من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نساء اليمن ..يتصدرن قائمة الخسائر ويتحملن العبء الأكبر من أوزار العدوان..

الأربعاء, 02-ديسمبر-2020
صعدة برس-متابعات -
نساء اليمن .. صمود أسطوري وعطاء بلا حدود في العام السادس من العدوان السعودي الاماراتي على اليمن ، قضت هذه السنوات من الحرب على اليمن على طموح الكثير منهن وانحصرت تطلعاتهن للحياة وأصبحن يبحثن عن الأمان والاستقرار والسلام.. وكشف حديث لمنظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق في مؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة صنعاء ان عدد الشهداء من النساء خلال ست سنوات أن أكثر من 5 آلاف شهيدة وجريحة ومليون و100 ألف امرأة معرضة للأحداث المأساوية في ظل استمرار الحرب على اليمن ..
ويشير تقرير ان عدد الشهداء من النساء خلال ست سنوات من العدوان بلغ ألفين 381 امرأة، وألفين و780 جريحة واستشهاد ثلاثة آلاف و790 طفلاً وطفلة وجرح أربعة آلاف و89 طفلاً وطفلة إصابات بعضهم بإعاقة دائمة، فيما بلغ عدد الشهداء من المدنيين أكثر من 16 ألف و978 وأكثر من 26 ألف و203 جرحى.
كما أورد التقرير أن الحرب على اليمن تسبب في نزوح أربعة ملايين و168 ألف و301 نازحاً ونازحة، وأكثر من 606 آلاف و694 أسرة نزحت جراء استهداف المدن والقرى والمساكن والمدارس والمراكز الصحية.

أوصى خبراء الإعلام والوسائل المعلوماتية إلى أهمية نقل صورة حقيقية عن وضع المرأة في اليمن وفضح جرائم العدوان وأدواته ومخالفتهم للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية .. والانتهاكات بحق المرأة اليمنية جراء استخدام العدوان أسلحة محرمة إلى جانب ما يفرضه من حصار وحرب اقتصادية وما سببه من نقص في الغذاء والدواء في ظل صمت دولي مريب حسب تعبيرهم .



وتقول آخر التقارير إن الحرب والعدوان قد حرم مئات الالآف من النساء من أبسط حقوقهن ومن ابسط مقومات الحياة حيث واجهت المرأة اليمنية كل أشكال المعاناة منذ بداية العدوان إلى الآن فقد قتلت وجرحت وفقدت أبناءها وواجهت المجاعة والحصار وسوء التغذية وتأثرت في كل المستويات الصحية والتعليمية والاقتصادية .
وتشير الأمم المتحدة إن النساء مع أطفالهن شكلهن 76 % من إجمالي عدد النازحين الذين يدفعون ثمنا باهظا كما هو الحال في معظم الأزمات الإنسانية وتعرضت لسوء التغذية ونقص الرعاية الصحية بسبب الحصار وإغلاق مطار صنعاء وزيادة عدد المواليد الخدج ومواليد يعانون من نقص في الوزن وارتفاع حالات النزيف الحاد بعد الولادة ورصدت التقارير أن ستة ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب من الممكن أن تتعرض لمضاعفات لها علاقة بالحمل والولادة، وأوضح تقرير صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أن النساء في اليمن يشكلن أكثر من نصف عدد النازحين داخليًا بسبب العدوان على اليمن، مشيرا إلى تحملهنّ أعباء النزوح والجوع وانعدام الأمن الاقتصادي ونقص الخدمات.
ووصل مستوى الفقر في اليمن نتيجة العدوان السعودي إلى مستويات قياسية، فقد وصل إلى أكثر من 82% من عدد السكان، ما يعني أن قرابة 21.5 مليون نسمة أصبحوا تحت خط الفقر حسب إحصاءات رسمية للأمم المتحدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)