من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والامن ومقاتلي اللجان الشعبية حققوا انتصارات مهمة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في المواجهات الدائرة ضد عناصر القاعدة في أبين(جنوب اليمن) .

الأربعاء, 23-مايو-2012
صعدة برس -
قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والامن ومقاتلي اللجان الشعبية حققوا انتصارات مهمة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في المواجهات الدائرة ضد عناصر القاعدة في أبين(جنوب اليمن) .

المصادر أوضحت أن قوات الجيش والأمن ومقاتلي اللجان الشعبية استعادوا بعض المواقع التي كانت تسيطر عليها القاعدة، مشيرة إلى أن اللواء 201 المرابط شمال زنجبار تمكن من تطهير التبة الحمراء ( الكد الأحمر) شمال شرق زنجبار خلف قرية المشقافة ،كما تقدم الجيش شرق جعار حيث وصل اللواء 119م إلى القرب من مصنع 7 أكتوبر شمال غرب لودر.

المصادر أكدت أن القوات باتت مطلة على وادي بنا من الاتجاهين الغربي والشمالي الغربي لزنجبار في حين تعززت المقاومة الشعبية إلى جانب الجيش شمال باتيس .

وقالت المصادر إن الطيران الحربي شن غارات جوية على منطقة الكود عند المعهد التقني وشوهدت السنة اللهب تتصاعد من هناك .

وتشير الإحصائيات الواردة من هناك إلى استشهاد 7 جنود وإصابة 25 آخرين،حيث استشهد 7 جنود وأصيب 12 يوم أمس في جبهة زنجبار،فيما أصيب 13 اليوم في منطقة الحرور وجبل الاحبوش.


من جانبه قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الجنوبية إن أبطال القوات المسلحة ورجال اللجان الشعبية دمروا آليات ومعدات للعناصر الإرهابية وان نحو 25 إرهابيا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات منهم في جبل الاحبوش ومنطقة الجبلين .
.
وأضاف المصدر لموقع وزارة الدفاع 26 سبتمبرنت: إن أبطال القوات المسلحة حققوا تقدما كبيرا وتمكنوا من تطهير أجزاء واسعة من زنجبار من الاتجاهين الشرقي والغربي حيث سيطر أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال اللجان الشعبية على المجمع الحكومي وساحة الشهداء و ملعب حسان الرياضي , في حين دمر الطيران الحربي تحصينات ومواقع للعناصر الإرهابية قرب مصنع 7 أكتوبر و شقرة وسقط العديد من المسلحين الإرهابيين بين قتيل وجريح .

كما وجهت مدفعية الوحدات العسكرية نيرانها لتدك أوكار العناصر الإرهابية قرب مصنع 7 أكتوبر بجعار والمنياسة شمال مدينة لودر.

وتصدى أبطال القوات المسلحة ومعهم رجال اللجان الشعبية لمحاولة تسلل شراذم إرهابية إلى لودر وانزلوا بهم ضربات موجعة وأجبروهم على الاندحار والفرار وهم يجرون أذيال الهزيمة والخيبة .

وفيما أكد شهود عيان قالوا للمؤتمرنت أن عناصر إرهابية تابعة للقاعدة تقوم بحفر خنادق على السلسلة الجبلية للعرقوب ،نبه مصدر في السلطة المحلية بمحافظة أبين من محاولات لعناصر الشر والإرهاب لزراعة متفجرات في الشوارع والساحات العامة ومناطق تجمع المواطنين .

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين من أبناء لودر في كشف محاولات تلك العناصر , داعيا المواطنين وأبطال اللجان الشعبية إلى استمرار تلك اليقظة لإفشال أي مخطط إجرامي لعناصر الإرهاب .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)