من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  دار نقاش ساخن في اجتماع للمجلس الأعلى للقاء المشترك، أمس الاثنين، حول مسائل ومواضيع متعددة بين مكونات المجلس، أبرزها تشكيلة لجنة التواصل، وقانون العدالة الانتقالية...

الثلاثاء, 15-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
دار نقاش ساخن في اجتماع للمجلس الأعلى للقاء المشترك، أمس الاثنين، حول مسائل ومواضيع متعددة بين مكونات المجلس، أبرزها تشكيلة لجنة التواصل، وقانون العدالة الانتقالية.

وأفاد مصدر سياسي مطلع بأن التنظيم الوحدوي الناصري طرح ما سماه "تفرد" بعض أحزاب المشترك في التعيينات التي تمت مؤخراً بقرارات جمهورية، ومنها تشكيل لجنة التواصل، ومشروع قانون العدالة الانتقالية.

وأكد المصدر أن اجتماع المجلس الأعلى للمشترك، أمس، أقر غداً الأربعاء موعداً لاجتماع بين أمناء عموم أحزاب المشترك، "لتحديد شكل العلاقة بين شركاء العمل السياسي في المستقبل".

حضر اجتماع أمس، عبدالوهاب الآنسي، أمين عام التجمع اليمني للإصلاح، سلطان العتواني، الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري، محمد قحطان، ويحيى أبو إصبع، فيما لم يحضر الدكتور ياسين سعيد نعمان.

وفي حين لم يذكر المصدر طبيعة طرح ممثل الناصري في الاجتماع، حول لجنة التواصل؛ قال إنه عارض تحديد فترة قانون العدالة الانتقالية من العام 1990، وطالب بأن يمتد إلى العام 1967. كما نوقشت مسألة التعيينات في مناصب الحكومة الانتقالية.

وقال مصدر حضر الاجتماع، إن "بعض الأحزاب" تأخذ على الإصلاح ما سموه "تفرده في اتخاذ القرارات"، وعدم مراعاة الشركاء في التحالف السياسي (المشترك).

وأضاف المصدر أن مشادة كانت بدأت بين ممثل حزب اتحاد القوى الشعبية في الاجتماع، محمد النعيمي، ورئيس الدائرة السياسية في حزب الإصلاح سعيد شمسان، أثناء النقاش الساخن.

وتابع المصدر: "طرح بعض ممثلي الأحزاب ما يشبه الاتهام لحزب الإصلاح والحزب الاشتراكي بأن علاقتهما مع المؤتمر الشعبي صارت أشبه بتحالف ثلاثي".

وبدأت الخلافات الأخيرة بين أحزاب المشترك عقب تشكيل لجنة التواصل للحوار الوطني، وتعيين 4 مستشارين لرئيس الجمهورية منهم الدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الاشتراكي، وعبدالوهاب الآنسي أمين عام الإصلاح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)