من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - طالبةإدارة معهد أكسيد الجهات القضائية سرعة البت في القضية، وفقاً لما ينصه القانون جاء ذلك في  بيان صادر عن إدارة معهد أكسيد للغات ً، معبرة عن إدانتها لهذا لـ«العمل الإجرامي الطائش».

الأربعاء, 16-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
طالبةإدارة معهد أكسيد الجهات القضائية سرعة البت في القضية، وفقاً لما ينصه القانون جاء ذلك في بيان صادر عن إدارة معهد أكسيد للغات ً، معبرة عن إدانتها لهذا لـ«العمل الإجرامي الطائش».

وأكدت أن المعهد سيستأنف دوامه يوم السبت المقبل الموافق الـ19 من الشهر الجاري، مطالبة الجهات القضائية سرعة البت في القضية، وفقاً لما ينصه القانون.
وقالت الإدارة في سردها لتفاصيل الحادثة إن سيارة تقل إحدى المدرسات وصلت ظهر السبت الماضي بالتزامن مع سيارة عضو مجلس الإدارة في المعهد خالدة باسندوة إلى البوابة الخارجية على المدخل الجنوبي.
وأضافت: يسمح في ذلك المدخل دخول سيارات أبناء الحي والإسعاف والخدمات والموظفين خلال أوقات دوام المعهد، لكن سيارة أخرى مرت من الحاجز، فتابع سائق خالدة باسندوة السير، ولم يعطي لحارس المعهد القتيل بابل السنباني فرصة لمعرفة السيارة أو صاحبها».
وأردفت: «توقفت سيارة خالدة وترجلت منها وهي تحمل قدور فيها طعام الغداء، وبعدها دخلت مبنى المعهد، وحينما هم السائق بالرحيل ، لكن بابل وصل، ودخل بمشادة كلامية مع السائق، ثم اشتبك مع بالأيدي، وبعدها هرب بابل إلى داخل المعهد للاحتماء، فأطلق عليه السائق الرصاص، فأرداه قتيلاً».
وأشارت إدارة المعهد إلى أنها اتخذت إجراءات أمنية كفيلة بحماية طلابها وموظفيها.

وكان شهود عيان تواجدوا ساعة الحادثة افادواأن حفيد رئيس الوزراء (محمد خالد باسندوة) هو من قام بإطلاق النار من سلاحه الشخصي على بوابة معهد أكسيد للغات وأصاب أحد حراسات المعهد بابل السنباني (25 عاما) والذي كان على الناحية الأخرى من البوابة ولقي حتفه مباشرة بعد إسعافه لمستشفى المتوكل القريب من موقع الحادث .

وأضاف شهود عيان : أن إطلاق النار حدث اثر خلاف نشب ظهر السبت بين مسلحين (بينهم حفيد باسندوة) كانوا يستقلون سيارة تابعة لابنة رئيس الوزراء وفاء "خالده" باسندوة وحراسات المعهد بعد محاولة سائق السيارة دخول موقف خاص بالمعهد وهو ما رفضته حراسات المعهد الذين أغلقوا البوابة مستندين لوجود توجيهات من إدارة المعهد بذلك ، وعندها ترجل حفيد باسندوة (18 عاما) وباشر بإطلاق النار باتجاه البوابة ثم عاد للسيارة التي غادرت موقع الحادثة بعد إطلاق النار .

وتضيف الشهادات أن مجاميع قبلية مسلحة (يعتقد أنها تابعة للقيادي الإخواني حميد الأحمر) قدمت للموقع وانتشرت بالمنطقة مما سبب حالة من الذعر بين سكان الحي وطلاب المعهد الذي يقع في الحي السياسي (غرب العاصمة صنعاء) .

