من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تواصل تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف في المحافظات..

الأربعاء, 30-أغسطس-2023
صعدة برس - وكالات -
مكتب هيئة الأوقاف في أمانة العاصمة يحيي ذكرى المولد النبوي

تتواصل الفعاليات الثقافية والخطابية الرسمية والشعبية في عدد من محافظات الجمهورية، احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ونظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بأمانة العاصمة، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “النبي محمد قدوتنا في الحياة”.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، أن مولد نبي الرحمة والإنسانية الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، كان مولد أمة.. معتبراً إحياء هذه الذكرى، تجديداً للمحبة والولاء والارتباط بالرسول الكريم وما تحلى به من أخلاق وصفات وسجايا حميدة.

وأشار إلى الحرص على إحياء هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بسيرة النبي الأعظم ونهجه وأخلاقه وسلوكه القويم في التعامل مع الناس وتجسيدها في الواقع العملي وتحمل المسؤولية الأخلاقية في الحفاظ على مال الأوقاف.

ولفت علاو، إلى أهمية إحياء وتعظيم وتبجيل ذكرى المولد النبوي الشريف، لتذكير الأمة بماضيها وأمجادها ودينها وسيرة نبيها وقائدها وقدوتها ومعلمها صلى الله عليه وعلى آله سلم.

بدوره أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب محمد البنوس، إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي لتذكير المسلمين وتقوية ارتباطهم وحبهم لرسولهم الكريم وتمسكهم بكتاب الله، وحاجة الأمة للبقاء دائما في رحاب معلم البشرية وهاديها وتجسيد قيمة وأخلاقه وتعاليمه السامية للنهوض بواقعها.

وتطرق إلى علاقة اليمنيين وحبهم وارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به، ونصرة الإسلام منذ فجر الدعوة، وسينصرونه في آخر الزمان، وحتى يرث الله الأرض ومن عليها.

فيما أستعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالأمانة وليد العلوي، جانبا من سيرة وحياة الرسول الكريم، الذي بعثه الله رحمة وهدى للعالمين وإرساء دعائم الحق والعدل والمساواة وإزالة الباطل والدعوة لاتباع هديه ونهجه القويم.

ودعا موظفي مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات، إلى المشاركة الفاعلة في إحياء هذه المناسبة العظيمة، والتحشيد والحضور المشرف للاحتفاء بمولد الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشار إلى استعدادات المكتب وفروعه بالمديريات، لاستقبال يوم ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، من خلال تزيين مساجد أمانة العاصمة حباً وابتهاجاً وتعظيماً لرسول الله الرحمة المهداة للعالمين صلوات الله عليه وآله.



تنفيذي صعدة يناقش استعدادات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صعدة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد عوض، الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ووكلاء ومستشاري المحافظة ومدراء المكاتب إلى الترتيبات اللازمة من قبل كافة الجهات المركزية والمديريات لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

وفي الاجتماع أعتبر المحافظ عوض إحياء المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام ردا عمليا على الهجمة التي يتعرض لها القرآن الكريم والرسول الأعظم.. لافتا إلى أهمية البدء بتنفيذ الفعاليات والأنشطة التي ستسبق المناسبة الكبرى والعمل على إبراز فرحة أبناء اليمن بقدوم هذه المناسبة العظيمة .

وشدد على أهمية التحضير للمؤتمر الذي سيقام الأسبوع القادم لاستعراض وإعلان إنجازات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة للعام 1444هـ .

من جانبه أشار أمين عام محلي المحافظة محمد العماد إلى أهمية مساندة رجال الاعمال والتجار وأصحاب المحلات التجارية للجهود الشعبية والرسمية في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.



فعاليات في معين وآزال بذكرى المولد النبوي الشريف

نُظمت بمديرية معين في أمانة العاصمة، فعاليات ثقافية وتوعوية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم مكتب الإرشاد في معين، فعالية ثقافية توعوية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، والوكيل المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبدالملك الرضي، تحدث مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، عن أهمية إقامة هذه الفعاليات التي توضح عظمة الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم، لاستلهام الدروس والعبر من سيرته بما يخدم الأمة وإصلاح واقعها.

