من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي ان بلاده ستواصل استخدام أدق أسلحتها وهي الطائرات من دون طيار لشن الهجمات على تنظيم القاعدة في اليمن. فيما....

الثلاثاء, 29-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
قال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي ان بلاده ستواصل استخدام أدق أسلحتها وهي الطائرات من دون طيار لشن الهجمات على تنظيم القاعدة في اليمن. فيما قتل خمسة عناصر من القاعدة في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد انها امريكية على منطقة المناسح في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء، بحسبما افاد مصدر قبلي لوكالة فرانس برس. وبحسب المصدر، كانت الغارة تستهدف قائد الذهب امير تنظيم القاعدة في البيضاء، الا انه نجا. وذكر المصدر ان غارة لطائرة امريكية من دون طيار استهدفت موكب قائد الذهب في المناسح شرق رداع في محافظة البيضاء . واضاف قائد الذهب هو امير تنظيم القاعدة في البيضاء لكنه نجا وقتل خمسة من مرافقيه . والذهب هو شقيق طارق الذهب، الامير السابق للتنظيم في البيضاء. وكان طارق قتل في شباط برصاص اخيه غير الشقيق الموالي للحكومة حزام الذهب وأضاف بانيتا بمقابلة أجرتها معه شبكة إيه بي سي الأمريكية، أن كل جهدنا هناك اليمن يهدف إلى ملاحقة هؤلاء الإرهابيين الذين يهددون بمهاجمة بلدنا.. والقاعدة وعناصرها يتواجدون في اليمن والنتيجة هي أننا نركّز حالياً على اليمن للتأكد من أنه لن تكون أمامهم الفرصة لمهاجمة بلدنا . وقال لاحقنا عدداً من الأهداف المهمة هناك.. وسنواصل ذلك، ومكافحة الإرهاب هي كل ما يهمنا بشأن اليمن . وبالنسبة لاستخدام الطائرات من دون طيار لشن الهجمات في اليمن، قال بانيتا أظن أنها الطائرات هي السلاح الأكثر دقة الذي يتواجد في ترسانتنا.. ومسؤوليتنا الدفاع عن أمريكا وحمايتها .

وأضاف علينا الدفاع عن أمريكا.. هذه مسؤوليتنا الأولى.. واستخدام العمليات، والأنظمة، والأسلحة التي لدينا هي ضرورة مطلقة لقدرتنا على الدفاع عن الأمريكيين.. وهذا ما يفيد وما نفعله . وتطرق بانيتا للبرنامج النووي الإيراني، وقال إن المجتمع الدولي موحّد وقد فرض عقوبات قاسية جداً على إيران، ونحن جاهزون لأية حالة طارئة في هذا الجزء من العالم، لكننا نأمل أن تحل هذه المسائل دبلوماسياً، وهذا ما يحصل حالياً، ونأمل أيضاً أن يحصل ما جرى في بغداد، في روسيا لاحقاً .

وأضاف أن على المجتمع الدولي أن يزيد الضغط على إيران لإيقاف التخصيب النووي والعمل وفقاً للأحكام والقوانين الدولية . وقال نأمل أن يحصل ذلك دبلوماسياً… لكننا سنمنعهم من تطوير سلاح نووي .

وتعليقاً على تصريح السفير الأمريكي لدى إسرائيل دانيال شابيرو أن الخيار العسكري الأمريكي جاهز

في حال فشل المساعي الدولية لوقف البرنامج النووي الإيراني، قال بانيتا إن أحد الأمور التي نقوم بها في وزارة الدفاع هي التخطيط.. ولدينا خططاً تمكننا من تنفيذ أي طارئ علينا فعله من أجل الدفاع عن أنفسنا .



* يو بي اي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)