من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف احمد الصوفي السكرتير الصحفي لرئيس المؤتمر عن اتباع عناصر القاعدة في ابين لتكتيك قتالي تدربوا عليه في معسكرالفرقة الاولى مدرع .

الأربعاء, 16-مايو-2012
صعدة برس -
كشف احمد الصوفي السكرتير الصحفي لرئيس المؤتمر عن اتباع عناصر القاعدة في ابين لتكتيك قتالي تدربوا عليه في معسكرالفرقة الاولى مدرع .


وأكد الصوفي خلال مشاركتة اليوم في الندوة التى نظمها مركز سباء للدراسات الإستراتيجية حول التوسع المتنامي لنشاط القاعدة في محافظة أبين ( الأسباب والسيناريوهات المستقبلية ) ان القاعدة تؤدي مهمة محددة لمساعدة الاخوان المسلمين للاستيلاء على السلطة في اليمن ..



وقال الصوفي ان ما يحدث في ابين اليوم هو ثمرة من ثمارما يسمى بالربيع العربي .. مشيرا الى ان الولايات المتحدة الامريكية مطالبة بتحديد موقفها من الاخوان المسلمين الذين يحركون القاعدة حسب استراتيجياتهم السياسية في المنطقة ..وتساءل هل القاعدة عدو لامريكا ام حليف استراتيجي تستخدمه لتدمير شعوب المنطقة العربية تحت ذريعة الربيع العربي ..

وحول اسباب استمرار العمليات الارهابية للقاعدة في ابين بشكل بارز بعكس منطقتي ارحب ونهم معقل ابرز قيادات التنظيم ، قال الاستاذ احمد الصوفي: ان قيادات التنظيم في ارحب ونهم وغيرها تقوم بعمل التخطيط والتدريب ويسعون مع الاخوان الى افشال الاخ عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية في الحرب ضد الارهاب في داخل محافظة ابين.. متعمدين استمرار المواجهات في محافظة ابين دون غيرها من المناطق



واعتبر الصوفي في تصريح لـ( الميثاق )عقب الندوة ترويج اعلام الاصلاح لخطاب زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الذي حرض فيه التمرد على الرئيس عبدربة منصور هادي وشرعنة الخروج على النظام والقانون تمهيدا لمخطط اخوانى يهدف الى اثارة الفوضي والعنف في مختلف انحاء الجمهورية لافشال للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ..


من جانب اخر ناقشت الندوة التى كرست لاستكشاف أسباب و محفزات توسع نشاط القاعدة في محافظة أبين، والوقوف على حقيقة أعداد المقاتلين في صفوف التنظيم, ودوافع قيادته الظاهرة والخفية لاختيار المحافظة كساحة نشاط مركزية لمقاتليه, واقتراح البدائل و الآليات المناسبة لمواجهة هذا التهديد والحد من مخاطره حاضراً ومستقبلا ..حيث وقفت امام عدد من المحاور الرئيسية الهامة ..


حيث اعتبر الدكتور علي سيف حسن رئيس منتدى التنمية السياسية ان ما يحدث في ابين من تمركز لنشاط القاعدة (أنصار الشريعة) وتنامي حضورها لا يخرج عن اطارين استراتيجيين هامين الاول اما ان القاعدة تسعى الى جعل ابين واليمن بشكل عام بؤرة لاستجلاب عناصر التنظيم من كل انحاء العالم او انها فخ سياسي واداة يستخدمها طرف سياسي لتحقيق مصالحة واهدافة في اليمن والمنطقة .

وقال الباحث عايش عواس ان القاعدة وعناصر انصار الشريعة وجهان لعملة واحدة وتحدث حول الكيانات التكوينية المختلفة للقاعدة وأنصار الشريعة كما تحدث الخبير في شئون الحركات الاسلامية سعيد عبيد الجمحي حول المقاتلين الأجانب في صفوف القاعدة وطبيعة الدور الذي يقومون به .


من جانبه تحدث الرائد هاني محمد همدان حول دور القوات الحكومية وطبيعة المعارك التى تخوضها والمواجهات مع القاعدة اضافة ..مشيرا الى نقاط الضعف ومتطلبات تجاوزها.

كما استعرض احمد الكحلاني رئيس الوحدة التنفيذية لادارةالنازحين الاثاروالتداعيات الإنسانية للحرب في أبين .

كما تطرق المدير التنفيذي لمركز سباء للدراسات الدكتور احمد سيف الى منظور القوى الدولية تجاه تضاعف قدرات القاعدة في اليمن وطريقة تعاطيها مع الاحداث..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)