من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أبدى الشيخ مشاري راشد العفاسي، قارئ القرآن المعروف، دهشته من وصف الدكتور يوسف القرضاوي إخوانه المسلمين المخالفين له بوصف "قوم لوط"، معتبرًا أنه وصف قبيح، وأن مكانته لا تتيح له التعريض بالمسلمين.

الأربعاء, 09-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
أبدى الشيخ مشاري راشد العفاسي، قارئ القرآن المعروف، دهشته من وصف الدكتور يوسف القرضاوي إخوانه المسلمين المخالفين له بوصف "قوم لوط"، معتبرًا أنه وصف قبيح، وأن مكانته لا تتيح له التعريض بالمسلمين.
وقال العفاسي من حسابه على التويتر: "لا نقبل أن يصف د. القرضاوي إخوانه المسلمين المخالفين له بوصف قبيح كهذا في قوله: "على طريقة قوم لوط"!".
وأضاف العفاسي: "ومكانة د. القرضاوي لا تتيح له التعريض بالمسلمين".
يذكر أن موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد نشر للدكتور يوسف القرضاوي تصريحات منسوبة إليه جاء فيها: "هناك آخرون رأوا في دعوة الإخوان قيودًا على ملذاتهم وشهواتهم المحرمة من الخمر والميسر والنساء، وغيرها مما تتيحه لهم الأنظمة الوضعية، فهم لذلك يقاومون هذه الدعوة التي تضيِِّق عليهم ما كان موسعًا لهم، وذلك على طريقة قوم لوط الذين دعاهم إلى الإيمان والطهارة من القذارة، فقالوا: أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون".
وأضاف: "الإعلام المعادي للإخوان حريص على تشويه صورتهم، وتجهيل الناس بحقيقة أمرهم، وإظهارهم في شكل منفر، كأنهم يعوقون التقدم، ويُرجعون الناس القهقرى، ويقفون ضد الحريات، ويجمدون الحياة، ويعادون غير المسلمين، ويريدون أن يعلنوا الحرب على العالم كله".
في السياق ذاته، أعلن مكتب الدكتور يوسف القرضاوي أن ما نشره موقع إخوان أون لاين، وبعض الصحف منسوبًا للقرضاوي بوصفه لمن يعارض الإخوان المسلمين بقوم "لوط"، قد اقتطع من سياقه الزمني والموضوعي ليبدو وكأنه تصريح جديد.
وأوضح مسئولون بالمكتب اليوم في تصريحات لـ"موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" أن المادة المنشورة جزء من كتاب "الإخوان المسلمين.. سبعون عامًا في الدعوة والتربية والجهاد"، الذي أصدره الشيخ عام 1999.
وقال الشيخ عصام تليمة - أحد تلاميذ القرضاوي -: إن أستاذه لم يدل بأي تصريحات مؤخرًا، ولم يكتب شيئًا على موقع الاتحاد، وإنه في زيارة لتونس حاليًا مع وفد الاتحاد، وإن ما نسب إليه جزء من كتابه اقتطع من سياقه

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)