واستعرض مراحل نشر الدعوة الإسلامية إلى أصقاع المعمورة، وما تعرض له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من مؤامرات من قبل أعداء الإسلام.. مبيناً دور اليمنيين في نصرة الرسول الأعظم ونشر رسالة الإسلام السامية إلى أصقاع الأرض.

وأكد الطل، أن الإرتباط بالله ورسوله والتمسك بنهج النبي الخاتم عليه الصلاة والسلام والتحرك بحركة أعلام الهدى من آل بيته، كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائها.

حضر الفعالية قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وحشد من المواطنين.

كما نظم أبناء حي القبة أمسية ثقافية احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الأمسية أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية سامي شرف الدين، إلى عظمة ومكانة رسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في نفوس اليمنيين والاقتداء به.

وحث على التحشيد والإعداد الجيد للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وإقامة الفعاليات، بما يليق بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتعزيز الارتباط بنهجه القويم.

تخلل الفعالية بحضور مديري المديرية عبدالملك الرضي ومكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل وشؤون الاحياء بالأمانة اسماعيل الوريث ومشايخ وعقال، فقرات انشادية وشعرية ابتهاجاً واحتفاء بهذه المناسبة.

فيما نظم أبناء أحياء السنينة ومذبح الجنوبي والدائري بمديرية معين فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات التي شارك فيها وكيل الأمانة المساعد سامي شرف ومدير مكتب الثقافة بالأمانة عبدالله المعافا وجمع غفير من أبناء الأحياء، أكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الكريم وتعزيز التمسك بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والسير على النهج المحمدي لمواجهة الأعداء.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد بمديرية آزال، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد نائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم الندوات والفعاليات والأنشطة للحفاظ على الهوية الإيمانية وتجديد الانتماء والولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

واعتبر هذه الذكرى من أعظم المناسبات الدينية، منوها بمكانتها الغالية في قلوب ووجدان اليمنيين وترسيخ ارتباطهم برسولهم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بهُداه.



أمسية في شعوب بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

أقيمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة، حمود النقيب، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، لتجسيد المحبة والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بمولد نبي الرحمة والإنسانية، حباً وتعظيماً لخير خلق الله والتأكيد على الاقتداء بسيرته والمضي على نهجه القويم.. داعياً إلى الاستعداد الجيد للاحتفاء بذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة المناسبة في قلوب اليمنيين.

فيما تطرق مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة ،عبدالله الكول، ومدير المديرية احمد الصماط، إلى دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة لترسيخ الارتباط والاقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد مواقفة وأخلاقه وقيمه قولا وعملا.

وحثا كافة أبناء المديرية على التفاعل والحضور المشرف في الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم وإقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة وتزيين الشوارع والاحياء ابتهاجاً وتوقيراً لمن ارسله الله رحمة للعالمين صلوات الله عليه وآله وسلم.



تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف في مدارس أمانة العاصمة

دشنت المناطق التعليمية في مديريات أمانة العاصمة، فعاليات المولد النبوي الشريف في المدارس الحكومية والأهلية بالمديريات.

وخلال التدشين بالصافية بحضور مستشار وزير الداخلية اللواء عبدالكريم المروني، أكدت كلمة قيادة المنطقة التعليمية أهمية إحياء الفعاليات التربوية بهذه المناسبة، وترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق والسيرة المحمدية لرسول الرحمة ومعلم البشرية الأول النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى تعزيز الأنشطة المدرسية الهادفة والمصاحبة للعملية التعليمية لترسيخ الهوية الإيمانية وتثقيف وتحصين النشء وطلاب وطالبات المدارس وتعميق ارتباطهم بالرسول الكريم والاقتداء بسيرته واخلاقه السامية.

