من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء السبت -الاحد عن توجيه ضربة ساحقة لما تبقى من أوكار تنظيم القاعدة وذراعه المحلى المسمى "أنصار الشريعة" بمحافظة أبين عبر عملية زحف نفذها "الرجال الشجعان في اللواء 26 حرس جمهوري والوحدات العسكرية الأخرى ومعهم اللجان الشعبية حيث تمكنوا من تطهير ...

الأحد, 10-يونيو-2012
صعدة برس-متابعات -
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء السبت -الاحد عن توجيه ضربة ساحقة لما تبقى من أوكار تنظيم القاعدة وذراعه المحلى المسمى "أنصار الشريعة" بمحافظة أبين عبر عملية زحف نفذها "الرجال الشجعان في اللواء 26 حرس جمهوري والوحدات العسكرية الأخرى ومعهم اللجان الشعبية حيث تمكنوا من تطهير

العديد من المواقع من تلك العناصر التي لاذت بالفرار مخلفة وراءها العديد من القتلى والجرحى وأنواع مختلفة من الأسلحة".

وكان مصدر عسكري في وحدات الحرس الجمهوري التي نفذت عملية زحف منطلقة من لودر أبين جنوبي اليمن صوب منطقة العرقوب منذ يوم الخميس الفائت، قال في وقت سابق ان وحدات الجيش تمكنت مع عصر أمس السبت من السيطرة على سلسلة جبلية تدعى "رهوة العرقوب" والمطلة على مدينة شقرة الاستراتيجية الساحلية احد أخر معاقل الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة"الذراع المحلي لتنظيم القاعدة..موضحا بان وحدات الجيش توقفت اعلى سلسلة جبال العرقوب وانها ستواصل زحفها صوب شقرة.

ويأتي ذلك في حين تمكنت بالتزامن وحدات أخرى من لواء لبوز من التقدم صوب مدينة "احور الساحلية "والتمركز على مشارفها والواقعة إلى الشرق من شقرة ، حيث كانت تلك الوحدات نفذت عملية زحف متزامنه من منطقة بلحاف الساحلية لقطع أي امدادات للقاعدة في أبين من الناحية الساحلية.

وقصف الطيران الحربي يوم أمس السبت مواقع للقاعدة في مدينة جعار معقل التنظيم الرئيسي, وحسب مصدر عسكري فان نحو 12 من عناصر القاعدة قتلوا في تلك الغارات .

وزارة الدفاع في بيان عن الانتصار اللافت المحقق في زحف وحدات الجيش بجبهات القتال أمس السبت ، أكدت "تطهيرها عشرات الكيلومترات من العناصر الإرهابية" ، وأنها "تواصل ألان مطاردة تلك العناصر التي تتهاوى أوكارها وتتساقط واحدا تلو الأخر أمام الضربات الموجعة التي تتلقاها على أيدي المقاتلين الشجعان والرجال الأشداء الذين ينفذون مهامهم القتالية بقدر عال من الكفاءة والاقتدار في اتجاه حسم الموقف وفقاً للخطط المرسومة لهم وتحقيق النصر المؤزر بإذن الله تعالى ضد من تبقى من قوى الشر والتخلف والإرهاب".

وأضافت على لسان مصدر مسئول بـ"أن أبطال القوات المسلحة والأمن سيظلون دوما وأبدا صامدين وشامخين شموخ جبال اليمن الرواسي يحرسون الوطن ويحافظون على وحدته وأمنه واستقراره ولن يتهاونوا أبداً أو يحيدوا قيد أنملة عن أداء مهامهم وواجباتهم الوطنية في التصدي الحازم والشجاع لقوى الإرهاب والتخريب وكل من تسول نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والسكينة العامة في المجتمع".

ووجه وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد "من مقر القيادة المتقدمة بلودر برقية شكر وتقدير الى قائد محور البيضاء قائد اللواء 26 حرس جمهوري قائد الحملة العسكرية والى قادة الالوية العسكرية واللجان الشعبية والقبائل".. هنأهم فيها بـ"الانتصارات الكبيرة التي حققوها أمس السبت على عناصر وتجمعات تنظيم القاعدة وأنصار الشر "..

وقال وزير الدفاع في برقيته "نهنئكم ايها القادة والمقاتلون الابطال من وحدات الحرس الجمهوري واللجان الشعبية على الجهود الكبيرة والانتصارات المتوالية التي تحققونها وانتم تتصدون للإرهابيين القتلة وتطهرون المناطق من هذا الوبأ الخطير"..

وأضاف "اشد على ايديكم ومعكم ابطال اللجان الشعبية الذين يقفون الى جانبكم ويؤازرونكم ويؤدون واجباتهم في مختلف مديريات المنطقة الوسطى ويشكلون النقاط الامنية ويؤمنون الطرقات..فلكم منا ومن القيادة السياسية ومن الشعب اليمني كل الحب والتقدير والاجلال.. واصلوا زحفكم وتقدمكم حتى انجاز المهمة العسكرية المسندة اليكم بشكل كامل وحاسم وحتى تحقيق النصر".

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي القائد الاعلى للقوات المسلحة اطلق في 12 أيار/مايو حملة "حسم عسكري" كبيرة ضد "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" وذراعها المحلي المسمى "انصار الشريعة" في محافظة أبين جنوب البلاد، وذلك بعد أن سيطر التنظيم قبل ما يزيد عن عام على عديد من مدن ومناطق المحافظة وأعلن عاصمتها جعار ثاني اهم مديرياتها "إمارة إسلامية" مشردا نحو 200 الف من سكان المحافظة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)