من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية انه يتم العمل في الظروف الحالية وبعد تشكيل لجنتي الاتصال والتواصل ، على توفير الظروف الملائمة والمناسبة من اجل انعقاد المؤتمر الوطني الشامل ....

الأربعاء, 30-مايو-2012
صعدة برس -
أكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية انه يتم العمل في الظروف الحالية وبعد تشكيل لجنتي الاتصال والتواصل ، على توفير الظروف الملائمة والمناسبة من اجل انعقاد المؤتمر الوطني الشامل ، متمنيا أن تكون الأطراف السياسية سواء كانت صغيرة أو كبيرة ملتزمة بمحددات التسوية وشروطها السياسية ، وتوفير الظروف الملائمة حتى لا نتعرض لانتكاسه ، منوها إلى أن تلك الالتزامات تمثل مسؤولية وطنية كبيرة من اجل تجنيب اليمن الصراع والانقسام والاختلاف والخروج به إلى بر الأمان .
جاء ذلك خلال استقباله اليوم سفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن الدولي وذلك لبحث آخر المستجدات الراهنة على صعيد التسوية السياسية ، على أساس مقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2014) وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالسفراء جميعا أعرب عن تقديره البالغ للجهود الحثيثة والطيبة التي يقوم بها سفراء الدول الخمس بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الأوربي ودول مجلس التعاون الخليجي من اجل إخراج اليمن من الظروف الصعبة جراء الأزمة التي برزت مطلع العام الماضي 2011.
وأشار الأخ الرئيس إلى طبيعة ما ألحقته الأزمة من تداعيات خصوصا على الصعد الأمنية والسياسية والاقتصادية مؤكدا أن المبادرة الخليجية قد شكلت المخرج المناسب والانتقال السلمي للسلطة والمضي صوب إخراج اليمن من تلك الأزمات وفقا للتسوية السياسية التي ليس فيها منتصر ولا مهزوم .
واستعرض الأخ الرئيس جملة من التطورات على صعيد الانجاز ومتطلبات النجاح المنشود من اجل المضي إلى الأمام بسلام ووئام حتى تحقيق الغايات المنشودة.
وقد جرى في اللقاء مناقشة ما تمخض عن اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم أمس وتقرير المستشار السياسي للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وما أدلى به أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون حول ضرورة بذل الجهود من اجل إنجاح التسوية السياسية في اليمن القائمة على أساس المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 .
وقد تحدث السفراء الخمسة حول طبيعة التعاون من اجل إنجاح التسوية السياسية التاريخية في اليمن ، حيث عبر سفير الولايات المتحدة الأمريكية جيرالد فايرستاين عن التقدير الكبير للجهود الاستثنائية التي يقوم بها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ، وقال نحن نعتبر أنفسنا شركاء معكم خصوصا خلال هذه الفترة الانتقالية ونحن نتحدث بصراحة مع جميع الأطراف حول ضرورة إخراج اليمن من الأزمة والالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة في كل لقاءاتنا.
مشيرا إلى أن واشنطن على استعداد للتعاون بشكل اكبر من اجل إنجاح التسوية السياسية .
وأشار السفير الأمريكي إلى التحديات الكبيرة التي تقف عائقا أمام سرعة المضي إلى الأمام من اجل إخراج اليمن من أزمته الطاحنة .
وأكد ان التحول نحو المستقبل الجديد قد حدث وقد تم قطع شوط كبير في هذا المنحى ، داعيا جميع الاطراف على الساحة اليمنية الى التعاون الكامل من اجل انجاح الحوار الوطني الشامل وكل متطلبات المرحلة الانتقالية مشيرا الى ان اليمنيين جميعا يتوقون الى النجاح في مسيرة التغيير والخروج باليمن الى بر الامان. .
كما تحدث سفير روسيا الاتحادية معربا عن التقدير للأخ الرئيس وقال نحن شركاء في مجموعه أصدقاء اليمن في مؤتمر الرياض الذي عقد مؤخرا.
وأشار إلى الجهود التي بذلت من اجل إنجاح المؤتمر ، وأشاد بالنتائج التي تمخضت عنه .
وأكد السفير الروسي ان المساندة قائمه من المجتمع الدولي كله وتعطي رسائل واضحة معتبرا أن تعاون القوى السياسية على الساحة اليمنية لإنجاح
المبادرة واخراج اليمن من الظروف الصعبه والدقيقه امر حيوي ومطلوب منوها الى ان السفراء وفي كل اللقاءات مع بعض الاطراف السياسية يطرحون اراءهم بكل صراحة ووضوح من اجل دعم الانتقال السلمي والسلس للسلطه وانجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
فيما عبر سفير جمهورية الصين الشعبية عن تقديره لما أنجز على طريق االتسوية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ، معبرا عن التهاني للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لما حققه على مختلف الصعد الامنية والاقتصادية وقال إن جمهورية الصين الشعبية معكم وسوف تدعم من اجل خروج اليمن من الأزمة.
كما عبرت سفيرة المملكة المتحدة البريطانية عن تأكيد مساندة بريطانيا بكل قوة لمسار التسوية السياسية في اليمن بصورة ناجحة مشيرة إلى مشاركة المملكة المتحدة في مؤتمر أصدقاء اليمن في الرياض وفي كل المساعي الإقليمية والدولية التي تهم اليمن.
وتحدث أيضا سفير جمهورية فرنسا مؤكدا دعم فرنسا الكبير للأخ الرئيس وللشعب اليمني من اجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة ، وأكد أن من حق الرئيس عبد ربه منصور هادي اتخاذ القرارات التي يراها من اجل خروج اليمن إلى بر الأمان ، واعتبر أن إيجاد أي تعقيدات في طريق تنفيذ التسوية السياسية إنما ستنعكس بالضرر على أصحابها ، وأشار إلى أن المجتمع الدولي سيساند اليمن حتى نجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة ، مشيرا إلى اللقاءات والمؤتمرات التي تعقد وستعقد من اجل تحقيق هذه الغاية .
سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)