من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قادة ألوية العمالقة تهدد التحالف برسالة خطية بالانسحاب من الساحل الغربي(وثيقة)..

الخميس, 25-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
هددت ألوية العمالقة الجنوبية الموالية للتحالف والتي تتخذ من منطقة المخا الواقعة على الساحل الغربي والتابعة لمحافظة تعز مقراً لها، هددت قائد قوات التحالف بالمخا بالانسحاب من مناطق سيطرتها في حال أصر التحالف على إقالة قائدها علي سالم الحسني.

وفي رسالة مكتوبة وموقعة من ألوية العمالقة، تقدم قادة ألوية العمالقة ببلاغ إلى قائد قوات التحالف بالساحل الغربي، العميد مسعود المزروعي والذي يتبع القوات الإماراتية، بخصوص ما وصفوه بالإقالة المفاجئة للشيخ علي سالم الحسني من قيادة ألوية العمالقة.

ووصف قادة الألوية الحسني بالمخلص وأنه شارك بكل قوة منذ توليه منصبه كقائد عام لألوية العمالقة بالساحل الغربي في يونيو العام الماضي.

الجدير بالذكر توفر معلومات أخرى تشير إلى أن استبعاد الحسني جاء على خلفية رغبة التحالف في إعادة أبو زرعة المحرمي إلى موقعه السابق كقائد عام لألوية العمالقة .

وتفيد مصادر عسكرية غياب قائد اللواء الرابع عمالقة عن توقيع البيان وهو اللواء المشارك بوضوح مع الانتقالي، في معارك ابين.

ورجحت المصادر أن تكون عملية اقالة الحسني جزء من ترتيبات التحالف لتسليم جبهة الساحل الغربي الى طارق صالح وتسهيل عملية نقل القوات الجنوبية الى الجنوب ضمن ترتيبات التحالف الرامية بمجملها الى تشكيل توازن للقوی العميلة في الساحة اليمنية بشكل عام.

واضافت المصادر ان الغرض هو تفرد طارق صالح بالقرار في الساحل الغربي، والانتقالي والقوى الجنوبية في الجنوب, وحصر قوات الجيش الوطني التابع للشرعية ب في مأرب ووجود صوري في الشريط الحدودي الشمالي مع إدارة سعودية كاملة للقوة المشكلة من التيار السلفي خصوصا في المستوى القيادې مع بقاء الكل تحت مظلة التحالف .

وكان التحالف قد أصدر قراراً بإقالة الحسني من منصبه وتعيين شخص آخر من الموالين والتابعين لطارق صالح قائد ما يعرف بـ”قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي” والتي رفضت ألوية العمالقة والألوية التهامية الالتزام بالتوجيهات التي أصدرتها قيادة التحالف والتي طالبتهم بتسليم أمر قيادتهم لطارق صالح.

موقد افادت صادر عسكرية في الساحل الغربي بأن قائد مايسمى قوات حراس الجمهورية العميد طارق عفاش المدعوم إماراتيا نجح في إزاحة القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية الشيخ علي سالم الحسني .

وبينت المصادر أن سعي العميد طارق عفاش لذلك بهدف منحه منصب القائد العام للقوات المشتركة في الساحل الغربي والتي تضم الوية المقاومة التهامية والوية العمالقة الجنوبية وقوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق .

ولفتت المصادر بأن طارق عفاش استطاع إقناع قائد قوات التحالف العربي بجبهة الساحل الغربي الإماراتي العميد الركن مسعود المزروعي بإزاحة القائد الحسني من منصبه بهدف تعيين قائد عاما لألوية العمالقة موالي للإمارات ويعمل على تنفيذ رغبتها في منح العميد طارق عفاش منصب القائد العام للقوات المشتركة بالساحل الغربي .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)