من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة وول ستريت.. القنبلة أمريكية التي قصفت مشفى المعمداني في غزة..

الأربعاء, 18-أكتوبر-2023
صعدة برس - وكالات -
كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن القنبلة التي ألقيت على مشفى الأهلي المعمداني بحي الزيتون في قطاع غزة “أمريكية الصنع” ومن طراز “مارك 84” على وجه التحديد وهي تحتوي على مواد شديدة الانفجار.

قوات الاحتلال الصهيوني التي سارعت كعادتها إلى بث التقارير المضللة وقلب الحقائق حول المسؤول عن مجزرة مشفى المعمداني الليلة الماضية تستخدم بشكل يومي خلال حملات قصفها الجنونية المتواصلة منذ 12 يوماً على قطاع غزة المحاصر قنابل أمريكية الصنع غالبيتها من طراز “مارك 84” مرتكبة مجازر متتالية أبشعها ما حدث في مشفى المعمداني، التي أدت إلى استشهاد أكثر من 500 فلسطيني، وإصابة أكثر من 600 آخرين.

القنبلة المعروفة باسم مارك 84 أو”بي ال يو 117″ الأمريكية هي قنبلة متعددة الأغراض حرة الإسقاط غير موجهة، وتعد جزءا من سلسلة قنابل “مارك 80” الأمريكية وأكثرها شيوعاً، حيث تزن القنبلة 925 كيلو غراماً، منها 429 كيلو غراماً وزن المادة المتفجرة وهي حشوة شديدة الانفجار.

الضابط في الشرطة الفلسطينية محمد مقداد تحدث في وقت سابق عن أنواع الذخائر الفتاكة التي تستخدمها كيان “إسرائيل” في قصف المدنيين في غزة منذ بدء عدوانها في الـ 7 من تشرين الأول الجاري وأوضح أن غالبية هذه القنابل من طراز “مارك 84”.

مقداد أشار الى أن أنواع هذه القنابل متعددة الأحجام والأوزان وهي “ام ك 82″، ويبلغ وزنها 500 كغ و “ام ك 83” ووزنها 750 كيلو غراماً و “ام ك 84” ووزنها 1000 كغ وهي الأكثر فتكاً وتدميراً، لافتاً إلى أن كيان “إسرائيل” ألقت الأنواع الثلاثة بغزارة على غزة، ما أدى إلى تدمير أحياء وتغيير معالم مناطق مدنية بأكملها.

كما استخدمت قوات الاحتلال وفقاً لـ مقداد قنابل مجنحة من نوع “جي بي يو 31″ و”جي بي يو 38” و “جي بي يو 10” لقصف الأحياء المدنية مستخدمة أيضاً تقنية الليزر وجي بي اس لتوجيه القنابل نحو أهدافها.

وبلغت كمية الذخائر التي ألقتها المقاتلات الصهيونية 6 آلاف طن محملة بـ 4 آلاف طن من المواد شديدة الانفجار في الأيام الأربعة الأولى للعدوان على غزة، وذلك باعتراف قوات الاحتلال ذاتها.

ولإظهار دعمها الأعمى لحليفتها كيان “إسرائيل” التي تمتلك أصلاً أكبر ترسانة أسلحة في العالم وأكثرها تطوراً أرسلت الولايات المتحدة منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة حاملة طائرات محملة بترسانة عسكرية كاملة شملت مقاتلات حربية وآلاف الجنود، إضافة إلى طائرات محملة بذخائر مختلفة الأنواع، ما يؤكد تورط واشنطن بشكل مباشر وواضح وصريح في الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الهمجي دون أدنى اهتمام بالقوانين والأعراف الدولية والأخلاقية والإنسانية.

* المصدر : وكالة الأنباء السورية
* المادة الصحفية نقلت حرفيا من المصدر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)