من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قام اعضاء البرلمان اليمني اليوم السبت مع استئناف جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي التاسع، بسلسلة استجوابات لوزراء تقدم بها نواب على خلفية تطورات شهدتها الساحة اليمنية وسط اطروحات تطالب بسحب الثقة عن حكومة الوفاق على خلفية عجزها الأمني.

السبت, 09-يونيو-2012
صعدة برس -
حفل البرلمان في اليمن يوم السبت مع استئناف جلسات أعماله للفترة الثانية من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي التاسع، بسلسلة استجوابات لوزراء تقدم بها نواب على خلفية تطورات شهدتها الساحة اليمنية وسط اطروحات تطالب بسحب الثقة عن حكومة الوفاق على خلفية عجزها الأمني.

وطالب النائب الناصري عبدالله المقطري وزيري الخارجية والداخلية بالحضور للمجلس للإيضاح بشأن ما نشرته إحدى الصحف المحلية عن تسلم عدد من الشخصيات اليمنية مبالغ مالية من المملكة العربية السعودية عن طريق ما يسمى اللجنة الخاصة، مستوضحاً في السؤال الموجه للوزيرين عن موقف الحكومة مما نشر بحكم مسؤوليتها القانونية والدستورية، حد تعبيره.

كما طالب المقطري وزيري الدفاع والداخلية بموافاة المجلس بملابسات حادث السبعين الإرهابي الذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى من أفراد الأمن المركزي في عملية انتحارية أثناء بروفة العرض العسكري للاحتفال بذكرى الوحدة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، مطالبا في ذات السؤال بالكشف عن نتائج التحقيق في الحادث، والإجراءات المتخذة لأجل أسر الشهداء والجرحى.

من جانبه توجه النائب الاخواني محمد الحزمي بسؤال لوزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي يستوضحه عن إجراءات وزراته حيال "الفساد المالي والإداري في الوزارة والمتمثل بنهب ما يقارب 6 ملايين دولار، وتجاهل المعايير القانونية في التوظيف في السلك الدبلوماسي، إضافة إلى إنفاق الاف الدولارات في شراء مستلزمات نسائية كالخواتم والبخور والمكياج والساعات لبعض السفارات، وفرض ما يسمى بالدخل الإضافي في السفارات والقنصليات ما يعد مخالفة قانونية للمادة الدستورية 13 وعدم توريد هذه الرسوم إلى الخزانة العامة"-حسب تفصيله للاستجواب.

من جهة أخرى طالب النائب المستقل عبدالحميد حريز بسحب الثقة من حكومة الوفاق لفشلها في القبض على المعتدين على خطوط وأبراج الكهرباء وأنابيب النفط، وعدم تنفيذ المبادرة الخليجية، حسبما قال.

وقال حريز:" إن الحكومة مصرة على تجويع الشعب من خلال الاستمرار في رفع سعر الديزل.. نريد من الحكومة على الأقل ان تبيع الغاز لنا بنفس السعر الذي يباع للكوريين".

إلى ذلك أقر المجلس اجتماع هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان الدائمة لدراسة جدول إعمال المجلس للفترة الحالية مساء غد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)