من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 -  أكد المندوب الدائم للجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة السفير جمال السلال اليوم أن الحكومة اليمنية تنفذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ، وعلى رأسها الإعداد للحوار الوطني ....

الأربعاء, 30-مايو-2012
صعدة برس -
أكد المندوب الدائم للجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة السفير جمال السلال اليوم أن الحكومة اليمنية تنفذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ، وعلى رأسها الإعداد للحوار الوطني .
وأشار السفير السلال في كلمته أمام مجلس الأمن الى انه تم تشكيل لجنة الاتصال التي يعول عليها في التسريع في اجراءات تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني خلال فترة لا تتجاوز تاريخ 30 يونيو 2012.
ونوه إلى أن لجنة الاتصال قامت بتشكيل سبع فرق عمل مختلفة للتواصل مع مختلف الأطراف .. لافتاً الى ان الحكومة تدرس مشروع قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.
وأوضح بأن الحكومة اقرت تشكيل لجنة وزارية تتولى إعداد مشروع قانون لإنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الانسان.
وقال المندوب الدائم للجمهورية اليمنية " ان لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار تقوم بأداء المهام المناط به من أجل إعادة الأمن والاستقرار في اليمن عبر إزالة المتارس والحواجز العسكرية ، وكذا العمل من أجل إعادة دمج هيكلة القوات المسلحة والأمن .
وأضاف " وفي هذا الصدد قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بإصدار عدد من القرارات الهامة بشأن إجراء تنقلات في صفوف القيادات العسكرية والأمنية وفقاً لقانون التدوير الوظيفي .
وتطرق السفير السلال في كلمته امام مجلس الامن الى الصعوبات والعوائق التي تواجهها الحكومة اليمنية ، ويأتي على رأس هذه الصعوبات استغلال تنظيم القاعدة للوضع السياسي في اليمن خلال العام الفائت لبسط نفوذه ، مما دعا الحكومة الى حث الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لتكثيف عملياتها العسكرية الموجهة ضد تنظيم القاعدة الارهابي من خلال القيام بعمليات استباقية نوعية أدت الى فرار عدد من قيادات التنظيم الى الأماكن النائية في الصحراء والجبال.
وقال: "نتيجة لذلك قام تنظيم القاعدة بعملية مروعة راح ضحيتها 100 شهيد وأكثر من 300 جريح من زهرة شباب اليمن من قوات الأمن المركزي أثناء البروفة الأخيرة للاحتفال بعيد الوحدة اليمنية المباركة .
ولفت الى أن تدهور الوضع الاقتصادي للبلاد بعد عائقا كبير امام جهود الحكومة اليمنية ، إذ تشير التقديرات الأولية الى انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بسبب توقف معظم الانشطة الاقتصادية متأثرة بتدهور الاوضاع السياسية والأمنية التي شهدتها البلاد و ما صاحبها من ازمات للمشتقات النفطية وانقطاع الكهرباء وتدهور في معظم خدمات البنية التحتية ، علاوة على تعليق العديد من المشاريع الاستثمارية الوطنية والاجنبية التي كان مخطط إقامتها.
وتابع السفير السلال : إضافة إلى ذلك تشكل ازمة النازحين مصدر قلق للحكومة حيث تزايد اعداد النازحين والمشردين داخلياً الى ما يقارب 500 ألف نازح ، وقدرت المنظمات الإنسانية الحاجة الملحة الى حوالي 477 مليون دولار امريكي للعام 2012م لمواجهة الحاجات الانسانية للنازحين .
واستطرد : هذا بالإضافة الى استضافة اليمن ما يقارب مليون لاجئ من القرن الافريقي ، مما يزيد الاعباء الملقاة على عاتق الحكومة .
وأشار الى ان الوضع الانساني في اليمن حسب احصائيات الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية الدولية يشير الى تدني في مستويات التغذية الى وضع خطير ومقلق ، ووصل تدني الوضع الغذائي الى 5 ملايين شخص ، مما يعني 22 في المائة من سكان البلد يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل حاد ، وحوالي نصف سكان البلد يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل عام.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)