من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكدت قيادة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في أمانة العاصمة رفضها لمشروع قانون العدالة الانتقالية، دعت كافة القوى الثورية إلى "التصدي لهذا القانون الجائر"، الذي قالت أنه "يعتبر التفافاً على التضحيات الكبرى لشعبنا اليمني العظيم".

الجمعة, 11-مايو-2012
صعدة برس -
أكدت قيادة التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في أمانة العاصمة رفضها لمشروع قانون العدالة الانتقالية، دعت كافة القوى الثورية إلى "التصدي لهذا القانون الجائر"، الذي قالت أنه "يعتبر التفافاً على التضحيات الكبرى لشعبنا اليمني العظيم".

وأوضحت أن مشروع هذا القانون أغفل الكثير من قضايا الصراعات السياسية التي لا تزال آثارها قائمة حتى اليوم, والتي إن لم يتم معالجتها ستمثل كوابح وعراقيل كبيرة أمام تأسيس الدولة المدنية الحديثة التي تمثل أبرز أهداف الثورة الشبابية الشعبية".

وشددت قيادة الناصري في العاصمة، في بيان أصدرته اليوم وحصل موقع "الأولى" على نسخة منه، على ضرورة أن تشمل "المصالحة الوطنية وتسوية النزاعات وحل كافة القضايا التي حدثت منذ قيام ثورة 26سيتمبر 62م وحتى اللحظة كونها قضايا ذات سياق تاريخي متصل".

وقال البيان: "نرفض هذا القانون بصيغته الحالية التي لا تؤسس للدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة والديمقراطية وسيادة القانون دون اجتزاز وانتقاء, وفي ذات الوقت نرفض آليات إنتاج هذا القانون سواءً كانت تلك الآليات من الحكومة أو مجلس النواب، وذلك لأن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية تنص على أن قانون العدالة الانتقالية من اختصاص مؤتمر الحوار الوطني..".

وقال لـ"الأولى" مصدر ناصري رفيع أن معارضة مشروع هذا القانون تأتي، بشكل رئيسي، على خلفية عدم تضمنه للفترة السابقة لحرب صيف 1994، سيما عملية مقتل الرئيس الأسبق إبراهيم الحمدي، وإعدام القيادات الناصرية عام 1978.



نص البيان:

بيان هام

تابعت قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بأمانة العاصمة ما يجري حالياً في مجلس الوزراء بشأن مناقشة ما يسمى بقانون العدالة الانتقالية الذي يعتريه الكثير من أوجه القصور, سواءً في أهدافه أو مضامينه والفترة المشمولة بهذا القانون .

ونحن إذ نشدد على المصالحة الوطنية وتسوية النزاعات وحل كافة القضايا التي حدثت منذ قيام ثورة 26سيتمبر 62م وحتى اللحظة كونها قضايا ذات سياق تاريخي متصل, إلا أننا نرفض هذا القانون بصيغته الحالية التي لا تؤسس للدولة المدنية الحديثة القائمة على العدل والمساواة والديمقراطية وسيادة القانون دون اجتزاز وانتقاء , وفي ذات الوقت نرفض آليات انتاج هذا القانون سواءً كانت تلك الاليات من الحكومة او مجلس النواب وذلك لأن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية تنص على أن قانون العدالة الانتقالية من اختصاص مؤتمر الحوار الوطني, وكذلك لأن الفترة السابقة عن الفترة المشمولة في مشروع القانون الحالي أغفلت الكثير من قضايا الصراعات السياسية التي لا تزال آثارها قائمة حتى اليوم, والتي إن لم يتم معالجتها ستمثل كوابح وعراقيل كبيرة أمام تأسيس الدولة المدنية الحديثة التي تمثل أبرز أهداف الثورة الشبابية الشعبية .

إننا في هذا السياق نهيب بكافة القوى الثورية التصدي لهذا القانون الجائر والذي يعتبر التفافاً على التضحيات الكبرى لشعبنا اليمني العظيم بكل الوسائل المتاحة.

المجد والخلود للشهداء .. الشفاء للجرحى .. الحرية للمعتقلين.. وإنها لثورة حتى النصر

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ــ فرع أمانة العاصمة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)