من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - لماذا الولايات المتحدة غير مستعدة لحرب مع الصين؟..

الخميس, 27-يوليو-2023
صعدة برس - وكالات -
تحدّث موقع “Business Insider” الأميركي، اليوم الخميس، عن مدى استعداد الولايات المتحدة في حال اندلاع حرب مع الصين.

وذكر الموقع أنه “بينما يأمل العالم في تجنّب صراع واسع النطاق بين الولايات المتحدة والصين، تستمر العلاقات بين القوتين العظميين في التدهور”.

وأورد أنّ “السياسيين والخبراء والقادة العسكريين الأميركيين بدأوا الآن طرح السؤال: ما مدى استعداد الولايات المتحدة إذا أصبحت التهديدات من بكين أكثر خطورة؟”.

وأشار الموقع الأميركي إلى أنّ “الولايات المتحدة بدأت في تحضير اقتصادها لصراعٍ محتمل مع الصين، لكنه عمل مستمر، ولم ينتهِ بعد”، مؤكداً أنّ “الاشتباك سيكون مدمّراً”.

وبحسب ما تابع، يقول الخبراء إنّ الولايات المتحدة عليها العمل لزيادة استعدادها العسكري، مشيراً إلى أنه ستكون للحرب أيضاً عواقب وخيمة على الصين وحلفاء الولايات المتحدة في غرب المحيط الهادئ.

وكما لفت الموقع إلى أنّ الرئيس جو بايدن قال إنّ الولايات المتحدة ستدافع عن تايوان إذا هاجمتها الصين، موضحاً أنّ ذلك “هو خروج عن سياسة الغموض الاستراتيجي للإدارات السابقة”.

وأضاف أنّه “بصفتهما خصمين رئيسيين، يمكن أن تجد الولايات المتحدة والصين نفسيهما في حالة حرب لأسباب أخرى، مثل عسكرة الصين لبحر الصين الجنوبي، حيث غالباً ما تجد السفن والطائرات العسكرية الأميركية والصينية نفسها على مقربة”.

ووفق الموقع، أكد مسؤولو المخابرات الأميركية أنّ الصين هي “التهديد الأكثر أهمية للأمن القومي للولايات المتحدة”، مشيراً إلى أنّ خبراء أكدوا أنّ الصراع مع بكين سيؤدي إلى “هجوم” من التهديدات العسكرية التي لم تكن الولايات المتحدة مستعدة لها.

كذلك، لفت إلى أنه “من المرجح أن تدمّر الحرب الجيوش المعنية وتغرق الاقتصاد العالمي في خطر، وهو سيناريو قاتم له عواقب بعيدة المدى”، مؤكداً أنّ أي حرب مع الصين يمكن أن تُخاض على جبهات متعددة، من الجو والبحر إلى الويب والأسواق المالية.

ورأى الموقع أنه “في حين أنّ الولايات المتحدة لديها الكثير من المزايا، فإنّ سنوات من نقص الاستثمار والرضا عن النفس تركت أميركا تفتقر إلى العديد من المجالات الرئيسية التي ستحتاج إلى تعزيزها لمواجهة التهديدات من الصين بنجاح”.

وبحسب ما تابع، يتفق كبار المسؤولين، مثل الجنرال الأميركي مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، على أنّ الولايات المتحدة بحاجة إلى تعزيز استعدادها.

وأضاف أنه “في حين أنه سيكون من التهور التنبّؤ بنتيجة الحرب بين الولايات المتحدة والصين، فإنّ احتمال حدوثها قد جعل الخبراء يحذرون بالتأكيد من أنّ الولايات المتحدة غير مستعدة”.

يُشار إلى أنّه في الشهر الفائت، أفادت صحيفة “بوليتكو” الأميركية بأنّ لجان مجلس النواب الأميركي أجرت على مدى السنوات القليلة الماضية أكثر من محاكاة لحربٍ محتملة مع الصين، مشيرةً إلى أنّها “ستكون حرباً دموية مروّعة”.

وفي آذار/مارس الفائت، وصفت مجلة “فورين بوليسي” في مقال لها الحرب المحتملة بين الصين والولايات المتحدة الأميركية بأنّها ستكون “كارثية”.

* المصدر: موقع الميادين
* المادة الصحفية نقلت حرفيا من المصدر ولا تعبر عن رأي الموقع

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)