من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 3 يوليو..

الإثنين, 03-يوليو-2023
صعدة برس - وكالات -
في مثل هذا اليوم 3 يوليو ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم مروعة بحق الشعب اليمني راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.

ففي 3 يوليو 2015 استشهد ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة وأصيب آخرون من أفراد الأسرة وتهدم عدد من المنازل وتضررت أخرى، جراء استهداف طيران العدوان حي النهضة والمدينة الليبية بأمانة العاصمة.

كما استشهدت أسرة كاملة مكونة من خمسة أفراد وأصيب سبعة آخرون وتهدم عدد من المنازل إثر غارات لطيران العدوان على حي العمراني في الأمانة، كما شن سلسلة غارات على عدد من المنشآت المدنية والحيوية بصنعاء.

وفي محافظة صعدة، استشهد مواطنان وأصيب آخرون إثر غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين بمنطقة الطلح في مديرية سحار، كما تهدم عدد من المنازل وتضررت أخرى جراء القصف.

كما أصيب عشرة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان منازل المواطنين بحارة الضباط في مدينة صعدة، كما شن الطيران ثلاث غارات على حي الجامعة وغارتين على جبل كهلان المطل على المدينة، واستهدف بغارتين منطقة قرهد بمديرية ساقين وبثلاث غارات المجمع الحكومي بمديرية رازح .

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة دماج بمديرية الصفراء وغارتين على مديرية سحار إحداهما في الصمع وخمس غارات على القصر الجمهوري، واستهدف محطة النجم للوقود بصعدة بغارتين وشن غارتين أيضا على الشعاف بمديرية ساقين واستهدف مزرعة دواجن بمركز المديرية ذاتها، في حين تعرضت منطقة القلعة بمديرية رازح ومنطقة الغور بمديرية غمر لقصف مدفعي وصاروخي.

وشن طيران العدوان غارة على وادي الخارج بمنطقة العولة وغارتين على مدينة الحزم في محافظة الجوف، وسلسلة من الغارات غرب مدينة عتق بمحافظة شبوة.

واستشهدت أسرة كاملة جراء غارة للطيران المعادي استهدفت سيارتها في الخط العام بمنطقة العند في محافظة لحج، كما شن ثلاث غارات على قصر الضيافة في منطقة الحسيني بمدينة الحوطة.

واستهدف طيران العدوان مقر الأمن المركزي في تعز ونفذ سلسلة من الغارات وشن ثلاث غارات على جبل النار بمديرية حرض في محافظة حجة، وغارتين على سد مأرب التاريخي وقصف إدارة أمن مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وشن طيران العدوان غارات على مزارع المواطنين بقريتي السويداء وذي منكر بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه استشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون بينهم أطفال جراء قصف طيران العدوان مبنى سكنياً في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة أدى أيضاً إلى تدمير المبنى وعدد من المباني المجاورة.

واستشهد أربعة مواطنين وأصيب 12 جلهم نساء وأطفال، في غارات لطيران العدوان على المنازل في حي الجراف بأمانة العاصمة، أدت إلى تهدم عدد من المنازل وتضرر أخرى.

طيران العدوان شن عدد من الغارات على مناطق فج عطان وعصر ومخازن المؤسسة الاقتصادية ومشروع النظافة ومنازل مواطنين في حي حدة بالأمانة، كما استهدف مبنى تابعاً لوزارة الاتصالات في وادي ظهر بمديرية همدان محافظة صنعاء، ما أدّى إلى احتراقه بالكامل وتدمير مبانٍ أخرى.

واستهدف طيران العدوان مخازن المواد الغذائية التابعة لعدد من شركات القطاع الخاص بمديرية المعلا في محافظة عدن ودمرها بشكل كامل.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات استهدفت جسراً كبيراً بوادي خيوان في مديرية حوث بمحافظة عمران ما تسبب في قطع الطريق الرئيسي الذي يربط محافظتي عمران وصعدة.

وفي 3 يوليو 2016، نفذ طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على منطقة الشقب في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، وغارتين على مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، في حين استهدف المرتزقة المديرية ومنطقة بني بارق بمديرية نهم بقصف مدفعي.

