من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  قال الدكتور عبدالكريم الارياني –رئيس لجنة الاتصال للحوار الوطني ، أن اللجنة عقدت منذ تأسيسها في الـ12 مايو الجاري بقرار جمهوري من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي وحتى الآن ثلاثة اجتماعات وتواصل مع الحوثيين والحراك وبعض ممثلي المعارضة في الخارج.

السبت, 19-مايو-2012
صعدة برس -
قال الدكتور عبدالكريم الارياني –رئيس لجنة الاتصال للحوار الوطني ، أن اللجنة عقدت منذ تأسيسها في الـ12 مايو الجاري بقرار جمهوري من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي وحتى الآن ثلاثة اجتماعات وتواصل مع الحوثيين والحراك وبعض ممثلي المعارضة في الخارج.

وأوضح الدكتور الارياني في استعراض قدمه باجتماع عقد يوم السبت بصنعاء مع ممثلين من أصدقاء اليمن لإطلاعهم على آخر المستجدات على صعيد التواصل مع الجهات المستهدفة، أن لجنة الاتصال نظمت خطة عمل للتواصل مع كافة الاطراف اليمنية في الداخل والخارج من خلال مهام قسمت على سبع فرق لأعضاء اللجنة.

واشار الى ان فريق اللجنة الخاص بالتواصل مع الحوثيين سيقوم بزيارة صعدة في بداية الاسبوع القادم ، فيما يجرى التنسيق للسفر الى القاهرة واللقاء بمجموعة من المعارضة في الخارج.

وأشاد الدكتور الارياني باهتمام مجموعة اصدقاء اليمن من اجل انجاح الحوار الوطني.. وقال " أشكر اصدقاء اليمن من دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الاوروبي والجميع لدورهم في انجاح مهمتنا وإنجاح الحوار الوطني بشكل عام".

وبإيضاحه لتقسيمات فرق عمل لجنة الاتصال وخطتها- حسبما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الاجتماع - أفاد الارياني بأنها تتكون من:
•فريق الاتصال بالحراك بجميع فصائله يكلف الفريق بالتواصل مع مختلف المكونات السياسية والاجتماعية مكون من عبدالوهاب الآنسي، حسين بن عرب، عبدالقادر هلال وراقية حميدان.
• فريق الاتصال بالمعارضة في الخارج: مكون من د. عبدالكريم الارياني، د. ياسين سعيد نعمان، عبدالوهاب الآنسي وجعفر باصالح.
• فريق الاتصال بالحوثيون ويكلف الفريق بالتواصل مع مختلف المكونات السياسية والإجتماعية: مكون من د. عبدالكريم الارياني، د. ياسين سعيد نعمان، عبدالوهاب الآنسي، عبدالقادر هلال ونادية السقاف.
•فريق الاتصال بالأحزاب والمكونات الغير موقعة على الإتفاقية مكون من د. ياسين سعيد نعمان، جعفر باصالح وعبدالوهاب الآنسي.
• فريق التواصل مع منظمات المجتمع المدني – بما فيها النقابات والإتحادات والقطاع الخاص والمراكز البحثية والاقليات والمهمشين مكون من: د. عبدالكريم الإرياني، نادية السقاف، عبدالوهاب الآنسي وراقية حميدان.
• فريق التواصل مع المنظمات النسائية مكون من: راقية حميدان،عبدالقادرهلال، جعفر باصالح وحسين بن عرب.
• وأخيرا فريق التنسيق مع اللجنة الوزارية الخاصة بالتواصل مع الشباب:عبدالقادر هلال، نادية السقاف وراقية حميدان.

مؤتمر خاص بالشباب ..على ذمة حورية
وطبقا للوكالة فقد ضم اللقاء مع السفراء أيضا اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب برئاسة حورية مشهور وزيرة حقوق الانسان، والتي أوضحت انه تم تشكيلها من 10 وزراء في الشهر الماضي وانه تم وضع إطار مرجعي لها وبدأت بالاتصال بممثلين عن بعض المكونات الشبابية ( الإطار المرجعي مبني على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية) .

ونوهت ان "هدف لجنة التواصل مع الشباب ان يدرك الشباب أهمية الحوار الوطني كمكون مفصلي في عملية الانتقال السلمي للسلطة انه يحقق أهداف التغيير المنشود الذي يطالب به الشباب."

وأوضحت ان اللجنة الوزارية للتواصل مع الشباب ستعقد سلسلة من الورش في كافة انحاء الجمهورية تشمل كل واحدة من 50 الى 70 شاب وشابة.. مشيرة إلى أن لجنتها حصلت على دعم من مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الامريكية لتغطية 10 ورشات في هذا الإطار.

وقالت مشهور ان الشباب يسعى لعقد مؤتمر خاص بهم لمناقشة اهم القضايا التي تهم الشباب والقضايا الوطنية في هذه المرحلة.

سفراء الدول العشر يحددون تقسيماتهم
من جانبه عبر السفير الروسي سيرجي كوزولوف عن سعادته بهذا اللقاء و رغبة الدول العشرة الراعية للمبادرة الخليجية في دعم عمل اللجنتين من اجل مساعدة اليمن في المضي في الحوار.

وقال "بالنسبة لنا ايضا فقد تم تحديد مجموعة عمل من بين اصدقاء اليمن الـ10 ويقودها بشكل مشترك الاتحاد الاوروبي وروسيا وتشمل هذه المجموعة اعضاء الدول العشرة الراعية للمبادرة الخليجية بالإضافة الى اربعة اعضاء جدد وهي الامم المتحدة، ألمانيا هولندا وتركيا"

وأضاف ان مجموعة العمل ستعمل بشكل منظم ومهمتهم الرئيسية التواصل مع اللجنتين وتحقيق كل المهام المطروحة في الاجندة الوطنية وقبل كل شئ التواصل مع جميع الجهات من اجل إنجاح الحوار.

وتابع السفير الروسي القول "باسم مجموعة العمل للحوار الوطني نؤكد لكم ان هذا شأن داخلي يمني يقوده اليمنيون وسنقدم لكم كل الدعم والمساندة."
الصورة من الوطن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)