من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قُتل وجرح العشرات من أفراد الجيش ومسلحي "أنصار الشريعة"، أمس الاثنين، في معارك وصفت بالعنيفة بين الطرفين، في عدد من الجبهات القتالية في مديريتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين.

الثلاثاء, 22-مايو-2012
صعدة برس -
قُتل وجرح العشرات من أفراد الجيش ومسلحي "أنصار الشريعة"، أمس الاثنين، في معارك وصفت بالعنيفة بين الطرفين، في عدد من الجبهات القتالية في مديريتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين.

وقال لـ"الأولى" مصدر محلي إن مسلحي "الشريعة" هاجموا عند الساعة الـ5 والنصف فجر أمس، الكتيبة الثامنة مشاة التابعة للواء 39 المرابطة بالقرب من ملعب حسان بمدينة زنجبار، لافتاً إلى أن الهجوم تم من الجهة الشرقية لزنجبار باتجاه وادي حسان، ومشيراً إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين مسلحي "الشريعة" من جهة والجيش من جهة أخرى.

وأشار المصدر إلى أنه في الوقت ذاته ساندت كتيبة من اللواء 201 وكذلك كتيبة من اللواء 25 المرابطتان في منطقة باجدار، الكتيبة الثامنة المغار عليها، مبيناً أن الكتيبتين قامتا بقصف مدفعي بالدبابات والمدافع، وتقدمتا إلى موقع الكتيبة التابعة للواء 39، وتمت السيطرة على الموقع الساعة الـ9 والنصف صباحا بعد فرار المسلحين.

وأفاد المصدر بأن الاشتباكات تسببت في مقتل نحو 25 جنديا من الكتيبة الثامنة، وجرح 14 جندياً آخرين، وأسر أكثر من 40 جندياً، وكذا مقتل 8 جنود من الكتيبة التابعة للواء 201، و5 جنود من الكتيبة التابعة للواء 25، كما تم استيلاء مسلحي "الشريعة" على دبابتين ومدفع 23 (رشاش ثقيل) والأسلحة الشخصية التابعة للقتلى والأسرى.

وبيّن أن أكثر من 20 من المسلحين قتلوا في الاشتباكات، فيما فر بقية المسلحين إلى مديرية جعار، حاملين أسرى الجيش والسلاح الذي استولوا عليه.

وقال مصدر أمني إنه عند الساعة الـ4 والربع عصر أمس، دارت اشتباكات عنيفة بين المسلحين وكتيبة تابعه للواء 201، وكذا الكتيبة الأولى من اللواء 39 المرابطتين في باجدار، واستخدمت الكتيبتان السلاح الثقيل، وساندتهما صواريخ الكاتيوشا من قبل اللواء 35 المرابط في منطقة الحرور، لافتاً إلى أن المعارك لا زالت محتدمة بين الجانبين حتى كتابة الخبر.

ولفت إلى أن قصفا بالكاتيوشا تم من العمليات المتقدمة المرابطة في جنوب زنجبار جوار ملعب "خليجي 20"، على مناطق مفترضة للقاعدة في زنجبار وباجدار، مشيراً إلى أن قائد المنطقة الجنوبية اللواء سالم قطن، دخل بنفسه إلى المنطقة لقيادة المعارك في أبين، مؤكداً أن جميع الجبهات القتالية في الكود وجعار شهدت أمس معارك عنيفة بعد يومين فقط من دخول الجيش هذه المناطق.

وفي وقت متأخر من مساء أمس، قام قائد اللواء 201 محمود الصبيحي، بشن هجوم من أحد مواقعه القريبة من مشارف جعار، على موقع للمسلحين، وتمكن وأفراد من اللواء معه من احتلال الموقع، مبيناً أن الاشتباك مع المسلحين تسبب في مقتل 3 من مرافقي قائد اللواء، وقتل عدد من المسلحين لم يتسنّ للصحيفة معرفة عددهم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)