من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - شهدت العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء مسيرة تضامنية بمناسبة الذكرى الـ(64) لنكبة فلسطين - اليوم الذى احتلت فيه إسرائيل فلسطين عام 1948 - المتزامنة مع الاضراب التاريخي الذي يخوضه الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

الثلاثاء, 15-مايو-2012
صعدة برس -
شهدت العاصمةاليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء مسيرة تضامنية بمناسبة الذكرى الـ(64) لنكبة فلسطين - اليوم الذى احتلت فيه إسرائيل فلسطين عام 1948 - المتزامنة مع الاضراب التاريخي الذي يخوضه الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .

وفي المسيرة التي نظمتها جمعية كنعان لفلسطين ردد المشاركون في المسيرة التضامنية هتافات مؤيدة لحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى ديارهم وتحرير أراضيهم وإقامة دولتهم، كما رفعوا لافتات مؤيدة لانتفاضة الأسرى ومطالبهم المشروعة.

وجابت المسيرة شارع حدة مرورا بشارع الستين وصولا الى مقر مبنى الأمم المتحدة حيث سلم المشاركون في المسيرة رسالة لممثل المنظمة الدولية ، تضمنت مطالبة المجتمع الدولي وكافة مؤسساته وهيئاته الحقوقية والبرلمانية بالتحرك العاجل والضغط على حكومة إسرائيل للإقرار بحق اللاجئين الفلسطينيين للعودة إلى ديارهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت المسيرة التضامنية التي شارك فيها سفير دولة فلسطين وعدد من ابناء الجالية الفلسطينية في اليمن – دعت- منظمات الأمم المتحدة للتحرك الجاد لانتزاع قرار من الحكومة الإسرائيلية للوفاء بالتزاماتها وتحمل مسئولياتها تجاه قضايا حقوق الشعب الفلسطيني السياسية والأخلاقية والقانونية،

والقى رئيس جمعية كنعان لفلسطين يحيى محمد عبدالله صالح كلمة في الفعالية التضامنية دعا خلالها كل أحرار العالم ومحبي الحرية والعدالة والديمقراطية لتنظيم أكبر حملة وطنية وعالمية لمواجهة الظلم والطغيان والصلف الصهيوني، مدعومة برأي عام إقليمي ودولي وشعارات واضحة وشفافة وأفعالاً صادقة ومؤثرة من أجل حرية الشعب الفلسطيني واستنشاق هواء العودة والحرية وتقرير المصير والدولة المستقلة.

وقال يحيى صالح : إن معركتنا مع المحتل الغاصب معركة وجود وليست معركة حدود وتتطلب جهود كل وطني، مشيراً إلى أهمية استنهاض همم الجماهير ودفعها للمشاركة في جميع فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني البطل دون إبطاء.منوهاً إلى أن التجارب تؤكد أن المحتلين لا يستسلمون بسهولة ويعمدون إلى كسر إرادة الأحرار بكافة أدوات القمع".

وأكد رئيس جمعية كنعان على حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى دياره التي شرد منها عام 1948م وحقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ويذكر ان مثل هذا اليوم 15 مايو عام 1948 أعلن قيام دولة اسرائيل على ارض فلسطين واجبر نحو مليون فلسطيني على الهجرة من ديارهم ومزارعهم ومصانعهم تحت جبروت السلاح والقهر والارهاب ودخلت المنطقة العربية من يومها فى أزمة وجود لم تخرج منها حتى اليوم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)