من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - استغرب عددمن المحللون والسياسيون والمتابعون الدوليون من تحول خطة الجهاد الذي يتبناه تنظيم القاعده في جزيرة العرب خلال الثلاث السنوات الماضية حيث كانت ضربات التنظيم تستهدف التواجد الامريكي والاجنبي في اليمن والسعودية ودول العالم الاخرى لكن التنظيم اوقف كافة اعماله تلك وتحول قتاله وعملياته...

الثلاثاء, 15-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
استغرب عددمن المحللون والسياسيون والمتابعون الدوليون من تحول خطة الجهاد الذي يتبناه تنظيم القاعده في جزيرة العرب خلال الثلاث السنوات الماضية حيث كانت ضربات التنظيم تستهدف التواجد الامريكي والاجنبي في اليمن والسعودية ودول العالم الاخرى لكن التنظيم اوقف كافة اعماله تلك وتحول قتاله وعملياته الجهادية كافه الى اعمال تستهدف المنشاءات الحيوية في المنطقه ومنها اليمن وكذا قيام التنظيم باغتيالات وعمليات انتحارية استهدفت اقسام الشرطه ورجال الامن والمباحث الجنائية .
وبحسب المحللون فان تنظيم القاعده كان قد استهدف في اليمن المدمرة كول والبارجه الفرنسية في عام 2001م وكان الشيخ فهد القصيع الذي قتلتة امريكا قبل ايام منفذ العملية الجهادية بحسب عزاء التنظيم له كما ان عمليات لا يتسع المجال لذكرها الان فيما يخص اليمن .
وبحسب المحللون فان القاعده جمدت جهادها في السنوات الاخيرة في الممكلة العربية السعودية ولم يعد هناك اية اثار لجهاد من قبل القاعده ضد تواجد اليهود والنصارى كما ان احداث الحادي عشر من سبتمبر كانت العملية الجهادية الكبرى التي تفتخر بها القاعده في امريكا ولم يتبعها شيء سوى استكانة القاعده وضعفها وتحولها الى مواجهة و قتال مع بقية ابناء الشعوب المتواجده فيها تحت مبررات دينية عقائدية ومذهبية بحته .
ويتساءل المراقبون عن الاسباب التي جعلت التيارات الدينية والمرجعيات التي كانت تصيح ليلا نهارا في وجه التدخلات الخارجية وتتحدث عن بيع الحكام السياده الوطنية لدولهم ومن تلك الدول اليمن وكانت المنابر والجوامع تعج بالخطب الرنانة التي تهاجم امريكا والغرب واسرائيل .
ويرى المحللون بان السنوات التي اعقبت احداث سبتمبر جاءت بعقائد دينية جديده معتدله من قبل الاصلاحيين في اليمن ورموزه الدينيين وكذا في السعودية اذ اجرت السعودية سلسلة من التغييرات لرجال الدين الذين كانت تعتقد الاسرة الحاكمة بانهم متشددون تجاه امريكا والغرب واسرائيل رغم مناصحتهم بعد ان كانوا من يفتي للقاعده بالقتال والجهاد في سبيل الله .
وكان اليمن احدى الدول تم تعبئة شعبها عبر المنابر بضرورة الوقوف في وجه اعداء الله ومن يريدون احتلال اليمن والسيطرة على مياه وسواحله من قبل الامريكان واسرائيل والغرب لكن الثقافة الدينية تحولت من وجهة نظر المتابعين اذ كانت خطب الشيخ الزنداني وصعتر والمسوري تهز الدنيا لكن هذه الزعامات الدينية تحولت في برنامجها لتثقيف المجتمع بثقافة الخنوع والاستسلام للتدخلات الخارجية .
وبحسب المحللون فان حزب الاصلاح المعروف بالتشدد وعدم مساومته تجاه الغرب وامريكا واسرائيل من قبل قد اصبح مائعا ولا يمانع من التعاون مع الامريكان خاصة في قتل اي مواطن مسلم يقول اشهد ان لا اله الا الله محمدا رسول الله .
ويراجع المتابعون المواقف السابقة التي كانت تتهم نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالموالاه لليهود والنصارى وبيع السياده اليمنية للامريكيين في حين النظام السابق كان يجيد الدفاع عن الاراضي اليمنية وكان لديه خطوط مع الاقطاب الدولية المناؤة لامريكا للضغط على امريكا والتخلص من بعض تبعات مشاريعها التوسعية .
ويتابع المراقبون ان اليمن والمنطقة قد تحولت الى خاضع مستكين تحت سيطرة الامريكان جوا وبحرا ولم يعد هناك اي شك في ذلك خاصة بعد ان اعلن الاسلاميون او من يسمونهم بالاخوان المسلمون للاميركان استعدادهم بان يكونوا بديل للانظمة السابقة وسيحترمون العلاقات ويوطدونها وسيقضون على الارهاب لانهم يعرفوا اين هي جحور قاداتهم واين اماكن تواجدهم وكيف يمكن ايصال الشرائح الممغنطه الى جعبهم وسياراتهم وقتلهم في حال تهعد المجتمع الدولي بايصالهم الى سدة حكم البلاد العربية .
وتاكيدا لما ذهب اليه المحللون -اعلنت القاعده ممثلة في انصار الشريعة قبل قليل بانها ردت على الهجوم الأمريكي اليمني المشترك في ولاية أبين بتفجير أنبوب تصدير الغاز المسال في ميفعة بولاية شبوة قبل فجر اليوم الاثنين.
تابعوا ما اوردته القاعده قبل قليل :

- أنصار الشريعة يصدون أمس الأحد- بفضل الله- هجوماً واسعاً شنته قوات نظام صنعاء على إمارة وقار في ولاية أبين ويكبدونها خسائر في الأرواح والعتاد، فيما قضى ثمانية مجاهدين شهداء بإذن الله في المعارك.

- أنصار الشريعة ينفون الأنباء التي ترددت بشأن سقوط بعض مجاهديهم في أسر قوات نظام صنعاء في المعارك الأخيرة بولاية أبين.

- قوات نظام صنعاء الجوية والبرية تشن قصفاً عشوائياً عنيفاً على مدينة وقار بولاية أبين منذ يومين.

- استشهاد ثلاثة عشر مجاهداً من أنصار الشريعة في غارتين منفصلتين لطائرات أمريكية بدون طيار في ولاية مأرب شمالي اليمن الجمعة الماضية.

- مقتل جنديين اثنين وإصابة اثنين آخرين في قصف لأنصار الشريعة اليوم الإثنين بمدفع الدي سي على قوات نظام صنعاء في لودر بولاية أبين.

- مقتل أربعة جنود وإصابة ثمانية آخرين إثر انقلاب طقم عسكري كان يقلهم اليوم الاثنين في لودر بولاية أبين.

- مقتل جنديين اثنين أمس الأحد إثر قصف للمجاهدين بمدفع الهاون على اللواء 111 المتمركز على تخوم لودر.

- بارجة عسكرية أمريكية تقصف منطقة العرقوب في ولاية أبين اليوم الاثنين ولا خسائر ولله الحمد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)