وفي فعالية التدشين بمديرية آزال والتي نظمها مجمع الثورة التربوي، أشار مدير المديرية محمد الغليسي، إلى دلالات إحياء هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم وتجسيد قيم الدين الحنيف والمبادئ والأخلاق المحمدية قولا وعملا.

وأكد أهمية تعظيم رسول الله محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، واظهار محبته واتباع نهجه والاقتداء بسيرته العطرة، والاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لتعزيز الارتباط به.

فيما شهدت مختلف مدارس مديريات السبعين ومعين وشعوب والتحرير والصافية وشعوب والوحدة وبني الحارث، فعاليات وأنشطة متنوعة احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات التي شارك فيها عدد من مدراء المديريات والمناطق التعليمية وقيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، على ارتباط أهل اليمن وتمسكهم برسول الله محمد سيدا وقائدا وقدوة ومعلما وهاديا.

وأشارت إلى أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة العظيمة، حبا واعتزازا بمكانة وحب رسول الله وتعظيما لمكارم سيرته وأخلاقه ونهجه القويم وهداية الأمة وإخراجها من الظلمات الى النور.



تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بمديرية صنعاء الجديدة

دشنت السلطة المحلية بمديرية صنعاء الجديدة محافظة صنعاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام للعام 1445ھ.

وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري ومدير مكتب التربية بالمديرية فهد مرشد، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى إلى عظمة المناسبة وأهميتها كونها ترتبط بعظمة الاسلام وبالرسول محمد صلوات الله عليه وآله، الذي ارسله الله هدى ورحمة للبشرية اجمع ليخرج الناس من عبادة الطاغوت إلى عبادة الله عز وجل والاهتداء بنور الحق والعدل.

ولفت إلى أن المناسبة تحيي في الامة العزة والعظمة بالإسلام وبالرسول صلوات الله عليه وآله.. مؤكدا اهمية الاستفادة من انشطة وفعاليات المناسبة في ترسيخ مبادئ وقيم الدين، في الاقتداء بشخصية الرسول محمد صلوات الله عليه وآله واستنهاض الأمة في مواجهة قوى الكفر والطاغوت الذي تستهدف الاسلام والمسلمين وتعمل على فصل الأمة عن أعظم شخصية وأشرف واعز من شرفه الله، سيدنا محمد صلوات الله عليه وآله.

بدوره أشار الناشط الثقافي سليم الرهمي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بالندوات والفعاليات التي تجسد عظمة ومكانة الرسول الأعظم وتعمق محبته وتعظيمه في نفوس أبناء الأمة الإسلامية.



تدشين فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في محافظة حجة

دشنت السلطة المحلية بمحافظة حجة اليوم فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي فعالية التدشين التي حضرها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر ووكلاء المحافظة محمد القاضي وعادل شلي ومحمد القيسي، أشار مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، إلى أن إحياء المولد النبوي إحياء لشعائر الله، واحتفاء بنبي الأمة وسيرته العطرة ومنهجه صلى الله عليه وآله وسلم، وربط واقع الأمة بالواقع في حياة الرسول الأعظم.

وأوضح أن ذكرى المولد محطة تعبوية وتربوية إيمانية لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الكريم والمحبة له وتعزيز حالة الوصل برسالة الله سبحانه وتعالى على مستوى العطاء والتضحية والشعور بالمسئولية في مواجهة دول الاستكبار العالمي.

وأكد أبو خرفشة، أهمية التمسك بالمبادئ المحمدية والرسالة النبوية ومنهجها وتعزيز الهوية الإيمانية والانتماء للإسلام الأصيل، لافتاً إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة لكل المسلمين باختلاف توجهاتهم ورد عملي على الإساءات المتكررة بحق الرسول صلوات الله عليه وعلى آله من قبل أعداء الإسلام.

