من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أدان التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات التصريحات الأخيرة التي أطلقها رجل الأعمال والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح...

الخميس, 31-مايو-2012
صعدة برس -
أدان التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات التصريحات الأخيرة التي أطلقها رجل الأعمال والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد عبدالله حسين الأحمر, حيث وصف في مقابلة صحفية مع صحيفة ( النيويورك تايمز ) النساء اليمنيات في الساحة (بأنهن كن يردن تحويل ساحة الإعتصامات إلى مرقص ديسكو , كما أنهن كن يردن السير يداً بيد مع عشاقهن في المظاهرات ) حسب تعبيره .

وأعتبر التحالف المدني للسلام هذه التصريحات وكل السلوكيات الإخوانية التي سبقت بأنها إساءة كبيرة لنساء وشباب اليمن وإساءة لقيم الحرية والسلام والدولة المدنية , تستوجب تقديم مرتكبيها وكل من يقوم بها إلى وجه العدالة إنتصاراً لكل القيم .

ودعا التحالف المدني للسلام في بيان له حول التصريحات الأخيرة للقيادي الإخواني ورجل الأعمال ( حميد الأحمر ) – تلقى المؤتمرنت نسخة منه - كل القوى الحية وشرائح المجتمع ونخبه ومثقفيه ومنظماته المدنية إلى إدانة التصريحات والإساءة البالغة بحق نساء اليمن وخلق رأي في أوساط المجتمع رافض لهذه الممارسات وكذا العمل على محاكمة كل من يعمل على مصادرة الحريات وتزييف الواقع وإقصاء الآخر وتكميم الأفواه ..

نص البيان :
تلقى التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات التصريحات الأخيرة التي أطلقها رجل الأعمال والقيادي في التجمع اليمني للإصلاح حميد بن عبد الله بن حسين الأحمر بحق الناشطات والمعتصمات في مخيمات شارع جامعة صنعاء وغيرها , لصحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الفائت والتي تطاول من خلالها على الناشطات والمعتصمات عموماً , حيث وصفهن خلالها بأنهن كن يردن أن يحولن ( ساحة شارع جامعة صنعاء ) إلى " مرقص ديسكو " والسير مع عشاقن – كما قال – يداً بيد في المظاهرات , وهذا ليس صوباً .

إن التحالف المدني للسلام وفي الوقت الذي يدين فيه هذه التصريحات الصادرة من حميد الأحمر والإساءات بحق فتيات ونساء يمنيات فهو يدعو كل شرائح المجتمع ونخبه ومنظماته المدنية والحقوقية والإنسانية إلى الإدانة الواسعة وخلق رأي مدني حقوقي , ديمقراطي , إنساني يرفض هذه السلوكيات والثقافة الإقصائية الجاهلية التي تصادر حق المرأة في الحياة وممارسة العمل السياسي والوظيفة والشراكة في البناء والتنمية وصنع السلام والدفع بالمجتمع نحو المزيد من الوعي والحرية والديمقراطية.

كما يعتبر التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات تصريحات كهذه صادرة من رجل أعمال وقيادي بارز في حزب الإخوان المسلمين في اليمن كثيراً ما نادى باسم التأسيس للدولة المدنية وتوسيع آفاق الحريات بأنها كانت مجرد شعارات فارغة من القيمة والمعنى والمصداقية الغرض منها هو التحريض والبحث عن مكاسب سياسية وتصفية حسابات شخصية لا صلة لها بالمدنية والعدالة والواقع .

كما ويعتبر التحالف المدني للسلام التصريحات الأخيرة لحميد الأحمر وما سبقها من سلوكيات وممارسات بحق الناشطين والناشطات في الساحات بأنها إساءة كبيرة تستوجب تقديم أصحابها للمحاكمة ورد الإعتبار لشباب اليمن وشاباتها الذين يتعرضون اليوم لأفضع الإساءات والتشويه والإقصاء والطعن في أخلاقهم وأعراضهم وكرامتهم .

ويجدد التحالف المدني للسلام دعوته لكل الأحزاب والنخب والمنظمات المدنية والإعلاميين والمثقفين إلى الوقوف في صف نساء اليمن وشبابها ودعمهم كي يرد الاعتبار لهم جراء هذه الإساءات التي طالتهم , وكذا وضع حد لها .. إنتصاراً لقيم الحرية والديمقراطية والمدنية والسلام وروح القانون والعدالة الإجتماعية .

صادر عن التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات
صنعاء 30 / مايو / 2012م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)