من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - في محاولة لقلب موازين المواجهة بين القوات الحكومية وفصائل تنظيم القاعدة في أبين، شنت جماعات اسلامية مسلحة متحالفة مع تنظيم القاعدة هجوما...

الأحد, 10-يونيو-2012
صعدة برس -
في محاولة لقلب موازين المواجهة بين القوات الحكومية وفصائل تنظيم القاعدة في أبين، شنت جماعات اسلامية مسلحة متحالفة مع تنظيم القاعدة هجوما مكثف ظهر الاحد على معسكر قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري القريب من دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء والذي يعد أحد أكثر ألوية الحرس تسليحاً.في محاولة للسيطرة عليه وتصفية قياداته وتفجير الاوضاع العسكرية بصنعاء.

وأطلقت قذائف هاون على مقر قيادة اللواء ومخازن الذخيرة في حين هاجم آخرون بقذائف "آر بي جي "بوابة المعسكر ،ولم يعلن رسميا أي تفاصيل عن الهجوم وما خلفه حتى اللحظة.

تلك التطورات تأتي بعد يوم من اعلان وزارة الدفاع اليمنية توجيه ضربة ساحقة لتنظيم القاعدة وذراعها المحلي "أنصار الشريعة" في محافظة أبين ، وقالت الوزارة في بيان لها الليلة الماضية إن الرجال الشجعان في اللواء 26 حرس جمهوري والوحدات العسكرية الأخرى ومعهم اللجان الشعبية ورجال القبائل وجهوا ضربات ساحقة لما تبقى من أوكار الإرهابيين في أكثر من منطقة وتمكنوا من تطهير العديد من المواقع وعشرات الكيلومترات من تلك العناصر التي لاذت بالفرار مخلفة وراءها العديد من القتلى والجرحى وأنواع مختلفة من الأسلحة.

ولا يستبعد الخبير العسكري العميد متقاعد عبدالله الفقيه ان ما يتعرض له معسكر اللواء الثالث حرس جمهوري في صنعاء من مناوشات ومحاولات استفزاز تستهدف محاولات اشغال القوات العسكرية عن مهامها وتخفيف الضغط على بقايا عناصر الشر والقاعدة وقوى التخلف والارهاب في ابين ، وخاصة بعد رفض رئيس الجمهورية والقيادات العسكرية وساطات متعددة لقوى دينية وقبلية وعسكرية تنظوى سياسيا في اطار تحالف اللقاء المشترك وتطالب بمحاورة تنظيم القاعدة وايقاف العمليات العسكرية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)