من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - التقى الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للشئون السياسية في المؤتمر الشعبي العام ومعه عارف الزوكا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الشباب بمقر الأمانة العامة للمؤتمر اليوم بسفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن.

الأربعاء, 30-مايو-2012
صعدة برس -
التقى الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للشئون السياسية في المؤتمر الشعبي العام ومعه عارف الزوكا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الشباب بمقر الأمانة العامة للمؤتمر اليوم بسفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن.
وقد ناقش اللقاء المستجدات على الساحة الوطنية وما تم تنفيذه من المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
وقد أشاد سفراء الاتحاد الأوربي بما تم انجازه بالنسبة لعملية التسوية السياسية معتبرين المبادرات التي قدمها المؤتمر الشعبي العام ايجابية وتخدم عملية تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي إنهم يقدرون عالياً المبادرات الايجابية من قبل المؤتمر الشعبي العام فيما يتعلق بعملية التسوية السياسية الجارية في اليمن وفقاً بالمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
من جانبه أكد السفير الايطالي في اليمن أن عملية التسوية تتم بشكل جيد وقال إن النموذج اليمني أعطى المجتمع الدولي مثالاً جيداً في عملية صنع السلام ونموذجاً جيداً على المستوى السياسي العالمي، مشيداً بدور الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي قال إنه لعب دور مهم في عملية السلام والتسوية السياسية مضيفاً بأن علي عبدالله صالح هو جزء من الحاضر والمستقبل في بناء وإنجاح مسار التسوية السياسية.
مؤكداً ضرورة إنجاح المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، مشدداً على أن تتحمل حكومة الوفاق الوطني مسئوليتها في توفير الأمن والاستقرار لجميع أبناء الشعب اليمني.
من جانبه استعرض الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر ما تم تنفيذه في إطار عملية التسوية السياسية مذكراً بما قدمه المؤتمر الشعبي العام والرئيس علي عبدالله صالح من تنازلات حتى الآن ودعمه للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مشيراً إلى أن الأطراف الأخرى لم تقدم حتى الآن أي شي يؤكد مضيهم في عملية تنفيذ التسوية.
وأوضح البركاني بأن حزب الإصلاح كان يعد لعملية إسقاط العاصمة صنعاء عن طريق مليشيات مسلحة موجودة في جميع أحياء وشوارع العاصمة وأن معلومات تفصيلية قدمتها الأجهزة الأمنية بهذا الشأن إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.
من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للمؤتمر لقطاع الشباب عارف الزوكا أن ما نفذه المؤتمر الشعبي العام والرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام منذ توقيع المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة هو ما جنب اليمن الانزلاق إلى أتون الحرب والفوضى وأشار الزوكا إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح قبل المبادرة ووقعها حرصاً منه على تجنيب اليمن الفوضى خصوصاً وأن التوقيع جاء بعد جريمة الاعتداء الإرهابي المتمثل في تفجير جامع دار الرئاسة في جمعة أول رجب الحرام الموافق 3 يونيو 2011م.
وقال الزوكا إنه لولا حرص الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على وحدة واستقرار اليمن لكان البلد أنزلق إلى أتون حرب عقب ذلك الحادث الإرهابي.
مشيراً إلى المبادرات التي نفذها المؤتمر ومن أهمها رفع المعتصمين من ملعب الثورة ومنطقة عصر والمناطق الأخرى وأيضاً وقف الحملات الإعلامية ووقف المسيرات والمظاهرات في مقابل استمرار الطرف الأخر في ممارسة كل ما كان يمارس قبل توقيع المبادرة سواءً في بقاء الساحات أو الحملات الإعلامية ضد المؤتمر الشعبي العام أو انتشار المجاميع المسلحة في العاصمة أو استمرار محاصرة المعسكرات والاعتداء عليها.
حضر اللقاء محمد العيدروس عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ويحيى دويد عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، وأحمد الصوفي سكرتير رئيس المؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة العامة، وعبدالقوى الشميري رئيس دائرة البحوث والتخطيط عضو الأمانة العامة، والدكتور مجيب الآنسي نائب الدائرة السياسية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)