من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الجمعة, 11-مايو-2012
 - سهيل الأحمر تحرض على حربٍ سابعةٍ في صعده صعدة برس -

علي ناصر البخيتي

المتابع لقناة سهيل ولوسائل الإعلام والإعلاميين التابعين أو المحسوبين على حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر سيلاحظ الحملة والخطاب التحريضي على الحوثيين .

تابعت أحد التقارير على قناة سهيل – قناة الثروة – عن نازحي الحرب الدائرة في مديريتي عاهم ومستبا بمحافظة حجة بين الحوثيين والإصلاح وكان في التقرير تحريضاً واضحاً لرئيس الجمهورية هادي لخوض حرب سابعة على الحوثيين عبر إظهار صوره على خيام النازحين واستنجادهم به في مشهد تمثيلي سيئ الإخراج .

طبعاً هذا الخطاب ليس جديد , توارى قليلاً خلال فترة الزخم الثوري خصوصاً في الوسائل التابعة لحميد أما التابعة لمحسن فهي على نفس المنهجية من قبل الثورة وحتى الآن , فمحسن صاحب خط ثابت – محلك سر - بحكم أنه عسكري , لكن السياسي الشاب حميد وأثناء غليان الأوضاع هادن الحوثيين , بل وامتدحهم , وفي خطاب له سمعته يقول أن صعده هي أول محافظة تتحرر في اليمن من سلطة صالح , اعترف أن ما قام به الحوثيين حق مشروع لاسترجاع الحقوق التي سلبها نظام صالح لعقود , كان حميد وقتها ثورياً لأنه خارج النظام , ضاقت به الدنيا بما رحبت بسبب بعده عن النظام لبضع سنين , رفع صور جيفارا والحمدي وكان قاب قوسين أو أدنى من رفع صور الخميني , تصالح أو أظهر تصالحه مع الجميع , اعترف في مقابلة مع الجزيرة بان صالح غرر عليهم في حرب 94 م , حاول أن يقنعنا أنه بعيداً عن المذهبية والمناطقية , كذلك فعل اخوه صادق واعترف ان صالح ورط حاشد في قتال الحوثيين مبدياً أسفه , كما ذهب حسين الأحمر الى صعده متودداً للحوثيين وفتح معهم صفحة جديدة وقام بدور الوسيط في موضوع دماج بعد تزعمه لما سمي وقتها الجيش الشعبي لقتال الحوثيين .

عاد حميد الى النظام راكباً حصان طروادة – الثورة – , عودته هذه المرة ليست بمنة من صالح انما بجهد وعرق وتضحيات المساكين من شباب الثورة .

عادة الشراكة في النظام بصيغة جديدة , وعادة حليمة لعادتها القديمة , نسي حميد شعاراته الثورية واعتباره أن الحوثيين حرروا صعده من نظام صالح , عاد الى نفسه الى صورته الحقيقية بعقلية القبيلي المتمذهب المتعصب المدافع عن المشيخ ولو عبر التضحية بكل شعارات الثورة واعترافاتها , سقط من عالمية جيفارى الى مناطقية حاشد من وطنية الحمدي الى قروية خمر .

لم يكن يوماً من الأيام مثقفاً لم يكن حقوقياً , لم يدافع عن قضايا بحجم اليمن , لم تفاجئنا عودته تلك , إنه حميد الأحمر , أحد الأثرياء الذين أفرزهم نظام صالح المناطقي , لم يغترب في السعودية أو الحبشة , لم يهاجر الى أمريكا أو كندا , فغربة صنعاء عند حمران العيون أكثر فائدة وأسرع نمواً .

يتضح للمتابع لتلك الوسائل التابعة لحميد ومحسن أن حروب صعده كانت حروبهم هم وليست حروب صالح , فوسائل اعلام صالح لم يعد فيها ذلك النفس المذهبي المناطقي تجاه الحوثيين بعد خروج صالح الشكلي من المعادلة .

حتى وسائل الاعلام الرسمية تغير نهجها نوعاً ما لكن وسائل اعلام حميد ومحسن تقمصت دورها أيام حروب صعده , لم يتحملوا أن تهدأ حملة تشويه الحوثيين بسبب تغير أولويات صالح وحرج شركاء حميد في الحكومة ووسائل إعلامها من خوض معاركه الخاصة .

لم يحاول حميد وسهيله إيجاد حل لتلك الحرب ليس لأنه لا يستطيع بل لأنه لا يريد , مع أن الحل بسيط وقد يستغرب البعض من بساطته .

يكمن الحل في أن يترك الحوثيين ينشرون قناعاتهم بحرية اسوة ببقية المذاهب , فهناك أطرافاً كثيرة تعتبر أي تواجد حتى لمجرد الفكر الحوثي – وليس سيطرة حوثية - في المناطق التي تعتبرها تابعة لها خطاً أحمر وتستنفر كل قواها القبلية والعقائدية لمواجهته معتبرةً أن الفكر الحوثي – مجرد الفكر - خطراً ولا يمكن القبول به خوفاً من تلك الأطراف على مصالحها .

ولو سألت أحداً من تلك الأطراف السؤال التالي : هل ستسمحون بدخول ملازم / حسين بدر الدين الحوثي وأشرطته الى مناطقكم بطريقه سلمية وتسمحون للفكر الحوثي – وليس للسيطرة الحوثية – بالانتشار في مناطقكم ؟

من إجابته ستعرف ما هو سبب كل تلك المشاكل والحروب , وستجد تفسيراً لعبارة الحوثيين الشهيرة ( نحن ندافع عن أنفسنا )

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)