من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بما أنجزته اليوم وحدات اللواء٢٦حرس جمهوري ..

الثلاثاء, 15-مايو-2012
صعدة برس -
أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بما أنجزته اليوم وحدات اللواء٢٦حرس جمهوري واللواء١١١ميكا وقوات الأمن المركزي واللجان الشعبية المساندة من انتصار عسكري وبطولي رائع حيث تم على أيديهم القوية تطهير عدد من المناطق بمديرية لودر محافظة أبين (جنوب اليمن) من العناصر الإرهابية التي كانت تسيطر عليها، وألحقت تلك العناصر الإرهابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وثمن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة هذا الانجاز البطولي وتلك القدرات العسكرية التي دكت أوكار الإرهابيين مما يسمى بأنصار الشريعة بمديرية لودر - معبرا عن أحر التعازي لأسر الشهداء الأبطال الذين استشهدوا أثناء العمليات العسكرية .

وتمنى في نفس الوقت الشفاء العاجل للأبطال الجرحى وعودتهم سالمين بإذن الله.

وكانت مصادر محلية بمحافظة أبين أكدت للمؤتمرنت تطهير جبل (يسوف) من عناصر تنظيم القاعدة اليوم الثلاثاء ،مشيرة إلى تهيؤ وحدات عسكرية من قوات الحرس الجمهوري (قوات النخبة) واللواء "111" لشن هجوم شامل يستهدف تطهير مواقع للقاعدة جنوب مدينة لودر وحتى منطقة العرقوب بمسافة قدرت بنحو50كيلو متر.

وفي وقت لاحق قال مصدر عسكري مسئول:إن العمليات العسكرية التي تنفذها وحدات القوات المسلحة الشجاعة من قيادة ومقاتلي اللواء 26 حرس جمهوري واللواء 111 مشاة الأبطال واللجان الشعبية في مديرية لودر حققت اليوم نجاحات كبيرة ومهمة في اتجاه القضاء على ما تبقى من فلول العناصر الإرهابية.

وأوضح المصدر أن المقاتلين الأبطال من أبناء القوات المسلحة ومعهم الرجال الأوفياء في اللجان الشعبية وجهوا ضربات قاسية وموجعة للعناصر الإرهابية في مديرية لودر وتمكنوا من تطهير العديد من المواقع التي كانت تتواجد فيها تلك العناصر ومن بينها جبل " يسوف " الاستراتيجي " الذي يطل على مدينة لودر والذي تم تطهيره بالكامل بعد تدمير كافة مواقع وتحصينات الإرهابيين فيه في عمليات بطولية رائعة نفذها المقاتلون الأبطال الذين كبدوا العناصر الإرهابية خلالها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

مشيراً إلى أن أربعة من أبطال اللواء 111 مشاة وأربعة من رجال اللجان الشعبية استشهدوا كما أصيب 33 آخرين من اللجان الشعبية خلال عملية تطهير جبل يسوف من العناصر الإرهابية التي لقي أكثر من عشرين من أفرادها مصرعهم وأصيب آخرون كما تم القبض على عدد آخر منهم.

في غضون ذلك واصل المقاتلون الأبطال في اللواء 201 مشاه / ميكا والوحدات الأخرى في منطقة الحرور عملياتهم البطولية في ضرب أوكار العناصر الإرهابية ومطاردتها محققين نجاحات ميدانية كبيرة في استعادة السيطرة على العديد من المواقع ومواصلة التقدم باتجاه مدينة جعار لتطهيرها من بقايا تلك العناصر الإجرامية المارقة التي باتت تعيش حالة من التخبط والإرباك تحت وقع الضربات المتلاحقة والقاصمة التي تتلقاها من المقاتلين الأبطال في القوات المسلحة ومعهم أبناء محافظة أبين الشرفاء.

وأضاف المصدر :إن العناصر الإرهابية في محيط مدينة جعار تكبدت اليوم خسائر فادحة وسقط العديد منهم بين قتيل وجريح جراء الضربات الموجعة التي وجهت إليها من قبل المقاتلين الأبطال وبمساندة من صقور الجو في قواتنا الجوية البطلة.


وكانت تعزيزات من قوات الحرس الجمهوري وصلت يوم أمس إلى مديرية لودر بمحافظة أبين عبر البيضاء مكيراس إلى المديرية التي تحاول عناصر تنظيم القاعدة اقتحامها منذ أشهر .


وكانت مصادر مطلعة ذكرت للمؤتمرنت أن توجيهات عليا أصدرها المشير عبدربه منصور هادي "رئيس الجمهورية" القائد الأعلى للقوات المسلحة للسلطات المحلية بمحافظة أبين وقيادة الجيش والأمن بتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والبدء بشن هجوم شامل لتطهير زنجبار وجعار ولودر من عناصر ما يعرف بـ "أنصار الشريعة" الذراع المحلي لتنظيم القاعدة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)