من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ساد الشارع اليمني تساؤلات مثيرة منذ يوم أمس القضية الجنائية التي أوردت معلوماتها معظم وسائل الاعلام في مقتل المواطن بابل جبر السنباني (أحد حراس مركز أكسيد للغات بالعاصمة صنعاء والذي يعد من أشهر معاهد تعليم الإنجليزية باليمن).والذي لقي مصرعة على يد أحد مرافقي محمد سالم باسندوة...

الإثنين, 14-مايو-2012
صعدة برس -
ساد الشارع اليمني تساؤلات مثيرة منذ يوم أمس القضية الجنائية التي أوردت معلوماتها معظم وسائل الاعلام في مقتل المواطن بابل جبر السنباني (أحد حراس مركز أكسيد للغات بالعاصمة صنعاء والذي يعد من أشهر معاهد تعليم الإنجليزية باليمن).والذي لقي مصرعة على يد أحد مرافقي محمد سالم باسندوة - رئيس حكومة الوفاق الوطني، الذين كانوا يرافقون أبنته التي هي شريكة في المعهد كعمل أستثماري بحسب ما ذكرتة وسائل الاعلام .

حيث وقد أفادت معلومات أن المدعو عبدالملك الآنسي قد فر من موقع الجريمة على متن سيارة صالون لون أحمر تحمل الرقم ( 8717/1) وتوجهت نحو منزل حميد الأحمر الذي تعهد بتوفير الحماية له والتغطية على جريمته .

من جانبها ابتلعت المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام معلومات مغلوطة من محمد باسندوة -رئيس الوزراء الذي حاول التبرير والتعبير عن آسفة لوقوع الحادث دون التساؤل عن سر تواجد المرافق الشخصي لباسندوة عبدالملك الأنسي برفقة ابنتة الساعة الواحدة ظهرا ، على الرغم من تواجد المرافق مع رئيس الوزراء في الوقت ذاته حيث كان باسندوة يشارك في مؤتمر أولويات التنمية في اليمن "رؤية للقطاع الخاص" .

كما أن التضليل الإعلامي الذي تورطت فيه المصدر المسؤول كان يهدف لإعطاء فرصة لردم معالم الجريمة وصرف أنظار الوسائل الإعلامية للحديث عن مصير الآنسي وتسليمه من عدم تسليمه للسلطات وما رجح من أنباء عن لجوئه لمنزل حميد الأحمر بهدف تأكيد تورطه في الجريمة ، وأيضا إعطاء فرصة للأحمر لطمس معالم الجريمة والتحرك على صعيد قبلي لاحتواء الحادثة ومراضاة أهل القتيل وقبيلته .

حيث قد كشفت مصادر أمنية أن المدعو عبدالملك حاتم الآنسي (المرافق الشخصي لرئيس الوزراء) والمتورط بقتل المواطن بابل جابر عبدالله السنباني – أحد حراس مركز أكسيد اللغة بالعاصمة صنعاء - متواجد حاليا في فيلا تابعة للقيادي حميد الأحمر- في حزب التجمع اليمني للإصلاح .

وأفادت المصادر أن المدعو عبدالملك الآنسي فر من موقع الجريمة على متن سيارة صالون لون أحمر تحمل الرقم ( 8717/1) وتوجه نحو منزل حميد الأحمر الذي تعهد بتوفير الحماية له والتغطية على جريمته .

وذكرت المصادر أن المتهم الآنسي وهو مرافق لدى الشيخ حميد الأحمر والذي شارك في مواجهات مسلحة بين مجاميع قبلية ووحدات عسكرية وأمنية العام الماضي في منطقتي الحصبة وصوفان ، كلف من قبل الأحمر للقيام بمهام المرافق الشخصي لمحمد سالم باسندوة منذ تعيينه رئيساً لحكومة الوفاق الوطني .

وكشفت معلومات أدلى بها بعض شهود عيان عن تفاصيل جديدة وخطيرة تتعلق بقضية مقتل بابل جبر السنباني ، حيث أفادوا بأن حفيد رئيس الوزراء (محمد خالد باسندوة) هو من قام بإطلاق النار من سلاحه الشخصي على بوابة معهد أكسيد للغات وأصاب أحد حراسات المعهد بابل السنباني (25 عاما ) والذي كان على الناحية الأخرى من البوابة ولقي حتفه مباشرة بعد إسعافه لمستشفى المتوكل القريب من موقع الحادث .

وأضاف شهود عيان:أن إطلاق النار حدث اثر خلاف نشب ظهر السبت بين مسلحين (بينهم حفيد باسندوة) كانوا يستقلون سيارة تابعة لابنة رئيس الوزراء وفاء "خالده" باسندوة وحراسات المعهد بعد محاولة سائق السيارة دخول موقف خاص بالمعهد وهو ما رفضته حراسات المعهد الذين أغلقوا البوابة مستندين لوجود توجيهات من إدارة المعهد بذلك ، وعندها ترجل حفيد باسندوة (18 عاما) وباشر بإطلاق النار باتجاه البوابة ثم عاد للسيارة التي غادرت موقع الحادثة بعد إطلاق النار .

وتضيف الشهادات أن مجاميع قبلية مسلحة (يعتقد أنها تابعة للقيادي الإخواني حميد الأحمر) قدمت للموقع وانتشرت بالمنطقة مما سبب حالة من الذعر بين سكان الحي وطلاب المعهد الذي يقع في الحي السياسي (غرب العاصمة صنعاء) .

الجديرذكرة أن حميد الأحمر هو من اختار وشكل طاقم الحراسة المرافق لرئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة الذي يشغل كذلك أمين عام لجنة الحوار التابعة لحميد الأحمر، ويتهم بالسيطرة على باسندوة عبر مدراء مكتبة وسكرتاريته ومرافقيه وحراسته الشخصية .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)