من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر عسكرية يمنية لـ"الخليج" إن صنعاء بدأت الترتيب لعملية عسكرية كبيرة لضرب المعاقل الرئيسية لجماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة التي تسيطر على أجزاء من محافظة أبين، سعياً إلى تحرير المدن الخاضعة لسيطرة المسلحين وضمان عودة النازحين.

الأربعاء, 09-مايو-2012
صعدة برس -
قالت مصادر عسكرية يمنية لـ"الخليج" إن صنعاء بدأت الترتيب لعملية عسكرية كبيرة لضرب المعاقل الرئيسية لجماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة التي تسيطر على أجزاء من محافظة أبين، سعياً إلى تحرير المدن الخاضعة لسيطرة المسلحين وضمان عودة النازحين.

وقالت إن وحدات متنوعة من قوات الجيش، بما في ذلك سلاح والقوات البحرية، ستشارك في العملية في إطار تنسيق بين الجيش ورجال القبائل ومقاتلي اللجان الشعبية القبلية التي ستتولى لاحقاً مساندة الجيش في حماية هذه المدن بعد تحريرها وضمان عودة النازحين .

وتعهدت وزارة الدفاع مواصلة الحرب على تنظيم القاعدة والتصدي للإرهابيين القتلة صناع الموت، مشيرة إلى أن “الأعمال الإرهابية الجبانة لن تثني حماة الوطن عن أداء واجباتهم الوطنية المقدسة في التصدي للإرهابيين”، في إشارة إلى الهجمات الأخيرة التي شنها التنظيم الأصولي على مواقع عسكرية في مدينة زنجبار وأدت إلى مقتل 31 جندياً وإصابة آخرين، بالإضافة إلى أسر 28 ضابطاً وجندياً .

وقالت الوزارة في بيان إن “المعركة مع القاعدة” ستستمر حتى يتم استئصال شأفة الإرهاب واجتثاث عناصره مهما كانت التضحيات وأن “قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة قد جددوا العهد على مواصلة عمليات البحث والملاحقة والتصدي للإرهابيين في مختلف المواقع التي يتواجدون فيها” .

من جهته أكد التنظيم الأصولي مقتل 30 جندياً وإصابة العشرات اضافة إلى أسر 28 جنديا في العملية التي اسماها “إن عدتم عدنا”، ولفت في بيان أن العملية جاءت ردا على “تهديدات” المدعو عبد ربه منصور رئيس نظام صنعاء “قبل يومين بشن حرب على المجاهدين وما أعقب ذلك من أنباء ترددت حول إنزال قوات من المارينز الأمريكية في قاعدة العند بمحافظة لقتال أنصار الشريعة في أبين”، ووزع التنظيم مقاطع فيديو توضح تواجد ضباط أمريكيين في اليمن وأقر بمقتل ثمانية مسلحين وإصابة ثلاثة في هذه المواجهات .

وأشار إلى أن مسلحيه غنموا “دبابة بكامل ذخيرتها ومضاد طيران 23 وثلاث شاحنات عسكرية (كراز) وثلاث عربات لنقل الجنود و6 قطع دوشكا ومدفعي هاون بكامل قذائفهما وثلاث قطع بيكا وأربع قواذف صاروخية (آر بي جي) و56 كلاشينكوف، بالإضافة إلى كميات من الذخائر المتنوعة فيما أحرق المجاهدون دبابتين للعدو” .

وكانت انفجارات عنيفة هزت وسط مدينة مودية بمحافظة أبين، وقال مسؤولون محليون إن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة كان يحملها مدني كان يمر بالقرب من أحد الأندية الرياضية ويعتقد أنه كان ينوي زرعها في مكان الانفجار .

"الخليج".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)