبر التهريب البري، مشيرا إلى أن"الذين تم رصدهم خرجوا في معظمهم من بلدانهم بتأشيرات قانونية ، ودخلوا اليمن كذلك بمسمى سياحة وزيارة على الرغم من أن الأوضاع الأمنية المضطربة وبالغة الخطورة تحد من هكذا تدفق".

وكشف التقرير ، بأنه "خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس فقط والمتعاظم فيه الانفلات والاضطرابات والتقطعات والقتل والخطف ونشاط القاعدة وتوسعها وعملياتها في البلاد، رصدت أجهزة الأمن توافد 5571 شخصا من جنسيات خليجية اغلبها سعودية عبر المنفذين الحدوديين بمحافظة حجة والمهرة-منفذ الطوال ومنفذ شحن-وتحت مسمى زيارة وسياحة، وهو ما دفع السلطات لتحريات كشفت حلقات منظمة من التعبئة والتجنيد تنتهي بالالتحاق بركب جماعة تنظيم القاعدة في اليمن".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)