من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مساء يوم الأربعاء عن هوية الانتحاري منفذ العملية الإرهابية التي استهدف مجاميع حاشدة من الجنود خلال انهماكهم في تأدية تدريبات استعراضية بساحة العروض بميدان السبعين الاثنين الماضي وأدت إلى استشهاد نحو 100 من جنود قوات الأمن المركزي وإصابة نحو 300 آخرين.

الأربعاء, 23-مايو-2012
صعدة برس -
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مساء يوم الأربعاء عن هوية الانتحاري منفذ العملية الإرهابية التي استهدف مجاميع حاشدة من الجنود خلال انهماكهم في تأدية تدريبات استعراضية بساحة العروض بميدان السبعين الاثنين الماضي وأدت إلى استشهاد نحو 100 من جنود قوات الأمن المركزي وإصابة نحو 300 آخرين.

وقالت الداخلية في بيان أن الانتحاري يدعى أمير الدين علي محمد الورافي من مواليد 1987م بأمانة العاصمة يسكن بمنطقة المشهد.

وأوضحت بأن الانتحاري كان مطلوباً على ذمة جرائم إرهابية في محافظات صنعاء، مأرب، حضرموت.

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية التي ارفقت البيان بصورة منفذ العملية على موقعا الالكتروني، أنها تواصل تحقيقاتها في الجريمة الإرهابية البشعة لكشف كافة المتورطين فيها، من مخططين وممولين.

كما كشفت عن أن الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة ألقت القبض بعد العملية الانتحارية على 2 من العناصر الإرهابية وبحوزتهما عبوات ناسفة بشكل أحزمة ملغومة حول خصريهما.

وقالت الداخلية اليمنية إن الإرهابيين المضبوطين احدهما يدعى محمد نهشل 23 عاما والأخر جهاد سعيد الأسطى.موضحة إن ضبط المتهمين جاءت في إطار التحقيقات التي تجريها في جريمة السبعين الإرهابية.

وجاء الإعلان الرسمي عن هوية منفذ العملية الانتحارية ليؤكد ما كشفته تسريبات تقارير أمنية وتداولتها الصحافة المحلية ووكالات الأنباء خلال اليومين الماضيين ، حيث كانت قد اوضحت أن منفذ الهجوم الانتحاري يدعى أمير الدين علي الورافي، وهو شاب في العشرينات من العمر ويسكن في "حي مسيك" أحد الأحياء الشعبية القديمة بشرق العاصمة صنعاء وينتمي لحزب الاصلاح الذراع السياسي للاخوان.

واشارت المعلومات إلى انه التحق حديثاً بتنظيم القاعدة وتم تجنيده بعد إخضاعه لعملية توجيه مركزة من قبل ناشطين في التنظيم للقيام بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف مجاميع مكثفة من العسكر خلال قيامهم بأداء "بروفات" استعراضية استعدادا للمشاركة في عرض عسكري بمناسبة حلول الذكري ال 22 لتحقيق الوحدة .

وعلى الرغم من إقرار القاعدة في جزيرة العرب والذي يتخذ من اليمن مقر له بمسئوليته عن التفجير الانتحاري بميدان السبعين ، غير أن تحفظه دون الإفصاح عن هوية منفذ العملية الانتحارية ، أثار تساؤلات عديدة بالنظر إلى أن التنظيم دوما ما كشف في بياناته عن هوية انتحارييه.

وقال التنظيم في بيانه الذي نشرته منتديات جهادية ان عملية الانتحاري بحزام ناسف جاءت للثأر ممن قتل المتظاهرين العزل من أبناء المسلمين في ثورتهم على الطواغيت الظالمين في ساحات التغيير، كما انها كانت تستهدف وزير الدفاع اليمني وحاشيته ردا على العمليات العسكرية ضد معاقل التنظيم في أبين..متوعدا بحرب مفتوحة ومزيد من العمليات.

وكانت تقارير أمنية ذكرت أن أجهزة الأمن تمكنت من إحباط أربع محاولات لتنفيذ عمليات انتحارية كانت تستهدف قوات العرض العسكري، وقالت بأنها اعتقلت انتحاريان يرتديان زياً عسكرياً بعد دقائق على تفجير ميدان السبعين الاثنين، وكانا يرتديان حزامان ناسفان يزن كل منهما نحو 13 كيلوجرام من المتفجرات.

وأضافت بأن انتحاريان آخران تم القبض عليهما صباح أمس بالقرب من جولة شارع الستين وهما على دراجتين ناريتين، وكانا يستعدان لتفجير نفسيها على الدراجتين في حافلات الجيش التي كانت تنقل القوات المشاركة في الاستعراض العسكري من ميدان السبعين إلى ساحة كلية الطيران حيث تم نقل العرض العسكري إليها .

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء أجواء مشدودة من التوتر الأمني والتوجس الشعبي، إثر إطلاق تنظيم القاعدة لتهديدات بتنفيذ هجمات انتحارية على غرار الهجوم الانتحاري الذي استهدف الاثنين مجاميع من الجنود بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

وفرضت السلطات الأمنية في صنعاء إجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة على المنشآت كافة الأمنية والعسكرية في العاصمة، تحسباً لاستهدافها من قبل تنظيم القاعدة، بالتزامن مع إصدار تعميم لكل الوحدات الأمنية العسكرية بعدم التجمع خارج أسوار ومقار الثكنات والمنشآت العسكرية .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)