من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وزير المياه يتفقد عدداً من مشاريع الصرف الصحي بأمانة العاصمة..

الإثنين, 13-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
تفّقد وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم، عدداً من مشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها بأمانة العاصمة بتكلفة 548 ألف يورو و116 مليون ريال.

حيث اطلع الوزير الشرماني ومعه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس محمد الشامي، على سير العمل بمشروع إنشاء شبكة صرف صحي بمنطقة نجد الفوارس حي سعوان بمديرية شعوب الجاري تنفيذها حالياً بتكلفة 326 ألف يورو، بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمعا من المهندسين المختصين، إلى شرح عن مكونات المشروع من مناهل وشبكة صرف صحي بطول ثلاثة آلاف متر، يخدم ستة آلاف و240 ألف نسمة ونسبة الإنجاز التي بلغت 25 بالمائة.

كما اطلع وزير المياه والبيئة والشامي على سير العمل بمشروعي إنشاء شبكتي صرف صحي بمنطقتي دار الحيد والجرداء في حي الخلفان بمديرية السبعين بتكلفة 222 ألف يورو بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمعا من المهندسين المختصين إلى شرح عن مكونات مشروع دار الحيد البالغ طوله ثلاثة آلاف متر بتكلفة 144 ألف يورو ونسبة إنجاز 25 بالمائة، ومكونات مشروع الصرف الصحي بالجرداء البالغ طوله 600 متر ويُنفذ بتكلفة 78 ألف يورو.

وتفقد وزير المياه، سير العمل بمشروع تحويل مسار خط الصرف الصحي بحي شيراتون بمديرية شعوب، واستمع من مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة الشامي إلى شرح عن المشروع البالغ طوله 760 متراً بتكلفة 78 مليون ريال، وبتمويل ذاتي من المؤسسة.

كما تفقد سير العمل بمشروع إعادة تأهيل خط الصرف الصحي الرئيسي الناقل بشارع مأرب بطول 250 متراً وينفذ بتمويل ذاتي من مؤسسة المياه انة، بتكلفة 38 مليون ريال.

وأشاد وزير المياه والبيئة بمستوى العمل الجاري تنفيذه في إنشاء وإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في عدد من أحياء أمانة العاصمة.

وأكد أن الزيارة تأتي في إطار الاحتفاء بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر وترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنزول الميداني والإشراف المباشر على أعمال التأهيل والتمديدات لمشاريع المياه والصرف الصحي.

وقال” إن الناس في أمس الحاجة لخدمات المياه والصرف الصحي، سيما في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان والحصار “.. مبيناً أن هناك كثير من المشاريع سيتم تنفيذها في إطار الأحياء ضمن قائمة مشاريع وزارة المياه والبيئة.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس وعدد من المهندسين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)