من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - وجه رجال دين يمثلون قيادات التيار المتطرف بحزب الإصلاح الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن يتقدمهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني المطلوب دوليا بدعم الإرهاب، في بيان صادم جملة من الاشتراطات على رئيس....

الثلاثاء, 29-مايو-2012
صعدة برس -
وجه رجال دين يمثلون قيادات التيار المتطرف بحزب الإصلاح الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن يتقدمهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني المطلوب دوليا بدعم الإرهاب، في بيان صادم جملة من الاشتراطات على رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الذي التقاهم يوم الثلاثاء بمنزله في العاصمة صنعاء وطالبهم بموقف صريح وواضح من تنظيم القاعدة وذراعه المحلي المسمى "انصار الشريعة وأفعالهم الإرهابية ، وكذا من مخربي الكهرباء والنفط وممارسة التقطاعات والقتل والنيل من تنمية وتطور اليمن في مرحلة انتقالية توافقية تم فيها انتخابات وتبادل سلمي للسلطة .

وحددت مجموعة المشائخ ورجالات الدين إزاء مطالبات الرئيس هادي ، قائمة اشتراطات أبرزها "تحكيم الشريعة في كل نواحي الحياة ومنع إصدار أي تشريعات على مستوى الدستور أو القوانين أو اللوائح أو عقد أي اتفاقيات تخالف شرع الله تعالى أو تنتقص منه".

كما طالبوا بوقف العمليات في أبين والقبول بجهود حوار للتصالح بين الدولة والجيش من جهة ، وبين تنظيم القاعدة وذراعها المحلي "انصار الشريعة" من جهة ثانية "حقنا للدماء ومنع انتهاك السيادة اليمنية ومبررات التدخل الأجنبي، والتأكد على حرمة قتل أي مواطن وأي معصوم الدم خارج القضاء الشرعي".

يأتي ذلك فيما دخلت معركة الحسم العسكري التي أطلقها الرئيس هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية من تنظيم القاعدة وحلفائها في أبين جنوبي البلاد أسبوعها الثالث وقرب تحرير كل أبين من عناصر الإرهاب والقتل والتطرف، مستعيدة خلال المعارك الأخيرة عديد من المناطق التي سيطر عليها المسلحين منذ اكثر من عام وأعلنت "إمارة إسلامية" مشردة نحو 250 مواطن من منازلهم وقراهم ومدنهم.

وشدد علماء الإخوان في مطالبهم من الرئيس هادي بإشراك الذراع المحلي للقاعدة من "أنصار الشريعة" في الحوار الوطني المرتقب، مؤكدين على" فتح باب التحاور الوطني لجميع أبناء الشعب اليمني دون استثناء أحد تحت سقف الشريعة الإسلامية والدولة اليمنية الموحدة".

كما اشترطوا عليه "رفض أي تدخل أجنبي ينتهك سيادة البلاد ويثير الفتن ويعرض أمنها واستقرارها ووحدتها للخطر، وحصر أي دور أو أي مبادرة في إطار إصلاح ذات البين وحقن الدماء واستكمال الانتقال السلمي للسلطة وإقامة العلاقات الخارجية مع الدول على أساس رعاية المصالح المتبادلة المشروعة لا على أساس التبعية والقهر والغلبة والتدخل في الشئون الداخلية".

وفيما يلي تنشر "الوطن" قائمة اشتراطات عدد من المشائخ ورجالات الدين الذين تقدمهم عدد من قيادات حزب الاصلاح "الإخوان" على رئسهم عبدالمجيد الزنداني عضو الهيئة العليا لحزب الاصلاح ،والشيخ عبدالوهاب الديلمي -عضو الهيئة العليا ورئيس دائرة باللاصلاح-، والشيخ حمود الذارحي عضو شورى الحزب ، واثنين من كبار خطباء ومدرسي التطرف في البلاد عضوا مجلسي النواب عن الإصلاح عارف بن احمد الصبري، محمد بن ناصر الحزمي".

"النص" : قياما من علماء اليمن بواجبهم في النصح لولاة الأمر في هذه المرحلة الحرجة والظروف الصعبة فإنهم يدعون إلى الأتي:

1ـ تحكيم شرع الله في كل نواحي الحياة وجعل السيادة العليا لشرع الله تعالى ومنع إصدار أي تشريعات على مستوى الدستور أو القوانين أو اللوائح أو عقد أي اتفاقيات تخالف شرع الله تعالى أو تنتقص منه وفاء بما أقسمتم عليه وبما التزم به رئيس الوزراء أمام مجلس النواب عند نيل الثقة وكذا في رسالته الموجهة لعلماء اليمن التي نأمل الاطلاع عليها واعتمادها .

ويؤكد العلماء على عظيم حرمة إخضاع الأحكام الشرعية للتصويت ووجوب إيجاد مرجعية شرعية من العلماء الربانيين لبيان الحق ورفض كل ما يخالف الإسلام.

2ـ إيقاف نزيف الدم اليمني وإزهاق الأرواح المعصومة في أماكن الصراع المسلح في صعدة وحجة وبعض مناطق محافظة صنعاء وعمران، وسرعة معالجة الأوضاع الملتهبة في محافظة أبين المنكوبة والتي طالب أبناؤها في رسالة موجهة لعلماء اليمن إيقاف نزيف الدم وإزهاق الأرواح ومنع تدمير البنية الاقتصادية والعسكرية وإنهاكها، وسرعة تشكيل لجنة مشتركة من العلماء وسياسي الدولة وشيوخ القبائل للتواصل مع جميع الأطراف وصولاً إلى حقن الدماء واستقرار الأوضاع واستتباب الأمن ومنع مبررات التدخل الأجنبي، والتأكد على حرمة قتل أي مواطن وأي معصوم الدم خارج القضاء الشرعي كما أنه لايجوز أي تمرد على الدولة ورفع السلاح في وجهها أو الاعتداء على الغير من الأراضي اليمنية.

