من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت صحيفة الجمهورية الحكومية في اليمن بان الضباط والأفراد الثوار الاحرار باللواء السادس طيران نجحوا في الإطاحة بقائدهم العميد طيار محمد عبدالعزيز العنسي بعد تنفيذهم انتفاضة احتجاجية للمطالبة بإقالته وقيامهم برفع مذكّرة جماعية إلى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء ركن طيار راشد الجند..

الأربعاء, 09-مايو-2012
صعدة برس -
قالت صحيفة الجمهورية الحكومية في اليمن بان الضباط والأفراد الثوار الاحرار باللواء السادس طيران نجحوا في الإطاحة بقائدهم العميد طيار محمد عبدالعزيز العنسي بعد تنفيذهم انتفاضة احتجاجية للمطالبة بإقالته وقيامهم برفع مذكّرة جماعية إلى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء ركن طيار راشد الجند..

ونقلت الصحيفة في صدر صفحتها الأولى يوم الثلاثاء عن العميد ركن عبدالغني بن عوذل, والذي وصفته بـ المتحدث باسم أحرار القوات الجوية قوله: إن اللواء السادس طيران كان يعاني ضعف الجاهزية القتالية وكذلك استشراء الفساد من قبل القيادة السابقة, وإن أحرار اللواء السادس طيران انتفضوا وتقدّموا بمذكّرة إلى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وقد استجاب لذلك فوراً.

وبحسب الصحيفة الحكومية فإن أفراد وضباط القوات الجوية كانوا يعيشون في جحيم في ظل القائد السابق, مشيرة إلى أن القوات الجوية والدفاع الجوي تحتاج إلى وقت كبير لبنائها بعد أن دمرّها الفساد الذي كان يُمارس فيها من قبل القيادات الغير مملوكة للشعب.

وتؤيد أطراف في حكومة الوفاق الوطني وقادة عسكريين متطرفين منشقين عن الجيش منذ العام الماضي عمليات تمرد وانشقاقات داخل المؤسسة العسكرية والأمنية لتفكيكها واضعافها وإشغالها عن مهامها الأساسية وخلق العداء بين وحدتها وابتزاز رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، الذي اعتبر حالة الانقِسام وحُمَّى الاستِقطابات غير الوطنية في المؤسسة العسكرية والأمنية شجَّعَ عناصِر القاعدة لِمُعاوَدة لملمة فُلولِها وقِيامها بضربات غادِرة وجبانة ضد أبنائنا في القُوات المُسلحة والأمن في أبين وشبوة والبيضاء ومأرب ومناطق أُخرى.

واعتبر في خطاب له قبل أيام " ان الحديث عن سلامة واستقرار وطن ومثل ذلك تحقيق امن الناس وحماية مصالحهم سيظل عديم المعنى بدون جيش وامن وطني موحد وقوي ومؤهل ومحترف وقبل ذلك مسنودا من قيادته غير خايف على حقوقه ".

مضيفا "هذا ما يدفعني لإعادة التأكيد هنا انني وبحكم صلاحياتي المسنودة بالشرعية الشعبية والدستورية والقانونية لن اسمح باستمرار الانقسام في الجيش ولن اقبل بأي مُحاولةٍ مهما كانت لتعطيل مسارِه أو حرفِه عن مهامِه وواجِباته الأساسية .. مؤكداً أنه لا توجد غير قِيادةً واحدة للِجيش وقيادة واحدة للأمن وقائد واحد للجيش والأمن".

وانتقد رئيس الجمهورية قيادات الاعلام الرسمي سوا كان مسموعا او مقروءا والذي وصفة بـ"المنفلت" ، وقال انه "غاب عن ادراك وظيفته الاساسية التي تختلف عن بقية الوسائل الاعلامية الخاصة والحزبيةـ وتتحدد اولا بمعرفة سياسة الدولة والحكومة وتبني اعلاما ونشر يساعد على ترسيخ قيم الوحدة الوطنية والاجتماعية ، مؤكدا انه لن نسمح بتكرار هذه الاخطاء مستقبلا".

الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)