من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 26 يوليو..

الأربعاء, 26-يوليو-2023
صعدة برس - وكالات -
في مثل هذا اليوم 26 يوليو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي سلسلة غارات على المناطق السكنية والبنية التحتية خلفت عشرات الشهداء والجرحى وتدمير واسع.

ففي 26 يوليو 2015، استشهد مواطنان وأصيب 12 آخرين جراء قصف طيران العدوان منزل الرئيس الأسبق أحمد الغشمي بمديرية ضلاع همدان محافظة صنعاء.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطنان وأصيب اثنان آخران، إثر أربع غارات لطيران العدوان على مناطق آل قراد والشامية والقهر بمديرية باقم، كما استشهد مواطن وأصيب آخرون جراء ثلاث غارات استهدفت سوق خميس بمديرية ساقين.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة العبدين ورحبان بمديرية سحار.

كذلك استشهد مواطنان وأصيب 14 آخرين جراء غارة لطيران العدوان استهدفت منزل قائد محور شبوة اللواء عوض محمد فريد في الحي الجنوبي لمدينة عتق بمحافظة شبوة.

وأصيب ستة مواطنين وتضرر عدد من منازل المواطنين جراء قصف طيران العدوان استهدف مدرسة الحياة بمنطقة صبرين مديرية صبر الموادم في محافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد مواطنان في غارة لطيران العدوان على مدرسة الشريجة بمحافظة لحج.

وشن طيران العدوان في محافظة صعدة غارتين على منطقة وادي ليه بمديرية الظاهر الحدودية، وثلاث غارات على منطقة الموقر بعزلة المهاذر بمديرية سحار قرب مشروع مياه المنطقة، وخلفت دمارا واسعاً في منازل ومزارع المواطنين.

طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقتي القمع والخراشب بمديرية كتاف، وأربع غارات على منطقة الخوبة في جيزان، واستهدف بغارتين منطقة الصبرين بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

واستشهد مواطن جراء قصف مرتزقة العدوان منازل المواطنين والمجمع التربوي في قرية الصراري بمحافظة تعز بمختلف أنواع الأسلحة، حيث سقط أكثر من 130 قذيفة فوق منطقة الثعيب بقرية الصراري مما أجبر الأهالي على النزوح إلى القرى المجاورة.

المرتزقة استهدفوا بالقناصة منازل المواطنين في قرى ذلبرح وأحرقوا مسجد العالم جمال الدين في الصراري .

وتعرضت مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء لقصف من قبل المرتزقة بمختلف أنواع الأسلحة.

وفي 26 يوليو 2017 استشهدت مواطنة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء غارات طيران العدوان على منطقة ضبوعة بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف في محافظة صعدة وأكثر من 13 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على جبال عليب في نجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطنان وأصيب أربعة آخرين بينهم أطفال بغارة لطيران العدوان استهدفت منزل المواطن ابو فروه في منطقة طخية مديرية مجز بمحافظة صعدة.

كما أُصيبت طفلتان بجروح إثر تجدد القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مديرية منبه الحدودية في المحافظة نفسها.

واستشهد صيادان وأصيب ثمانية آخرين جراء استهداف زوارق العدوان مراكب الصيادين قبالة جزيرة الطير بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران ثلاث غارات على مديرية زبيد، وغارة على مدينة الحديدة، وخمس غارات على مديرية الزيدية.

وفي 26 يوليو2019، استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، وقصفوا بأكثر من 20 قذيفة مدفعية وصاروخية ممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية في قرية الهندي بالمديرية.

كما قصف المرتزقة بأكثر من 11 قذيفة مدفعية مديرية حيس، وبالمدفعية أيضاً باتجاه سيتي ماكس وفندق الواحة ومطار الحديدة.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم الحدودية، وثلاث غارات على مديرية الظاهر، ودمر منزل مواطن بغارة في منطقة غمار بمديرية رازح الحدودية التي تعرضت مناطق متفرقة فيها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان خمس غارات على مديرية مجزر وثلاث غارات على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح في محافظة مأرب، واستهدف بغارتين مديرية خب والشعف وبغارتين منطقة المرازيق بمديرية الحزم في محافظة الجوف وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي 26 يوليو 2021 شن طيران العدوان في محافظة مأرب عشر غارات على مديرية صرواح وغارتين على مديرية جبل مراد، واستهدف مديرية رغوان بثلاث غارات، ومديرية مجزر بثلاث غارات أخرى.

واستشهد مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية محافظة صعدة، في حين شن الطيران غارة على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران تجسسي أربع غارات على حيس، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الدريهمي، وقصفوا بـ 155 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للمرتزقة ثلاث غارات شمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وغرب الهناجر وشرق مزرعة مستور في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة مديرية حيس بمحافظة الحديدة، في حين قصفت المدفعية مناطق البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحيس والتحيتا بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز والصوح في نجران.

وأطلق مرتزقة العدوان النار بشكل مكثف مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

سبا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)