من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - رئيس الوزراء يفتتح معرض الكتاب الثاني بصنعاء..

الخميس, 24-سبتمبر-2020
صعدة برس-متابعات -
افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم معرض الكتاب الثاني المقام بصالة بيت الثقافة بصنعاء بمشاركة 25 دار نشر.
واطلع رئيس الوزراء ومعه نائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والثقافة عبدالله الكبسي والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، أثناء تجوالهم بأروقة المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة واتحاد الناشرين اليمنيين والهيئة العامة للكتاب بمناسبة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر تحت شعار “ثورة 21 سبتمبر ثورة الاستقلال الفكري”، اطلعوا على محتويات المعرض الذي ضم كتب وإصدارات أدبية واجتماعية وسياسية ودينية صدرت خلال فترة العدوان والحصار بما فيها كتب توثيقية هامة للفترة من زوايا وجوانب متعددة.
وشكر رئيس الوزراء عقب الافتتاح وزارة الثقافة ودور النشر على تنظيم المعرض الذي يتزامن مع الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية .. معربا عن تقديره لحرص دور النشر على المشاركة في المعرض بأفضل ما لديها من كتب حديثة طبعت في ظل العدوان.
ولفت إلى أن هذا العمل الثقافي التنويري يكتسب أهمية كونه يأتي في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار .. واعتبره معرضاً مشرفاً يقدم للجمهور كتاب ومادة ثرية تلبي رغباته.
إلى ذلك زار رئيس الوزراء ومعه الفريق الرويشان والوزراء، المكتبة التابعة للهيئة العامة للكتاب، واطلعوا على جانب من محتويات المكتبة وما تمتلكه من كنوز فكرية وأدبية وسياسية وتاريخية وكتب نفيسة أخرى تغطي الجوانب العلمية والإنسانية وتمثل مصادر مهمة للدارسين والباحثين وكذا الساعين لتنمية وتوسيع معارفهم وإثراء أفكارهم بالنافع والمفيد.
وأكد رئيس الوزراء على القيّمة العلمية والمعرفية العالية لهذا الصرح التنويري الذي ينبغي أن يكون في مقدمة اهتمام ورعاية الجميع رسمياً ومجتمعياً.
وأشار إلى أن القراءة والمطالعة والانفتاح على ثقافات العالم والاستفادة من أفكار وإبداعات الآخرين في مختلف الجوانب من العوامل الهامة لتنوير أي مجتمع وتطوره وتخليصه من رواسب التخلف والثقافات الهدامة.
وحث الدكتور بن حبتور كافة المواطنين بمختلف شرائحهم الاجتماعية إلى زيارة هذه المكتبة الغنية بالكنوز الأدبية والعلمية والمعرفية التي تزخر بها.
ولفت إلى أنه رغم التطور الكبير الذي يشهده العالم في المجال المعلوماتي وبروز الكتاب الالكتروني، ما يزال الكتاب الورقي من المصادر الهامة للتثقيف والتنوير وإثراء العقول بالمفيد.
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)