من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مناقشة التحضيرات لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف..

الأربعاء, 29-سبتمبر-2021
صعدة برس - وكالات -
ناقشت عدد من المكاتب التنفيذية في عدد من محافظات الجمهورية، اليوم، التحضيرات لفعاليات وانشطة الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.


حيث ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي واللجنة الأمنية بمحافظة إب، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، التحضيرات لفعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتناول الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومشرف المحافظة يحيى اليوسفي والوكلاء عبدالرحمن الزكري وفضل أبو حليقة وفؤاد يحيى منصور وهاشم إسماعيل سفيان، المهام المناطة بالجميع في إحياء المناسبة الدينية الجليلة.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان برئاسة وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب لاستكمال التجهيزات للفعاليات والأنشطة.
وأكد محافظ إب أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية، بما يليق بمكانة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والرسالة التي جاء بها لهداية البشرية .. مشدداً على ضرورة اضطلاع كل جهة بدورها في الإعداد للفعاليات الاحتفالية على مستوى المحافظة وتزيين المباني الحكومية والشوارع بمركز المحافظة والمديريات.
وحث على المساهمة الفاعلة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم .. موجهاً وكلاء المحافظة بالنزول للمديريات لعقد لقاءات للمساهمة في رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء والتواصل مع أسر المغرر بهم لتسهيل عودة أبناءهم بالاستفادة من قرار العفو العام.
وشدد المحافظ صلاح على ضرورة التعاون للحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان ومخططاته.
من جانبه أشار أمين عام محلي المحافظة الورافي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين، ويجسد ارتباطهم بالرسول الكريم.
ودعا إلى التحشيد والمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة.

وفي محافظة المحويت، دشنت، اليوم، احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي التدشين بحضور وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري ويحيى عبده إبراهيم وحسين وعركاض، أكد وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية للتأكيد على تمسك الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والسير على النهج المحمدي.
وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هذا العام يتزامن مع الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وحث الوكيل الهطفي على إحياء هذه المناسبة الدينية، بما يليق بمكانته وعظمته صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتاً إلى ما تحمله هذه المناسبة من قيم ومعانٍ ودلالات إيمانية وأخلاقية أحوج ما تكون الأمة اليوم إليها.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة، تعكس قوة الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، فضلاً عن استمرار الصمود في وجه العدوان وتسيير قوافل العطاء للمرابطين.
فيما أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالله شايم، أن اليمنيين يخوضون منذ سبع سنوات معركة مصيرية يذودون فيها عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ولفت إلى أن احتفال أبناء اليمن بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، تجديد العهد بتولي الله ورسوله والسير على النهج المحمدي.
واعتبر شايم، الاحتفاء بهذه المناسبة، محطة إيمانية تجسد حب اليمنيين وارتباطهم بالرحمة المهداة صلى الله عليه وآله وسلم والتأكيد على السير وفق منهجه وسيرته العطرة.

وفي سياق متصل، احتفلت المنطقة التعليمية في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة اليوم بقرب ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الاحتفالية بحضور رئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق ووكيل وزارة الصحة عبد السلام المداني أكد مدير التربية بالأمانة عبد القادر المهدي أهمية هذه المناسبة في تعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين.
وأشار إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان ..حاثا على الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته صلى الله عليه وآله وسلم.
واعتبر إحياء ذكرى مولد خير البرية محطة لاستلهام الدروس من سيرة النبي الكريم ومبادئه والسير على نهجه القويم.
واستعرض المتحدثون ضمن فقرات الاحتفالية، جوانبا من سيرة الحبيب المصطفى ومناقبه وشمائلة المحمدية.

إلى ذلك، نُظمت بمديرية السبعين بأمانة العاصمة اليوم فعالية خطابية تدشيناً لفعاليات المولد النبوي الشريف بالمديرية.
وفي التدشين بحضور مدير المديرية محمد الوشلي، أشار المسئول الثقافي بالمديرية أحمد السراجي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية، لتعزيز الولاء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة.
ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بنهجه القويم في تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية والاجتماعية.
وأكد السراجي، أهمية دور المعلمين في توعية الطلاب وتنشئة الأجيال على حب رسول الله والاقتداء به والارتباط بنهجه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)