وإذا ما صحت هذه المعلومات فإن التصريح الذي مرره مصدر مسئول في رئاسة الوزراء لوسائل الإعلام وتحدث عن أسف باسندوة لمقتل بابل السنباني على يد مرافقه الشخصي عبدالملك الأنسي .. والذي قال التصريح أنه كان يقل ابنة رئيس الوزراء إلى مقر المركز الذي تعمل فيه ، فإن ذلك التصريح جاء للتغطية على تورط حفيد باسندوة بحادثة إطلاق النار وقتل احد حراسات معهد أكسيد للغات (من أشهر معاهد تعليم الإنجليزية باليمن).

وقد ابتلعت المواقع الإخبارية هذا الطعم دون التساؤل عن سر تواجد المرافق الشخصي لباسندوة عبدالملك الأنسي برفقة ابنة رئيس الوزراء الساعة الواحدة ظهرا ، على الرغم من تواجد المرافق مع رئيس الوزراء في الوقت ذاته حيث كان باسندوة يشارك في مؤتمر أولويات التنمية في اليمن "رؤية للقطاع الخاص" .


كما أن التضليل الإعلامي الذي تورطت فيه المصدر المسؤول كان يهدف لإعطاء فرصة لردم معالم الجريمة وصرف أنظار الوسائل الإعلامية للحديث عن مصير الآنسي وتسليمه من عدم تسليمه للسلطات وما رجح من أنباء عن لجوئه لمنزل حميد الأحمر بهدف تأكيد تورطه في الجريمة ، وأيضا إعطاء فرصة للأحمر لطمس معالم الجريمة والتحرك على صعيد قبلي لاحتواء الحادثة ومراضاة أهل القتيل وقبيلته .

يذكر أن حميد الأحمر هو من اختار وشكل طاقم الحراسة المرافق لرئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة الذي يشغل كذلك أمين عام لجنة الحوار التابعة لحميد الأحمر ، ويتهم بالسيطرة على باسندوة عبر مدراء مكتبة وسكرتاريته ومرافقيه وحراسته الشخصية.

ووقع الخلاف عندما اصر مرافقي باسندوة ونجله على ادخال سيارة لهم وسلاح بحوزتهم لاحضار ابنة باسندوة التي يعتقد انها شريكة في المعهد .
واطلق مرافق باسندوة النار من بندقية (كلاشنكوف) باتجاه حارس المعهد وارداه قتيلا ، وذكر طلاب في المعهد ان نجل باسندوة كان على متن السيارة التي اطلق الرصاص منها ، واثارت الحادثة فزع الطلاب واستنكار سكان المنطقة .
وتعتبر ابنة باسندوة شريكة في معهد أكسيد وقال مصدر أنها تزور المعهد بشكل مستمر بدون حراسة نافياً أن يكون هناك مشاكل مسبقة جعلتها تصطحب معها حراس مؤكداً في ذات الوقت ان حراس المعهد سمحوا لها بالدخول بينما منعوا دخول المسلحين الذين يرافقونها وهو ما أدى إلى حدوث الشجار والقتل.

وقال أحد ملاك المعهد إن "حفيد باسندوة قتل، في الواحدة والنصف من ظهر أمس، أحد حراس معهد أكسيد، إثر شجار على خلفية محاولة حارس باسندوة الدخول بسلاحه إلى المعهد، الذي أوصل خالدة إليه".

وأوضح الشريك في المعهد، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الشجار تطور إلى إطلاق رصاص، أصابت رصاصتان منها السنباني، وتم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة، حيث فارق الحياة هناك.

وأفادت المعلومات بأن خالدة محمد سالم باسندوة، شريكة في ملكية معهد أكسيد، وتزور المعهد بشكل مستمر بدون حراسة. ونفى مصدر في المعهد وجود أي خلافات سابقة مع السنباني، دون توضيح السبب الذي جعلها تصطحب، أمس، مرافقين لإيصالها إلى المعهد.

وقال طلاب في معهد اكسيد انهم شاهدوا مسلحين بزي مدني بعد الحادثة يتجولون بالقرب من المعهد كما شاهدوهم يتكلمون مع قوات النجدة التي كانت منتشرة في المكان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)