من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يستعرض مجلس الأمن اليوم الخميس تقرير المبعوث الدولي جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للامم المتحدة لليمن تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 2014 بشأن متابعة التسوية السياسية في اليمن.

الخميس, 17-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
يستعرض مجلس الأمن اليوم الخميس تقرير المبعوث الدولي جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للامم المتحدة لليمن تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 2014 بشأن متابعة التسوية السياسية في اليمن.

وقال مصدر يمنى مسئول - في تصريح اليوم :"إن بن عمر سيعرض في تقريره التقدم المحرز في العملية السياسية في اليمن ونتائج لقاءاته الميدانية التي أجراها خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء مع مختلف الأطراف السياسية"، مشيرا إلى أن بن عمر سيتناول في تقريره الجهود السياسية المبذولة لتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، والتحضيرات الجارية لتنظيم وعقد الحوار الوطني والذي ستشارك فيه مختلف القوى والأطياف السياسية.

يأتي ذلك فى الوقت الذي وقع فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الاربعاء على أمر تنفيذي يخول الإدارة الأمريكية فرض عقوبات على الأفراد والكيانات التي تهدد الأمن والاستقرار في اليمن من خلال تعطيل عملية الانتقال السياسي، ويسمح هذا الأمر التنفيذي للولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ إجراءات عقابية ضد كل من يسعون إلى تقويض الأمن والاستقرار في اليمن وعرقلة العملية السياسية.

وأكد المصدر اليمنى المسئول أنه يتوقع ردود فعل متباينة ستشهدها الساحة السياسية اليمنية إلى جانب ردود الفعل الشعبية لهذا القرار، حيث يعطى القرار الولايات المتحدة الحق في تجميد أموال من تعتبره معرقلا لعملية التحول السياسي المدعومة من واشنطن.

ويستهدف هذا الأمر الذي أصدره أوباما أعضاء في الحكومة اليمنية وآخرين طبقا لوثيقة أصدرت من قبل البيت الأبيض لم تتضمن الأسماء أو الهيئات التي عرقلت أو تحاول إعاقة عجلة التحول في اليمن.

واعتبر المحلل السياسي اليمنى عبدالغني الارياني فى تصريح له اليوم قرار أوباما بداية لقرارات أخرى سوف تتبعه، وقال إن القرار مقدمة لقرارات أخرى أمريكية وهي جزء من المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وأكد أن القرار سوف يستخدم من قبل المجتمع الدولي كسلاح يهدد به كل من يحاول عرقلة تنفيذ الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية سواء من قبل الأشخاص أو الحركات السياسية الموقعة على المبادرة أو تلك التي لم توقع.

أ ش أ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)