3 ـ العمل على استتباب الأمن في كل أنحاء البلاد وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها على جميع التراب اليمني وتأمين الطرقات وحماية الممتلكات، وإقامة الحدود الشرعية في حق كل من يقلق الأمن ويعرض حياة الناس وأموالهم وأعراضهم للخطر والعمل على تغيير المسؤولين في المحافظات التي تشهد إنفلاتاً أمنياً وتدهوراً في الخدمات وعبثاً بالأراضي والممتلكات العامة وتعيين الكفاءات لإدارتها ليطمئن الناس ويأمنوا على ممتلكاتهم العامة والخاصة ولتعود الثقة بالدولة والوحدة من جديد.

4 ـ رفض أي تدخل أجنبي ينتهك سيادة البلاد ويثير الفتن ويعرض أمنها واستقرارها ووحدتها للخطر، وحصر أي دور أو أي مبادرة في إطار إصلاح ذات البين وحقن الدماء واستكمال الانتقال السلمي للسلطة وإقامة العلاقات الخارجية مع الدول على أساس رعاية المصالح المتبادلة المشروعة لا على أساس التبعية والقهر والغلبة والتدخل في الشئون الداخلية.

5 ـ الحفاظ على الوحدة اليمنية باعتبارها فريضة شرعية وخطوة في طريق الوحدة العربية والإسلامية الشاملة، ورفض أي تفريط أو انتقاص منها تحت أي مبرر أو مسمى كان من فيدرالية وغيرها من مظاهر الانقسام وخطواته، علماً بأن العالم اليوم يتجه إلى التوحد وتشكيل التكتلات لا إلى التفتت والانقسام.

6ـ رد الحقوق إلى أهلها ورفع المظالم عن كل أبناء الشعب اليمني وخاصة إخواننا وأبناءنا في المحافظات الجنوبية والشرقية وتشكيل لجنة خاصة ومستعجلة للبت في ذلك.

7ـ تشكيل لجنة من أهل الكفاءة والأمانة من القضاء والنيابة العامة للنزول إلى كل السجون وإطلاق سراح المظلومين من المعتقلين وإحالة من ثبت ضده أي إدانة إلى القضاء الشرعي للفصل في قضيته وسرعة البت فيها.

8 ـ فتح باب التحاور الوطني لجميع أبناء الشعب اليمني دون استثناء أحد تحت سقف الشريعة الإسلامية والدولة اليمنية الموحدة.

9- التعجيل بهيكلة القوات المسلحة والأمن وتعميق ولائها لله ولرسوله وللمؤمنين ثم للوطن وتجنيب المؤسسة العسكرية والأمنية من كل الولاءات الضيقة الشخصية والحزبية والمناطقية لتقوم بواجبها في الدفاع عن الدين والوطن وحماية استقلاله وسيادته ووحدة أراضيه مع الاهتمام بالمستوى المعيشي لأفراد القوات المسلحة والأمن بما يضمن لهم حد الكفاية ، والاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء مدنين وعسكريين ورعايتهم رعاية كاملة.

10- رعاية وحماية ثروات البلاد ومواردها وحسن تصريفها وترشيد النفقات العامة وترتيب أولويات الإنفاق وتفعيل دور أجهزة الرقابة والمحاسبة وتعيين أهل الكفاءة والأمانة.

11- منع المنظمات والهيئات المشبوهة التي تمارس أنشطة تتعارض مع أحكام الإسلام وتتطاول على قيم وأخلاق الشعب اليمني المسلم.

12- عدم الانجرار وراء ما يروج له أعداء الإسلام زورا وبهتانا أن الإسلام دين الإرهاب وكذبوا فالإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين كما قال تعالي(وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) وهو الدين الذي يحمي الأبرياء والضعفاء والمسالمين سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين فقال صلى الله عليه وسلم في حق المسلم :"كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه " وقال صلى الله عليه وسلم في حق غير المسلم :" ألا ومن قتل معاهدا له ذمة الله وذمة رسوله فقد خفر بذمة الله وذمة رسوله فلا يراح رائحة الجنة " وكانت وصيته صلى الله عليه وسلم للجيوش" اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا شيخا كبيرا ولا امرأة " وكان صلى الله عليه وسلم ينهى عن قتل النساء والصبيان، فكل هؤلاء دماؤهم وإعراضهم وأموالهم معصومة لا يجوز الاعتداء عليهم أو إرهابهم أو تخويفهم سواء كان ذلك بصورة فردية أو جماعية، وان التعاون بين الأمم على هذا أمر ممدوح وأما إذا أرادوا بالإرهاب المذموم الإسلام والقران والنبي صلى الله عليه وسلم ومن يدافع عن نفسه ووطنه أو يتمسك بدينه فهو مفهوم يأباه الإسلام ويرفضه كل مسلم.

وفي الأخير فإن علماء اليمن يتوجهون بهذه النصائح والمطالب الملحة للأخ رئيس الجمهورية، وكلهم أمل في تحويلها إلى جوانب عملية في ارض الواقع تلامس حياه الناس ، ووضع جدول زمني لتطبيق هذه المطالب.

وقد كلفنا لجنة للتواصل معكم من المشايخ التالية أسماؤهم وهم:- الشيخ /حمود هاشم الذارحي .- الشيخ /عارف بن احمد الصبري.- الشيخ / محمد بن ناصر الحزمي.- الدكتور/عبدالملك بن حسين التاج.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)