من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - كشف مصدر أمني عن معلومات جديدة تتعلق بالعملية الإجرامية التي نفذها تنظيم القاعدة "الإرهابي" في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء 21 مايو "الماضي" واستهداف سرايا أمنية وعسكرية كانت تجري...

الأحد, 10-يونيو-2012
صعدة برس -

كشف مصدر أمني عن معلومات جديدة تتعلق بالعملية الإجرامية التي نفذها تنظيم القاعدة "الإرهابي" في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء 21 مايو "الماضي" واستهداف سرايا أمنية وعسكرية كانت تجري التحضيرات النهائية للاستعراض العسكري الاحتفالي بعيد الوحدة اليمنية والذي راح ضحيته المئات من أفراد الأمن المركزي ما بين قتيل وجريح .



وقال المصدر: أن الأجهزة الأمنية تحصلت على معلومات تتعلق باجتماع عقد ليلة تنفيذ العملية الإرهابية في تبة غرب العاصمة صنعاء تعرف بـ "جبل صادق" بحضور القيادي الإخواني منصور الحنق وعدد من الضباط في الفرقة الأولى "مدرع" وعناصر تابعة للقائد العسكري القشيبي وتم فيه الحديث عن عملية "نوعية" كبيرة سيتم تنفيذها في العاصمة صنعاء دون تحديد طبيعة أو مكان التنفيذ.

وأضاف المصدر: أن الاجتماع الذي عقد مساء الأحد الموافق 20 مايو وأستمر من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الثالثة بعد منصف الليل بحضور كلا من ق قحيط و ا ع ا الجبري ، تم فيه تقديم تقرير من قبل خلية كلفت بمراقبة قيادات رفيعة ومقر قيادة قوات الأمن المركزي بالعاصمة صنعاء وتضمنت معلومات بتحركات هذه القيادات الأمنية ونوع الحماية والإجراءات الأمنية التي تتخذها تلك القيادات.

وقال المصدر : أن المدعو معاذ الحنق (نجل القيادي الإخواني منصور الحنق) والذي يقود الخلية الاستخبارية والمكونة من (ي الشوكاني وهـ الكمالي وع صلاح وش العقاري) قد قامت بالإعداد لمسرح الجريمة وجمع معلومات حول طبيعة الإجراءات الأمنية المتخذة في الميدان وأماكن تمركز الوحدات الأمنية والتشكيلات العسكرية داخل العرض العسكري .

وعن منفذ العملية الإرهابية أفادت معلومات إضافية تحصل عليها موقع "سهيل برس" أن الانتحاري "هيثم مفرح" من مواليد 1990م يسكن حارة ماجل الأمير (مسيك _ الأمانة) وتم تجنيده في الفرقة الأولى "مدرع" برقم عسكري 690290 بتاريخ 11/ 2010م .وتوزيعه على اللواء 312 مدرع التابع للفرقة .

وبحسب المعلومات فقد تلقى مفرح تدريباته في دار القران بـ(خمر) ثم انتقل إلى ساحة الاعتصام (أمام جامعة صنعاء) وتولى مهام ضبط الأمن بالساحة ضمن قوات الفرقة الأولى "مدرع" التي يقودها اللواء المنشق علي محسن الأحمر ، كما شارك في مواجهات جولة كنتاكي العام الماضي وتم ترشيحه لتنفيذ عملية انتحارية على يد الضابط عبد الباسط حنش المرافق الشخصي لـ علي محسن الأحمر والذي اختفى بدوره منذ بداية العام 2012م .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)