وفي محافظة الجوف استشهد ثلاثة أطفال وأصيب ثلاثة آخرين في قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على منزل أحد المواطنين بمديرية المتون، كما قصف المرتزقة منازل المواطنين في مديرية الغيل.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة الخنجر بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017، استشهد سبعة أطفال وثماني نساء من أسرة واحدة جراء غارة شنها طيران العدوان على منزل المواطن عبده الحلبي في قرية الحلبية بعزلة الزهاري مديرية المخا في محافظة تعز.

وشن طيران العدوان ست غارات على مناطق الربيعة، هيلان، المخدرة وسوق صرواح بمديرية صرواح محافظة مأرب مُحدثة أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي 12 غارة على منطقتي ظفار وعيبان في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، واستهدف بسبع غارات معسكر لواء العمالقة ووادي العبلة بمديرية حرف سفيان محافظة عمران.

طيران العدوان شن غارة على منطقة بني بارق بمديرية نهم محافظة صنعاء، مخلفا أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وفي 3 يوليو 2018، استشهد 11 مواطنا أغلبهم أطفال ونساء وأصيب 11 آخرين بغارات لطيران العدوان استهدفت حفل زفاف بمنطقة غافرة مديرية الظاهر في محافظة صعدة، كما استشهدت امرأة إثر غارتين للطيران على منازل المواطنين بمنطقة النعاشوة في مديرية حيدان، واستهدف منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب اثنان آخران بغارة شنتها طائرة بدون طيار للعدوان على إحدى المزارع بمديرية حيران في محافظة حجة.

طيران العدوان شن غارة على منطقة العطن بمديرية بكيل المير وثلاث غارات على منطقة المزرق بالمحافظة نفسها.

وأصيبت امرأة بجروح إثر غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في منطقة محلي بمديرية نهم محافظة صنعاء، ما أدى إلى تدمير المنزل وسيارة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، استهدفت مليشيا حزب الإصلاح بقصف مدفعي منازل ومزارع المواطنين في منطقة المنين جنوب مدينة مأرب، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

واستهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية مزارع المواطنين جنوب وغرب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة، في حين شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة، وغارتين على جمرك ميتم بمحافظة إب.

وفي 3 يوليو 2020، شن طيران العدوان غارتين على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء، و12 غارة على مديرية الحزم محافظة الجوف، مخلفاً أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة.

واستهدف طيران العدوان بغارتين مدينة حرض في محافظة حجة، وشن تسع غارات على مديريتي ماهلية والعبدية وخمس غارات على منطقة نجد العتق في مديرية صرواح ومنطقة صلب في مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

كذلك شن طيران العدوان ثلاث غارات على شبكة الاتصالات في منطقة بني سويد بمديرية مجز محافظة صعدة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 بمدينة الحديدة، وشمال مدينة الدريهمي وقصفوا بـ 117 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، استشهد مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية، واستهدف قصف صاروخي على منطقة غافرة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

طيران العدوان شن غارة مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، و14 غارة على مديرية رغوان، وست غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والفازة وقصفوا بـ 121 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة، في حين شن الطيران الحربي غارتين على مديرية الصليف والطيران التجسسي ثلاث غارات على الجبلية والفازة.

وفي 3 يوليو 2022 أُصيب مواطنان نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان في منطقة دير عبد الله بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح ضربات جوية على منطقة البرح بمحافظة تعز ومريس بمحافظة الضالع، فيما استحدث المرتزقة تحصينات جنوب سائلة الكدف وفي قرية العتلة بمديرية حيران محافظة حجة، ورتب الشجرة بمديرية الفاخر محافظة الضالع، وشرق مدرسة الألواح بمديرية الضباب في محافظة تعز.

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة والبيضاء، جبهات الحدود، وقصفوا بالمدفعية مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، وبني حسن وحرض وجنوب شرق حيران بمحافظة حجة، والمستحدث القديم ومربع الغور بمحافظة صعدة.

واستهدف قصف مدفعي للمرتزقة منطقة الجبلية بمديرية التحتيا وشرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، والبقاع والصوح في نجران، والفخيذة والعمود بجيزان والمزارع في عسير.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)