مناقشة دور القطاع الصحي في حجة في الاحتفال بالمولد النبوي
ناقش اجتماع في حجة ،اليوم، دور القطاع الصحي بالمحافظة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ونواب مدير مكتب الصحة ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام، أهمية الاحتفال المشرف بذكرى المولد النبوي الشريف وتفاعل كافة المرافق الصحية بالمحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

كما أكد ضرورة إبراز مظاهر الابتهاج والفرح وتزيين المرافق وإغاضة الأعداء والتعبير عن الغبطة والسرور بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الدكتور الكحلاني إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف والانضباط في أداء المهام والخدمات للمواطنين وتجسيد الأخلاق والمبادئ المحمدية قولا وعملا.

وأكد أهمية اغتنام مناسبة المولد النبوي الشريف في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتجديد الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته عليهم السلام وأعلام الهدى.



لقاء لإعلاميي وناشطي مديريات المربع الجنوبي بالحديدة استعداداً للمولد النبوي

عقد في مديرية زبيد محافظة الحديدة اليوم لقاء موسع لإعلاميي وناشطي المديريات الجنوبية بالمحافظة استعداداً لتغطية فعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ تحت شعار “رسول الله قدوتنا”

كرس اللقاء لمناقشة الموجهات المتعلقة بتعزيز دور العاملين في الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة والجهات ذات العلاقة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتعريف بعظمة الرسول الخاتم والتمسك والاقتداء بسنته قولا وعملا.

وفي اللقاء أشاد الوكيل المساعد مطه الهادي بدور الإعلاميين والصحفيين منذ بدء العدوان في مواجهة الحرب الإعلامية الشرسة التي تشنها الماكنة الإعلامية للعدوان وكشف زيفها وإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم.

وأكد أن الاحتفال بمولد النبوي يتضمن رسالة واضحة لأعداء الأمة أن اليمنيين ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته

ولفت إلى أهمية اضطلاع العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية بدورهم في إنجاح الفعاليات اﻹحتفائية بالمولد النبوي بما يليق بمكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين

من جانبه أشار مدير مديرية زبيد يحي غالب على ضرورة أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم وأشاد بدور الاعلاميين بهذا الخصوص.

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.



مديرية الصافية بأمانة العاصمة تدشن فعاليات المولد النبوي

دُشنت مديرية الصافية في أمانة العاصمة، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني، أكد مدير دار رعاية الأيتام بالأمانة الدكتور أحمد الخزان، أن إحياء ذكرى مولد رسول الهدى والنور تشكل نقطة تحول مضيئة في تاريخ البشرية وكانت إيذانا ببداية عهد جديد وإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أن هذه المناسبة العظيمة تكتسب أهمية كبيرة في نفوس اليمنيين وكل المسلمين في العالم، كونها محطة رئيسة لتعزيز وحدة الأمة والنهوض بواقعها وتحقيق رفعتها وعزتها ومجدها.

ولفت الدكتور الخزان، إلى أن أبناء اليمن على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وهم يحيون ذكرى مولد رسول الإنسانية، يحمل في مضامينه دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما يواجه الأمة الإسلامية من تحديات جمّة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وتطرق إلى أن الفعاليات وإظهار البهجة والاحتفاء بهذه المناسبة، تهدف إلى فهم سيرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، والتجسيد العملي لأخلاق وقيم النبي الأعظم.. حاثاً على أعمال الإحسان والتكافل بما جسده رسول الله وآله ومجتمع الأنصار.



مناقشة الاستعدادات وتعزيز الخدمات بالبيضاء بمناسبة المولد النبوي الشريف

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله ادريس، الجوانب المتصلة بتنفيذ أعمال تحسين وصيانة الشوارع، وتعزيز الخدمات استعدادا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة صالح المنصوري،وعبدربه العامري، وضم مدراء المكاتب التنفيذية، الخطط والبرامج لتحسين شوارع ومداخل المدن الرئيسية وخدمات المياه ،والنظافة، والأشغال، والمرور وإزالة العشوائيات.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن الاستعدادات لإحياء هذه المناسبة العظيمة.

ودعا الجميع التفاعل مع الجهات الرسمية بما يسهم في ابراز مظاهر الابتهاج في المدن والاحياء بما يليق بمكانة الرسول محمد صلوات الله عليه واله وسلم.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)