من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أقر حزب التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) بمسئولية قيادات وعناصر قبلية تابعة له بدفع ودعم من اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر بتشكيل مليشيات مسلحة خارج إطار القانون والدستور ومهاجمة..

الإثنين, 14-مايو-2012
صعدة برس -
أقر حزب التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) بمسئولية قيادات وعناصر قبلية تابعة له بدفع ودعم من اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر بتشكيل مليشيات مسلحة خارج إطار القانون والدستور ومهاجمة تلك المليشيات لمواقع عسكرية وإقامتها نقاط تفتيش وتخزينها الآليات العسكرية في مساكن المواطنين في مناطق (أرحب ونهم وبني جرموز) الواقعة في محافظة صنعاء .

جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة "الصحوة" الناطقة باسم الاصلاح في عددها رقم 1327 الصادر بتاريخ 9/5/2012م ، وعنونته (أرحب .. الاتفاق على وقف إطلاق النار ورفع النقاط وسحب المليشيات) ، حيث نقلت الصحيفة في صفحتها الأولى تصريحا عن القيادي الإخواني والنائب البرلماني منصور الحنق كشف فيه عن لقاء عقد بين مليشيات إصلاحية من مناطق "أرحب ونهم وبني جرموز" بمقر قيادة الفرقة الأولى "مدرع" مع ممثلين من (اللجنة العسكرية) الاثنين الماضي وبحضور انتهى باتفاق على الوقف النهائي لإطلاق النار .

ويضيف الحنق وكما جاء في صحيفة "الصحوة" : بأنه تم إيقاف إطلاق النار فعليا بعد اللقاء الذي عقد الاثنين 7/5/2012م والاتفاق على إخراج الآليات العسكرية من قرى ومنازل المواطنين ، مؤكدا أن رفع النقاط المسلحة من الطرقات بدأ صباح الأربعاء .

وفي سياق ذي صلة أكد مصدر محلي بمديرية أرحب (شمال صنعاء) أن النقاط التي تستحدثها مليشيات تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) وعناصر إرهابية من تنظيم القاعدة منذ العام الماضي لم ترفع بحسب إدعاءات منصور الحنق ، وأن تلك العناصر ما زالت متواجدة في مواقعها التي تتخذ منها منطلقا لمهاجمة مواقع الحرس فيما عمليات إطلاق النار واستهداف المعسكرات بمختلف الأسلحة ما زالت مستمرة بين الحين والآخر وإن كانت قد انخفضت وتيرتها مقارنة بالفترة الماضية .

وكانت بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية قد نشرت وثيقة تتضمن محضر اجتماع للجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن مع اللواء (المنشق) علي محسن الأحمر _ قائد الفرقة الأولى "مدرع" بتاريخ 22/2/2012م ، ومذكرة موجهه من العسكرية للأحمر في اليوم التالي للاجتماع الذي حمل فيه أعضاء اللجنة قائد الفرقة المسئولية المباشرة في قطع طريق (صنعاء _ بيت دهره _ الفرضه _ نقيل بن غيلان) وما نتج عنه من محاصرة للمواقع العسكرية في فرضة نهم ونقيل بن غيلان ، بالإضافة إلى تحميل اللواء المنشق مسئولية دعم مليشيات قبلية تستحدث نقاط تفتيش وتسيطر على مواقع وتقوم بتوفير الحماية لعناصر تخريبية متورطة في الاعتداء على أبراج الكهرباء في منطقة نهم (محافظة صنعاء) .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)