من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تمت العملية من ثلاثة اتجاهات، هذا سبب ارهاقا شديدا لعناصر القاعدة ، ليقتحم رجال الحرس الجمهوري بمساندة لوجستية من اللجان الشعبية الجبل الذي تنعدم فيه طرق السيارات ..مما اضطرهم الى تسلقه راجلين .. بينما المدفعية تقصف وتمنحهم خطا للاقتحام.

الثلاثاء, 15-مايو-2012
صعدة برس -
تمت العملية من ثلاثة اتجاهات، هذا سبب ارهاقا شديدا لعناصر القاعدة ، ليقتحم رجال الحرس الجمهوري بمساندة لوجستية من اللجان الشعبية الجبل الذي تنعدم فيه طرق السيارات ..مما اضطرهم الى تسلقه راجلين .. بينما المدفعية تقصف وتمنحهم خطا للاقتحام.
دارت اشتباكات عنيفة على مشارف الجبل أدت إلى مقتل العشرات من التنظيم الارهابي وسقط شهداء ومصابين من افراد الحرس و من اللجان الشعبية، وتمكن ثلاثة من اللجان من الوصول إلى راية لأنصار الشريعة وقاموا بإنزالها ثم رفعوا علم الجمهورية اليمنية بدلا عنه.
معلومات حشد نت تحدثت عن تدمير اربعة طقوم تابعة للتنظيم وسيارة هامر ومدفع هاون وغنائم لاسلحة ومعدات وذخائر...
تفيد المعلومات الصادرة من لودر أن من بين قتلى القاعدة أمير أنصار الشريعة في (أمعين) ويدعى أبو أنور الضالعي قد قتل وأمير الحصن أبو نوار وهو ضالعي -أيضا- قتل في المواجهات ليتمكن رجال الحرس الجمهوري اليمني من السيطرة على( جبل يسوف) أهم معاقل القاعدة في ابين ويقتلون اكثر من 30 من عناصره

وبتطهير جبل (يسوف) تكون قوات الجيش ضيقت الخناق على عناصر القاعدة وافقدتها أهم موقع استراتيجي يفتح الطريق أمام قوات الجيش لتعقب عناصر القاعدة في مناطق يحتمل فرارها اليها .رجال الحرس الجمهوري اليمني يسيطرون على( جبل يسوف) أهم معاقل القاعدة في ابين ويقتلون اكثر من 30 من عناصره
ونقل موقع حزب المؤتمر ان قادة عسكريين وصلوا اليوم محافظة أبين للإشراف الميداني على خطة عسكرية قتالية لتطهير مناطق جغرافية من عناصر القاعدة في هجوم مرتقب ، أكتفت المصادر بالإشارة إلى أن تجهيزات على وشك الأستكمال، وأن الخطة أعدت لتطهير المناطق بأقل الخسائر البشرية والمادية.

وأعترفت القاعدة بهزيمتها في جبل يسوف الساحقة مبررة ذلك الى نفاذ الذخيرة معترفة بمقتل عدد من أفراد الجماعة خلال الهجوم الذي شنته وحدات الحرس الجمهوري فجر اليوم على مواقعهم .

ومنذ أمس الأول تشهد مدينة لودر وصول تعزيزات من قوات الحرس الجمهوري عبر البيضاء مكيراس إلى المديرية التي تحاول عناصر تنظيم القاعدة اقتحامها منذ أشهر.
وأسفرت المواجهات التي شهدتها المدينة يوم أمس بين قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية وعناصر تنظيم القاعدة بجانب كهرباء لودر أسفرت عن مصرع احد العناصر الإرهابية وإصابة احد مقاتلي اللجان الشعبية.
وكان مراقبون وشبكات اخبارية دولية قد اكدت ان انظمام وحدات الحرس الجمهوري الى الحرب ضد تنظيم القاعدة قد يعجل بسرعة الحسم ، عطفا على الكفاءة القتالية والبشرية التي تتميز بها تلك الوحدات.


الى ذلك تواصل وحدات الجيش اليمني تقدمها في مختلف جبهات القتال ، وتحقق تقدما في اكثر من محور نحو مدينة زنجبار..

وفي وقت سابق افاد مصدر عسكري من جبهة القتال بأن القوات تمكنت من التقدم عدة كيلومترات نحو المدينة في مواجهات هي الأعنف مع العناصر الإرهابية ، وأدت تلك المواجهات إلى استشهاد جندي وإصابة آخر بجروح متوسطة.
وعلى محور جعار (التي تعتبر المعقل الرئيس لقيادات تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية المرتبطة بها) قال المصدر: إن وحدات عسكرية توغلت باتجاه عمق المدينة وأنها باتت على مقربة من مصنع الذخيرة الذي شهد تفجيرات في29 آذار (مارس) من العام الماضي وراح ضحيته ما يزيد عن 150 قتيل من المدنيين.
وشن الطيران الحربي عدد من الغارات الجوية على مواقع تنظيم القاعدة في زنجبار ولودر لم تتضح نتائجها حتى الآن
قوات " النخبة " في الحرس الجمهوري تتهيأ لشن هجوم شامل جنوب لودر

تتهيأ وحدات عسكرية من قوات الحرس الجمهوري (قوات النخبة) واللواء "111" لشن هجوم شامل يستهدف تطهير مواقع للقاعدة جنوب مدينة لودر وحتى منطقة العرقوب بمسافة قدرت بنحو50كيلو متر.

وفي حصيلة أولية لخسائر عناصر الإرهاب والتخريب أفادت مصادر في اللجان الشعبية المؤازرة لأبطال الجيش بسقوط عشرات القتلى في علمية تطهير جبل يسوف وفرار أخرين بإتجاه جبل (عكد) والواقع على بعد اكثر من 15كيلومترا جنوب شرق لودر.

وأشارت المصادر إلى أستشهاد جنديين و6 من أعضاء اللجان الشعبية وجرح 37أخرين من الجيش واللجان الشعبية وقوبلت العمليات العسكرية الأخيرة بإرتياح شعبي لد الأهالي بمديريات لودر والوضيع ومودية.

قبل ان تشرق شمس اليوم الثلاثاء ، كان ابطال الجيش اليمني وبالتحديد رجال الحرس الجمهوري ومن خلفهم رجال اللجنة الشعبية على موعد مع انتصار صباحي اسقط احد اهم معاقل القاعدة " جبل يسوف" وطرد تنظيم القاعدة (أنصار الشريعة) وأسقطوا رايتهم ليرفعوا علم الجمهورية اليمنية.
جبل يسوف يقع في الناحية الشرقية لمدينة لودر، ويطل على مناطق (أمعين- والمنياسة – ومفرق الوضيع) ويتحكم بالمناطق المحيطة وهو موقع استراتيجي استخدمته القاعدة في كل عملياتها السابقة ضد اللجان الشعبية والجيش واللواء (111).
بتحرير جبل (يسوف) تكون القاعدة قد فقدت أهم موقع استراتيجي ، والكثير من المهتمين يعتبرون طرد أنصار الشريعة من الجبل هزيمة حقيقة لها، وتفتح الطريق أمام هزائم لن تقف على حدود لودر.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)