من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه يفتتح دورة تدريبية خاصة بتأهيل مأموري الضبط القضائي..

الأربعاء, 20-يناير-2021
صعدة برس - متابعات -
افتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب عبدالرحمن الشرماني اليوم, الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل مأموري الضبط القضائي، والتي تنظمها الهيئة العامة للموارد المائية.
وأكد الوزير الشرماني أن الدورة تأتي في إطار مصفوفة الرؤية الوطنية، وبما يعزز من جهود الوزارة ممثلة بالهيئة في إدارة مصادر المياه والحد من العشوائية والاستنزاف الجائر للمصادر المائية وتنظيم الاستخدام والاستفادة والاستغلال لمصادر المياه.
وأشار إلى دعم وزارة المياه والبيئة لعملية التأهيل والتدريب الذي تتبناه هيئة الموارد المائية وقطاعات الوزارة المختلفة .. منوها بجهود قيادة الهيئة والعاملين فيها في هذا الجانب.
وقال" يعرف الجميع التحديات التي نواجهها في مصادر المياه بالذات واليمن من البلدان التي تعاني من فقر مائي إلى جانب استخدام غير مقنن أو استنزاف لمصادر المياه ونحن معنيون في إدارة هذه الموارد بترشيد الاستخدام وإتباع الإجراءات للوصول إلى الاستدامة".
ولفت الوزير الشرماني إلى أن هناك أربعة أحواض حرجة جراء استنزاف جائر لمخزونها ومصادرها .. لافتاً إلى أن المياه أصبحت ثروة وأمن قومي.
كما أكد أن وزارة المياه والبيئة معنية بالحفاظ على المخزون المائي، ما يستدعي تضافر الجهود للحد من أعمال الحفر العشوائي والاستنزاف من خلال الإدارة الكفؤة والمستدامة لتحقيق مصادر المياه.
وتطرق وزير المياه والبيئة إلى ضرورة التركيز على ترشيد استخدامات المياه، ومنها مياه الشرب كأولوية ثم الاستخدامات الأخرى في الزراعة والصناعة وغيرها .. لافتاً إلى أهمية العمل التكاملي لإدارة هذه العملية بشكل مستدام.
وأشار إلى أهمية دور الجهات الأمنية والضبطية القضائية والسلطات المحلية والجمعيات والمجتمع ذاته للحفاظ على مصادر المياه .. معتبراً ذلك خطوة مهمة باتجاه تعزيز الإجراءات والوسائل التي تمكّن الهيئة من تطبيق القانون فيما يتعلق بمصادر المياه مؤكدا سعي الوزارة لتعديل قانون المياه بما يكفل الوصول إلى الإدارة المستدامة في استخدام الموارد.
فيما أوضحت كلمة قيادة الهيئة العامة للموارد المائية، أهمية الدورة التي تنظم على مدى يومين، بمشاركة 70 متدرباً ومتدربة من ديوان الهيئة وفروعها والوحدات التنفيذية التابعة لها في المحافظات.
واستعرضت الكلمة أهداف الدورة في تأهيل المتدربين حول الأحكام المتعلقة بمهام مأموري الضبط القضائي والإجراءات اللازم اتخاذها عند ضبط المخالفات والجرائم المائية وآلية التحري والدقة في إعداد محاضر الضبط من خلال المصداقية والشفافية والأمانة والنزاهة والحياد أثناء تأديتهم لمهامهم الوظيفية.
ويتلقى المشاركون في الدورة، محاضرات عن كيفية تعزيز سيادة القانون وضبط ردع المخالفين، لضمان حماية الموارد المائية من الاستنزاف وتحقيق الأمن المائي، يقدّمها رئيس المكتب الفني بمكتب النائب العام القاضي أحمد الجندبي ووكيل نيابة المحابشة القاضي عبدالقادر المقبولي واستشاري هيئة الموارد المائية الدكتور عامر الصبري ومدير الشؤون القانونية بالهيئة المحامي فهد محمد شبع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
كهرباء السلام بصعدة خدمات متميزة
صعدة برس - خاص
تهمك.. معلومات هامة عن مرض"فيروس كورونا"
صعدة برس
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
شركة يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)