من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - حذرت جامعة الدول العربية من تدهور الوضع الإنساني في اليمن ، بسبب انعدام الامن الغذائي والذي تضاعف خلال العامين الماضيين وخصوصا خلال الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد خلال العام الماضي ..

الأحد, 06-مايو-2012
صعدة برس -
حذرت جامعة الدول العربية من تدهور الوضع الإنساني في اليمن ، بسبب انعدام الامن الغذائي والذي تضاعف خلال العامين الماضيين وخصوصا خلال الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد خلال العام الماضي ، حيث يعانى نحو 5 ملايين نسمة " أي ربع سكان اليمن " من انعدام الامن الغذائي ، مما كان له الاثر البالغ على تردى الأوضاع في مجالات الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية.


وقالت الامين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية الدكتورة سيما بحوث في المؤتمر الإنساني الثاني "التواصل والتعاون من اجل الاغاثة والتنمية في اليمن" بمقر الجامعة العربية اليوم الاحد :"إن الوضع الانسانى المتردى والمتأزم فى اليمن بمختلف محافظاته واقاليمه يتسم بالاستمرارية نتيجة الظروف الامنية الصعبة ، وما

تواجهه مجتمعاته المحلية من آثار النزاع المسلح الذى تسبب فى تدمير البنية التحتية من رعاية صحية ومياه وتعليم ، بالاضافة إلى اتلاف وهدم الكثير من الابار ، حيث يتعثر معه الانتاج الزراعى بشدة لتوالى عمليات النزوح".



واشارت في كلمة الجامعة في المؤتمر الذي عقد بمشاركة عدد من المنظمات الانسانية الرائدة من الدول العربية والدول المانحة والمنظمات الامم المتحدة والدولية ومنظمات المجتمع المدنى العاملة فى المجال الانسانى فى اليمن لمناقشة الاوضاع الانسانية والتحديات التى تواجهها ، الى تزايد سوء الوضع الانسانى جراء الانتشار واسع النطاق للامراض والاوبئئة خاصة " الحصبة " والذى يعد من الاوبئة شديدة العدوى والتى قد تصبح القاتل الرئيسى للاطفال فى اليمن .



وحذرت من ان يتسبب هذا المرض فى اصابة اكثر من 30 الف اصابة وخمسة الاف حالة وفاة سنويا ، فى حال اذا ما تم اهماله .



كما أشارت الدكتورة سيما بحوث إلى خطر العجز المالي لتمويل عمليات الاغاثة في اليمن ، وقالت ان المنظمات الانسانية تحتاج إلى مبلغ 477 مليون دولار لعام 2012 ، لم تتلق منها سوى 20 في المائة ، ما يعنى حدوث عجز بنحو 360 مليون دولار.



وشددت بحوث على اهمية مواصلة التعاون بين المنظمات الإنسانية الإقليمية الدولية الحكومية وغير الحكومية ووكالات الامم المتحدة المتخصصة والشركاء الدوليين بما يعزز الشراكة العالمية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا المؤتمر ، ويسهم في التخفيف من حدة الموقف الإنساني المتفاقم في اليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)