من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة لمناقشة جهود مكافحة الكوليرا..

الجمعة, 13-مارس-2020
صعدة برس-متابعات -
ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، عددا من التقارير المرفوعة من غرفة عمليات طوارئ الوزارة بشأن استجابة المياه والإصحاح البيئي لمكافحة وباء الكوليرا.
وتطرق الاجتماع الذي ضم عدد من خبراء المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف إلى الأنشطة والتدخلات المنجزة في مجال مكافحة الوباء على مستوى المحافظات مع استعراض شامل للوضع الوبائي على المستوى الوطني خلال الفترة من ٢٦ فبراير حتى ٣ مارس الجاري.
واستعرض الاجتماع، جهود الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها لتحقيق الاستجابة للتدخلات المطلوب تنفيذها بحسب ما تم إقراره في الاجتماعات السابقة ونسبة التدخلات المنفذة ميدانيا في مجال المياه والإصحاح البيئي.
واطلع الاجتماع على التقارير المرفوعة من قبل وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عن سير عمل فرق الاستجابة السريعة المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية متضمن إجمالي عدد الحالات المستهدفة خلال الفترة المحددة وكذا إجمالي المنازل المستهدفة، وعدد الحالات المؤكد إصابتها التي تم استهدافها وفقا للمعايير الجديدة وأولويات الاستهداف.
وناقش الاجتماع التقارير المرفوعة من هيئة الموارد المائية بشأن مراقبة جودة المياه للمنشآت المائية الخاصة والإجراءات المتخذة بحق المنشآت غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية لجودة المياه، وكذا الأنشطة المنجزة في مجال كلورة مياه الآبار التي تباع للمواطنين عبر الوايتات.
وعلى صعيد التحضيرات الجارية بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، استمع الاجتماع إلى تحضيرات الجهات المعنية التابعة للوزارة ممثلة بهيئة مشاريع مياه الريف ووحدة الطوارئ وجوانب التنسيق مع منظمة اليونيسف بهذا الخصوص.
وكلف الاجتماع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الرفع بكافة المتطلبات الوقائية لتعزيز الجهود الوطنية لمواجهة الفيروس.
وخلال الاجتماع تطرق وزير المياه والبيئة إلى الجهود الوطنية الجارية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والنتائج والقرارات الصادرة عن الاجتماع الأخير للجنة العليا لمكافحة الأوبئة بهذا الشأن.
ووجه المهندس الوزير، هيئة الموارد المائية بتعزيز جهود الرقابة الميدانية على المنشآت المائية الخاصة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير بحق المخالفين للمعايير والاشتراطات الصحية لضمان حصول المواطنين على المياه النقية المطابقة للمواصفات القياسية لجودة المياه .
وأشار إلى أن مكافحة الأمراض والأوبئة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار تتطلب تضافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الاستجابة السريعة والفاعلة لمواجهة الأوبئة.
حضر الاجتماع رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وأعضاء غرفة عمليات الطوارئ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)