من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - 4 دول خليجية تشهد أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا..

الإثنين, 01-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
سجلت أربع دول خليجية هي الكويت والبحرين وعمان وقطر، أمس، أعلى معدل من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» بما مجموعه 4257 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وكان أكثر من نصف هذه الحالات في قطر، التي سجلت أعلى حصيلة يومية أمس، فيما أعلنت سلطنة عمان بدورها عن أعلى معدل إصابات يومي بـ603 حالات.

من جهتها، سجلت الكويت 11 حالة وفاة أمس إثر إصابتها بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 205 حالات. وأعلنت الصحة الكويتية تسجيل 1008 إصابات جديدة بفيروس (كوفيد – 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 26192 إصابة مؤكدة.

وقال الدكتور عبد الله السند، الناطق الرسمي باسم الوزارة، إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض «مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها». وأوضح السند أن حالات الإصابة الـ1008 السابقة تضمنت 287 حالة لمواطنين كويتيين، وبقية الحالات لوافدين.

كما أعلنت الصحة الكويتية تعافي 883 حالة من المصابين بالفيروس ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 10156 حالة. فيما أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي تعميماً يقضي بقبول حجوزات المواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم الراغبين في العودة إلى البلاد على حسابهم الخاص. وذكرت في بيان أن القرار جاء بناء على توجيهات وزارة الخارجية، لا سيما بعد انتهاء رحلات الإجلاء الجوي للمواطنين من الخارج.

من جانبها، سجلت البحرين 291 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 196 حالة لعمال وافدين، و95 حالة لمخالطين لحالات إصابة سابقة، ليصل إجمالي عدد الحالات التي تتلقى الرعاية والعلاج إلى 4914 حالة قائمة، منها 10 حالات تحت العناية، في حين أن 4904 حالات في وضع مستقر. كما كشفت الصحة تعافي 111 حالة جديدة من الفيروس ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية في مملكة البحرين إلى 5811 حالة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)