من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - في بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي استنكر فيه بيان هئية علماء اليمن واعتبر البيان ان البيان امتداداً لفتوى حرب 1994 واضاف مجلس حراك دار سعد ان بيان علماء اليمن فيه  عنصرية التمييز بين دماء الجنوبيين والشماليين حين اشاروا الى ايقاف نزيف الدم...

الخميس, 31-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
في بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي استنكر فيه بيان هئية علماء اليمن واعتبر البيان ان البيان امتداداً لفتوى حرب 1994 واضاف مجلس حراك دار سعد ان بيان علماء اليمن فيه عنصرية التمييز بين دماء الجنوبيين والشماليين حين اشاروا الى ايقاف نزيف الدم اليمني في اماكن الصراع المسلح في صعدة وحجة وبعض مناطق محافظة صنعاء ومعالجة الاوضاع الملتهبة في ابين ،فنلاحظ انهم اشاروا الى نزيف الدم في الشمال بينما اعتبروا ما ييجري في ابين اوضاع ملتهبه وكانه لم تراق هناك دماء وتشرد عائلات واطفال واين كان اولائك العلماء اثناء مجازر زنجبار ومجزرة المعجلة ومجزرة مصنع الذخيرة والمجازر اليوميه في ابين والجنوب كله.

نص البيان

تابع مجلس الحراك السلمي في مديرية كغيره من الاوساط السياسية البيان الصادر عن هيئة من يسمون انفسهم بهيئة علماء اليمن الشطريه وعبرت عن اسفها البالغ لأقحام الدين في القضايا السياسية البحته، ومستغلة التوقيت الدولي والاقليمي لمناقشة القضايا اليمنية والتي لايمكن النظر اليها بمعزل عن القضية السياسية الجنوبية التي يحملها الحراك السلمي الجنوبي وكل القوى الجنوبية المعبره عن حق شعب الجنوب في تقرير مصيرة واستعادة دولتة بعد فشل مشروع الوحدة بالحرب وكان أولائك العلماء من يحملون بيارق الحرب على الجنوب وأفتوا بأستباحته وحللوا دماء ابناءه.

فقد اوردت ماتسمى بهيئة العلماء تأكيداً على وحدة البلاد واعتبروا ذلك فريضة شرعية رافضين اي انتقاص منها تحت اي مبرر كان فيدرالي او غيره، ودعوا الى سرعة معالجة المظالم في اليمن وفي الجنوب خصوصاً، ولذلك نسأل اولاك العلماء اين كانوا حين جرت الحرب على الجنوب واين كانوا عندما ارتكبت المظالم وسلبت حقوق الجنوبيين واستباحت دماءهم الم يكونوا من المتفيدين والناهبين لأرض الجنوب واملاكه.

ثانياً:اننا نلتمس عنصرية التمييز بين دماء الجنوبيين والشماليين حين اشاروا الى ايقاف نزيف الدم اليمني في اماكن الصراع المسلح في صعدة وحجة وبعض مناطق محافظة صنعاء ومعالجة الاوضاع الملتهبة في ابين ،فنلاحظ انهم اشاروا الى نزيف الدم في الشمال بينما اعتبروا ما ييجري في ابين اوضاع ملتهبه وكانه لم تراق هناك دماء وتشرد عائلات واطفال واين كان اولائك العلماء اثناء مجازر زنجبار ومجزرة المعجلة ومجزرة مصنع الذخيرة والمجازر اليوميه في ابين والجنوب كله.

اننا نستغرب الكيل بمكيالين متمايزين حين النظر الى قضية اليمن وقضية الجنوب فمن يسمون انفسهم علماء اليمن، فلم يستنكر اولائك العلماء المبادرة الخليجية والتدخل الدولي الذي وضع اليمن تحت الوصايا الدولية ويصرون بالنسبة لقضية الجنوب على إصلاح ذات البين والحوار تحت سقف الوحدة والدولة اليمنية فعن اي وحدة او عن اي دولة يتكلم اولائك العلماء بعد ان قتلوا الوحدة بالحرب وبفتواهم الظالمة.

اننا نقول لهم عودوا الى رشدكم ولا تقحموا الدين بالسياسة ونقول لهم اين علماء الجنوب هل صار الشمال نيابة عن الجنوب ووصياً عنه.. اتقوا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل

صادر عن هيئة الحراك السلمي بمديرية دار سعد محافظة عــــــــــدن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)