من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال خبيرفي شئونالجماعات الجهادية:ان المناخ مهيأ للجماعات الجهادية المتواجدة في وادي حضرموت منذ أشهر توافد أعداد كبيرة من القاعدة بهدف الاستقرار في وادي حضرموت مضيفا من المتوقع أن يعلن أمراء قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قريباً....

الأحد, 20-مايو-2012
صعدة برس -
قال خبيرفي شئونالجماعات الجهادية:ان المناخ مهيأ للجماعات الجهادية المتواجدة في وادي حضرموت منذ أشهر توافد أعداد كبيرة من القاعدة بهدف الاستقرار في وادي حضرموت مضيفا من المتوقع أن يعلن أمراء قاعدة الجهاد في جزيرة العرب قريباً
عن أكبر ولاية إسلامية حديد يطلق عليها أسم "ولاية ثمود الإسلامية" والتي تشمل ثلاث محافظات "شبوة وحضرموت والمهرة" المجاورة للسعودية وعمان، نبدأ من منطقة "دهر" شرق شبوة، مروراً بكافة مديريات وادي حضرموت وكامل مديريات المهرة عدا ساحل حضرموت .


وكان المسئول العسكري لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب "أبو هريرة الصنعاني"، قد أطلق "النفير العام" في وقت سابق، وقد شهدت بعض مديريات وادي حضرموت انتشاراً قاعدياً واسعاً في التجمعات السكانية والأسواق يقوم به الجناح الدعوي والإعلامي الشرعي للقاعدة وأنصار الشريعة لنشر أفكار وأهداف الجماعات الجهادية في أوساط المواطنين في أكبر حملة لنشر خطابتهم المؤيدة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
ويعتقد بأن تلك الحملة التي يقوم بها الجناح الدعوي والإعلامي الشرعي لتهيئة الرأي العام بوادي حضرموت لقبول الوضع الجديد والتي تتزامن مع توافد أعداداً كبيرة من أعضاء التنظيم بهدف الاستقرار بالمنطقة بعد تشديد الحصار والحرب على الجماعات في أبين، كما إنًّ تسيير الأمور المتعلقة بالسكان المحليين والشأن العام في أمارة عزان عامل مساعد ومهم لاستقرارهم بوادي حضرموت منذ فترة.
وقال خبير محلي في شئون الجماعات الإسلامية بحضرموت "إن المناخ مهيأ بكل تأكيد في معظم مناطق وادي حضرموت للقاعدة وأنصار الشريعة، التي قد أعلنت في الأشهر الماضية عن توجهها في هذه المناطق والتي لاقت قبولاً حسنا عند السكان المحليين بالوادي وقد ساعدها الفلتان الأمني والفساد المستشري للمسئولين الحكوميين بقبولهم في تلك المناطق".
من جهة أخرى وصلت قبل فجر اليوم السبت سيارتين وعلى متنها عدد من المسلحين قدموا من الهضبة الشمالية عبر عقبة جوجة لتقديم واجب العزاء في مقتل أحد قادة تنظيم القاعدة والشريعة في القصف الصاروخي الأمريكي عند العاشرة والنصف من مساء الأربعاء الماضي في منطقة المسيلة المجاورة لمدينة شبام إلى الشرق ويدعى "أبو عاصم الريمي".
وقد توافدت أعداداً كثيرة من الدعاة والشخصيات الحضرمية ومن محافظات أخرى فضلاً عن عدد من أعضاء تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب لتقديم واجب العزاء في مقتل أبي عاصم الريمي عند أحد أقاربه في مديرية القطن.

نقلاعن المكلا اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)