من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هاجم ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار (كيان جنوبي اجتماعي) وزير المالية اليمني صخر الوجيه وطالب بإدراج اسمه في القائمة السوداء بالمسؤولين الذين صادروا "كل الحقوق والمستحقات الحضرمية ", كما جاء في بيان تلقاه " التغيير " اليوم .

الخميس, 17-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
هاجم ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار (كيان جنوبي اجتماعي) وزير المالية اليمني صخر الوجيه وطالب بإدراج اسمه في القائمة السوداء بالمسؤولين الذين صادروا "كل الحقوق والمستحقات الحضرمية ", كما جاء في بيان تلقاه " التغيير " اليوم .

و اتهم ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار في البيان حكومة محمد باسندوة باستهداف حقوق ومصالح وخدمات حضرموت ، وذلك على خلفية رفض الوزير الوجيه دفع مستحقات شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة والتي تقـ16 مليون دولار مما تسبب في قطع الكهرباء عن محافظة حضرموت وتجرع أبنائها مغبة الحر الشديد " بحسب بيان الملتقى .

و ذكر بيان الملتقى " بأن وزير المالية صخر الوجيه غير مرغوب فيه في حضرموت حتى يقدم الاعتذار لأبنائها في الفضائية الأولى صوتاً وصورة ويفرج عن كل الحقوق والمستحقات الحضرمية كما يضم إليه اسم الديلمي المفتي بقتل ابناءنا بفتواه كما اراد الوجيه قتلهم جوعاً كما نوصي جامعة حضرموت بعدم استقدامه لمناقشة أي رسالة علمية وإلاّ سنحملها المسئولية الكاملة ".

نص البيان :

بــيــان هـــام

يتابع ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار باهتمام انتقائية الاستهداف لحقوق ومصالح وخدمات حضرموت من قبل الحكومة وبالأخص وزير ماليتها "الوجيه" دون غيرها من محافظات البلد والتي تطورت إلى عدم دفع مستحقات شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة والتي تقدر بـ16 مليون دولار وفرض على أبناء حضرموت صيف ساخن وقطع متواصل للتيار الكهربائي غير مألوف حتى ابان أزمة العام الماضي وحر شديد ورطوبة في ظلام دامس ناهيك عن وقف صرف مستحقات المتضررين من كارثة السيول في 2008م ومخصصات السلطة المحلية وغيرها في الوقت الذي صرف لغيرهم.

وقيادة الملتقى قد سبق ان حذرت من مخطط استهداف حضرموت أرضاً وإنساناً في وقت مبكر وهانحن اليوم نستقبل باكورة هدايا الحكومة الجديدة لحضرموت والفصل الأول من حقوقها من أحكام العدالة الانتقالية المزعومة التي دشنها وزير يتناقض اسمه مع فعله كما يتناقض اسم حكومته مع أدائها والسؤال الذي يبرز هنا اليوم..؟ لماذا كل هذا التحامل على حضرموت أرضاً وإنساناً وهي الأرض التي ترفد موازنتكم بـ70% ولولاها لمابقيت حكومتكم ؟؟ وكيف تجرأ على شتم أبنائها "وجيهكم" .

وبناء على ذلك فأننا ونحن نؤيد الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية الحضرمية ونعتبرها خطوة متقدمة رغم انها غير كافية حتى تترجم إلى الواقع العملي بعيداً عن البيانات نؤكد على مايلي :

أولاً : إدراج اسم الوجيه في القائمة السوداء وإشعاره بأنه غير مرغوب فيه في حضرموت حتى يقدم الاعتذار لأبنائها في الفضائية الأولى صوتاً وصورة ويفرج عن كل الحقوق والمستحقات الحضرمية كما يضم إليه اسم الديلمي المفتي بقتل ابناءنا بفتواه كما اراد الوجيه قتلهم جوعاً كما نوصي جامعة حضرموت بعدم استقدامه لمناقشة أي رسالة علمية وإلاّ سنحملها المسئولية الكاملة .

ثانياً : على السلطة المحلية عدم القبول بانصاف الحلول والترقيعات والصرف الجزئي واطلاق مبدأ الشفافية باطلاع أبناء حضرموت على كل شيء أول باول .

ثالثاً : ينبغي على السلطة المحلية اع.تباراً من الآن وضع خطط استراتيجييه لتحويل المؤسسات الخدمية ومنها مؤسسة الكهرباء إلى مؤسسات محلية ووضع برامج لتوفير محطات توليد باعتمادات محلية أو شركات أهلية مساهمة غير قابلة للتدخلات الخارجية من حكومة صنعاء ونحذر من مغبة الاستمرار في التبعية والمركزية التي لانجني منها الا الإذلال ونهب الحقوق فلايجوز شرعاً وقانوناً ان يكون هناك "جمل يعصر وجمال تأكل العصار".

رابعاً : نوجه الدعوة مجدداً لأبناء حضرموت عامة وكافة مكوناتهم وشرائحهم للتوحد والاصطفاف والوقوف ضد كل من يعمل على نهب حقوق حضرموت ومصالح ابنائها .

خامساً : وفي الختام نبارك خطوات الأخ المحافظ والسلطة المحلية الحضرمية لشفافيتها ومواجهة صلف حكومة صنعاء ونضع ايادينا في ايديهم لاتخاذ الاجراءات العملية للدفاع عن الحقوق والمصالح والحريات ونحن مع أي إجراءات لتصعيد المواقف ومنها وقف ضخ النفط وأي ثروات أو موارد أخرى.

والله من وراء القصد

صادر عن: قيادة ملتقى حضرموت للأمـــن والاسـتـقـــرار

المكلا 17 مايو 2012م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)